فوائد شرب ماء الورد

يمنى احمد

ماء الورد :

يعتبر ماء الورد مشهوراً بين النساء تحديداً، حيث له إستخدامات عديدة للبشرة والجد، ويتم إستخراج ماء الورد عن طريق تقطير بتلات الورد، ترجع أصول ماء الورد إلى إيران، وماء الورد يكون لونه شفاف مثل لون الماء العادي وله رائحة جميلة، ولماء الورد كثير من الإستخدامات، حيث أنه يصنع منه العطور، كما يصنع منه منتجات تجميل للبشرة وللجسم، وأيضاً يستخدم ماء الورد كطعام، حيث يمكن أن يضاف إلى الكثير من الوجبات، كما يمكن شربه مع الماء العادي، ويمتلك ماء الورد فوائد عديدة لإنسان حيث يحتوي على الفيتامينات والكثير من العناصر الغذائية الهامة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد ماء الورد.

فوائد شرب ماء الورد

فوائد شرب ماء الورد :

لشرب ماء الورد فوائد كثيرة، حيث أنه يقى الجسم من كثير من الأمراض، ومن هذه الفوائد:

 

فائدة ماء الورد للكلى :

  • يحافظ ماء الورد على صحة الكلى: حيث أن شرب كوب من ماء الورد مع الماء العادي كل يوم، يؤدي ذلك إلى الحفاظ على صحة الكلى، والحد من إلتهاب المثانة.

 

فائدة ماء الورد في ترطيب الجسم :

  • يحافظ ماء الورد على ترطيب الجسم: حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى أن الماء ضروري جدا للإنسان خاصتاً في فصل الصيف، حيث ان الجسم يفقد كميات ماء كبيرة في فصل الصيف.

 

فائدة ماء الورد للجلد :

  • يمنع ماء الورد تهيج الجلد: حيث أن ماء الورد يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب تعمل على علاج الإلتهابات التي تسببها أمراض وردية الوجه والأكزيما، وأيضاً يحتوي ماء الورد على مواد مضادة للأكسدة تحافظ على الجلد وتحميه من الأمراض المتعددة.
  • الحد من إحمرار الجلد: حيث أن يحتوي ماء الورد على مواد طبيعية تحمي من التجاعيد، وأيضاً يحمي الجلد من الإلتهاب والإحمرار، كما أن ماء الورد يمنع ظهور حب الشباب.

 

فائدة ماء الورد في تحسين المزاج :

  • يساعد ماء الورد في تحسين المزاج: حيث أن يعالج ماء الورد الكثير من الأمراض النفسية مثل الإكتئاب والتوتر، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للإكتئاب والتوتر، بالإضافة إلى أن ماء الورد يحتوي في مكوناته على منوم.

 

فائدة ماء الورد لمرضى القلب :

  • يحافظ ماء الورد على صحة القلب: حيث أنه يمنع تجلط الدم، كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

 

فائدة ماء الورد للجهاز الهضمي :

  • يحافظ ماء الورد على صحة الجهاز الهضمي: حيث أنه يساعد في طرد الغازات، ويعالج الإمساك.

 

فائدة ماء الورد في الوقاية من العدوى :

  • يمكن إستخدام ماء الورد في الحد من العدوى والوقاية منها: حيث يعمل ماء الورد على الوقاية من الإلتهابات، فيمكن إستخدام ماء الورد في علاج إلتهابات العين.

 

فوائد ماء الورد للبشرة :

  • يحافظ ماء الورد على صحة البشرة: فهو يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة بها، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ويمنع ظهور الحبوب وخصوصاً للبشرة الدهنية.