40+ بوستات عزاء البقاء لله احسن كلمات تعزية البقاء لله 2024

شيماء الخطيب

40+ بوستات عزاء البقاء لله افضل كلمات تعزية البقاء لله 2023 ، حيث نحتاج مشاطرة الاهَلْ والاصدقاء والجيران في أحزانهم ونحتاج مجموعة من العبارات التي تقال في مثل تِلك المواقف الصعبة حيث نعرض لكم مجموعة من العبارات الخاصة بالعزاء والموت.

بوستات عبارات عزاء للميت :

الموت مصيبة كبرى، يصاب بها الانسان دائماً، فهو أمر محقق لا محالة ولا مجال للهروب منه أبداً، فكل نفس ذائقة الموت.

والموت يسبب الأسى والحزن لمن فقدوا عزيز لهم، ويظلون طوال حياتهم يتذكرونه ويعيشون ما تبقى من الحياة على ذكرى الفقيد، ولا سيما إن كان حنوناً وطيب القلب، يظل يتذكره الأهَلْ والأصدقاء وجميع من كانوا يعرفونه في الحياة.

فاجعة الموت شديدة وصعبة على الجميع، ولكن هو حق على كل الخلائق في هذه الدنيا حتى إذا انتهت الخلق جميعها كانت القيامة ويوم الحساب، ويجتمع الأحبة الطيبون في الجنة سوياً.

والمؤمنون يؤمنون بأن الموت حق من الله تبارك وتعالى، ومن يصبر على مصيبة الموت ويحتسب فقيده عند الله تبارك وتعالى يكون من الصابرين الحامدين الراضين بقضاء الله عز وجل وقدره.

ونعرض اليوم أروع العبارات التي قيلت عن الموت:

  • فراق الأحباب سقام الألباب.
  • إِنما الموتُ مُنْتهى كُلِّ حي لم يصيبْ مالكٌ من الملكِ خُلْدا.
  • سنةُ اللّهِ في العبادِ وأمرَ ناطقٌ عن بقايهِ لن يردا.
  • لا يأتي الموت متأخرا أبداً.
  • في موت أحدهم خبز للآخر.
  • يجعلنا الموت نتساوي في القبر وليس في الأبدية.
  • من أبدع في حياته يموت مبتسما.
  • وصية الميت هي مرآة حياته.
  • شيئان لا تستطيع التحديق بهما: الشمس والموت.
  • من يخف الموت يخسر الحياة.
  • يجب أن تموت كي تتطيب.
  • الجميع يسيرون في جنازة الميت، وكل واحد يبكي ميته.

40+ بوستات عزاء البقاء لله احسن كلمات تعزية البقاء لله 2024

 

40+ بوستات عزاء البقاء لله احسن كلمات تعزية البقاء لله 2024

 

عبارات منشورة عزاء مصورة :

كأس يسقى منه كل إنسان على هذا الكون، وهو كأس الموت، الذي لا مفر ولا مهرب منه، فالموت يتساوي الجميع في المكان ولكن لا يتساوون في المكانة.

فالإنسان عندما يموت يدفن في قبره الذي تكون مساحته متران فقط، يترك المنصب والجاه والسلطان والبيوت والقصور والمال والثروات، يترك الأهَلْ والأحباب والأصدقاء والمعارف وجميع من عرفهم وعاش معهم في هذه الدنيا ليدخل تلك الحفرة الصغيرة وحده بمفرده، لا يدخل معه أحد منهم، ولا يعلم حاله إلا خالق الكون سبحانه وتعالى.

داخل القبر إما نور من الله عز وجل ينير قبر صاحبه ويؤنس وحشته ويطمئنه ويرى مقعده في الجنة، وإما ظلمة حالكة ورعب شديد وعذاب وخوف ويرى مقعده من النار والحال على ذلك إلى أن تقوم الساعة.

الموت هو الحقيقة الأكيدة التي لا مفر منها في حياتنا، ولابد من أن نعمل لآخرتنا ونتق الله في أعمالنا و أنفسنا وذوينا، ونحيا في هذه الحياة الدنيا بما يرضي رب العزة تبارك وتعالى.

عندما يفقد الأهَلْ غالياً لهم بالموت يبدأ الأصدقاء والجيران والمعارف ومواساتهم وإرسال التعازي المكتوبة والمصورة، ونعرض اليوم بعض التعازي للميت المصورة:

 

قد يفيدك

بوستات عزاء للفيس بوك :

العزاء شيء واجب على كل مسلم تجاه أخيه المسلم، فمن فقد غالياً يكون في أشد الحاجة للمواساة، وأكثر احتياجاً لأشخاص يحملونه على الصبر ويؤازر ونه في محنته ويأخذون بيده ليستطيع أن يعبر تلك المحنة العصيبة التي تنال منه وترهقه حزناً وألماً وحسرة.

فالشخص يظل يفكر في من مات أنه لن يراه مرة أخرى ولن يتحدث معه ثانية، ولن يروي له ما يؤلمه، ولن يضحكا سوياً كما كانا يفعلان، كل تلك الأحداث والأفكار تظل تراود أهَلْ الفقيد والأقربون له، ويأتي هنا دور الأًدقاء والجيران ليصبروا با، لقاءه سوف يكون في الجنة وأن الله تعالى ثد اختاره إلى جواره و سيلحقون به بعد انتهاء العمر، وأن لكل أجل كتاب.

ويجب أن يتم تذكيرهم بآيات الله تعالى التي تحث على الصبر والرضا بقضاء الله تبارك وتعالى وأن جزاء الصابرين عظيم، والتذكرة بأن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم قد مات ولم يخلد وأننا جميعاً راحلون وبالصبر على ألم الفراق يكون جزاء الله تعالى عظيم وكبير.

كما يجب الدعاء للميت ولأهَلْه، فندعو للميت بالمغفرة والرحمة من الله تبارك وتعالى وأن ينير قبره وينزله منزلة الصديقين والشهداء، وأن ندعو للأهَلْ بأن يلهمهم الله الصبر والسلوان وينزل سكينته عليهم ويجعل الرضا بقضائه في قلوبهم.

ونعرض اليوم بوستات عزاء للفيس بوك والتي انتشرت كثيراً في الفترة الماضية، وهي بمثابة التعازي لمن غاب عن الميت وأهَلْه وكان بينهم سفراً أو ما شابه فكانت تلك الطريقة وسيلة للتعبير عن الحزن والأسى والمواساة لهم، بوستات عزاء للفيس بوك: