شرح خطوات حدوث الحمل بولد

يمنى احمد

تنتشر في المجتمعات الشرقية تحديداً زيادة الرغبة ف إنجاب الذكور، وانتشرت حولهم الكثير من الخرافات حول كيفية تحديد نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى، وانتشرت خرافات حول أن الجماع في أوقات معينة يزيد من إحتمالية الحمل بولد، وتلك الأيام هي أيام معينة من أيام التبويض، حيث يظن بعض الرجال ان النساء هن المتحكمات في نوعية الجنين، ولكن بالطبع هذا غير صحيح، وفي هذا المقال سوف نتحدث على بعض الخرافات التي يعتقد البعض انها يمكن ان تسبب في حدوث الحمل بجنين ذكر.

 

بعض الخرافات التي يعتقدها البعض لتسبب حدوث الحمل بولد :

 

  • تغيير درجة حموضة المهبل :

يعتقد البعض أنه إذا تم تغيير درجة حموضة المهبل يساعد ذلك على التحكم في نوع الجنين، ويتم ذلك عن طريق شطف المهبل بالماء وصودا الخبز حيث يؤدي ذلك إلى زيادة قاعدية المهبل، مما يترتب عنه حدوث الحمل بولد، وإذا تم إستخدام دش الخل المهبلي يؤدي ذلك إلى زيادة حامضية المهبل، مما يترتب عنه حدوث الحمل بأنثى.

 

  • تحديد موعد الجماع :

كما ذكرنا في بداية المقال أنه يعتقد البعض أنه إذا تم تحديد الجماع في أوقات معينة ساعد ذلك على زيادة إحتمالية الحمل بولد، فيعتقد البعض أنه إذا حدث الجماع قرب موعد الإباضة يساعد ذلك على وصول الكرومسوم( Y ) إلى البويضة أولاً وهو المسؤول عن تحديد نوع الجنين الذكر، وإذا حدث الجماع في وقت بعيد عن الإباضة يساعد ذلك على وصول الكرومسوم (X) إلى البويضة أولاً وهو المسؤول عن تحديد نوع الجنين الأنثى.

 

  • إستخدام شراب السعال :

يعتقد البعض أنه إذا تم تناول شراب السعال، يعمل ذلك على زيادة سيولة مخاط الرحم، وذلك يسهَلْ عملية وصول الحيوانات المنوية التي تحمل كرومسوم (Y) المسؤول عن الجنين الذكر.

 

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على بوتاسيوم :

يعتقد البعض ولكنه إعتقاد غير مؤكد أن تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم، يعمل ذلك على زيادة إحتمالية الحمل بجنين ذكر.

 

  • وضعية الجماع :

يعتقد البعض انه إذا كان الجهاز التناسلي للرجل يصل إلى الجهاز التناسلي للأنثى بعمق كبير عمل ذلك على زيادة سرعة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، مما ؤدي إلى زيادة إحتمالية الحمل بجنين ذكر.

 

كيفية إكتشاف نوع الجنين :

لا يجب اللجوء إلى الخرافات عند إكتشاف نوع الجنين ويجب الذهاب إلى الطبيب لإكتشاف نوع الجنين بالسونار، ومن طرق إكتشاف نوع الجنين:

 

  • من خلال دم الأم :

يمكن تحديد نوع الجنين من دم الأم عن طريق سحب عينة دم من الأم، لان المادة الوراثية التي تحدد نوع الجنين تتواجد في دم الأم، ويمكن أن يحدث ذلك في الأسبوع الثامن من الحمل.

 

  • الموجات فوق الصوتية :

يتم إكتشاف نوع الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية، ويتم عمل ذلك مع بداية الأسبوع ال15 من الحمل.