تفسير حلم الضرب علي الوجه

آمال الشرابى

تفسير حلم الضرب علي الوجه في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين أو النابلسي أو بن شاهين او ابن كثير للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل او المطلقة حيث يدل الضرب على الخير والمنفعة وعلى الغنى وعلى قضاء الديون وزوال الهم والكرب وذلك إذا لم يكن معه قيد وفي حالة وجود قيد أو غل فيدل على ظلم يتعرض له الرائي وسوف نوضح ذلك بالتفاصيل تفسير حلم الضرب على الوجه في المنام.

تفسير حلم الضرب علي الوجه في منام الرجل :

  • الضرب بالسوط يدل على المنفعة من الضارب للمضروب فإذا كان الرائي مقيد بالحبال أو الأغلال أو الضرب مع القمع والإهانة فلا خير في ذلك ويدل على ضياع الجاه والسلطان وضياع المال وقد يدل على ترك الوظيفة والخسائر المادية والمعنوية.
  • وقد قال شهاب الدين المقدسي أن من ضرب شخصًا أكبر منه سنًا أو أعلى منه في القدر والمقام دل على التكلم في عرض المضروب والإساءة له وقد يدل على هم ونكد للضارب.
  • وقد ذكر بن شاهين والنابلسي وبن شاهين أن المملوك أو الخادم إذا ضُرب عنقة دل على عتقة وأصبح حرًا ومن تفسير بن سيرين وبن شاهين أن ضرب الملك لأعناق رعيتة يدل على العفو عنهم وعتق رقابهم وقد تدل هذة الرؤية على نفس المعنى للفقراء والمعدمين.

إقرأ ايضًا : ما تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الضرب علي الوجه في منام العزباء :

  • إذا رآت الفتاة أن شخص قام بضربها على وجهها بقسوة وقابلت ذلك بالصراخ فقد يدل على تعرضها إلى ظلم شديد قد يكون من العائلة أو في مجال العمل أو من الأصدقاء والزملاء.
  • وقد يدل الضرب من الأقارب كضرب الأب أو الأم على تقدم عريس لها على خلق ودين ولكنها ترفضه.

تفسير حلم الضرب علي الوجه في منام المتزوجة :

  • رؤية ضرب الزوج لزوجتة يدل على كثرة المنافع وعلى صلة الود والحب بينهما وعلى الترابط العائلي والإستقرار الأسري.
  • رؤية المرأة المتزوجة أن والدها يقوم بضربها فقد يدل ذلك على إصلاح الأب لحياتها كتدخلة لنهاية خلاف زوجي أو خلاف مع أهَلْ زوجها أو مساعدتها بالمال أو قضاء إحتياجاتها وإبداء النصح لها والإرشاد.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الضرب علي البطن في المنام ومعناه

تفسير حلم الضرب علي الوجه في منام الحامل :

ضرب الزوج لها في المنام يدل على المنافع التي يقوم بها من أجلها وقد يدل ضربة لها على ولادة مولودة أنثى وإذا قام بضربها رجل غريب دل على ولادة مولود ولد.

تفسير حلم الضرب علي الوجه في منام المطلقة :

  • إذا رآت شخص قريب لها يقوم يضربها فهذا يدل على منافع وخدمات يؤديها لها هذا الشخص  وإذا كانت مقيدة أو مربوطة فهذا غير جيد ويدل على صعوبات تواجهها وعلى ظلم سوف تتعرض له.
  • إذا قامت هى بضرب شخص على وجهة أو جسمة فهذا يدل على كثرة فعل الخير والمنافع التي تقوم بها نحو هذا الشخص أو مع المحيطين بها.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية المشاجرة في المنام

تفسير رؤيا ضرب الوجه بالكف في المنام :

الضرب  للفقير يدل على الغنى والضرب للسجين نجاة من السجن وخروج وللمديون سداد ديونة وإذا رآى المكروب والمهموم أنه يُضرب دل على فك الكرب وزوال الهم والحزن وغير مستحب الضرب للغني وقد يدل على إفتقاره والضرب للرئيس يدل على عزلة من الحكم.

تفسير حلم صفع شخص على وجهه :

إذا رآى شخص أن شخص يصفعة على وجهة فلينظر في أمره فإذا كان فقير ومن المعدومين فهذة بشرة له بالغنى وإذا كان مديون قضى الله دينه وإذا كان سجين خرج من السجن وزال همة.

تفسير حلم اني اضرب شخص لا اعرفه :

رؤية الرائي أنه يضرب شخص لا يعرفة فهذا يدل على الوعظ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحبة صاحب الرؤية لفعل الخير ومساعدة المحتاجين.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الموت برصاصة

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات ، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.