بوستات عن القهوة 2024 للفيس بوك

Fakera Team

اجمل بوستات مكتوبة عن القهوة فيس بوك ، عبارات عن القهوة جميلة رائعة 2021 القهوة والكيف كلمات رائعة علي القهوه عبر موقع فكرة، لها مزاج خاص ورائع وهي من المشروبات المنتشرة في العالم اجمع ، ومن البلدان المنتجين للقهوة هي في بلاد اليمن ويتم صنع البن من ثمار أشجار البن ، والقهوة تعطي اجواء جميلة وهي مشروب له نكهه مميزة رائعة ، ويسعد الفرد من فنجان القهوة في الصباح وخاصة مع الأهَلْ والأحباب والأصدقاء والعائلة في الصباح وعند بداية اليوم الجديد مع شروق الشمس .

أنواع القهوة

أنواع القهوة هي : القهوة الأمريكية ، والقهوة التركية ، والكابتشينو ، واسبرسو ، والموكا ، وقهوة الحليب ، والقهوة الأيرانية ، والقهوة المثلجة ، وقهوة فيينا ، وللقهوة لها ايجابياتنها وسلبياتها علي صحة الأنسان .

  • لمجد لمن يعدون قهوتهم في الليل بصمت.
  • حين أغلي قهوتي في الليل في ما بعد منتصفِ الليل، أعرفُ أن الوقت يشير إلى أني بخير. وحدهم من يرون خلاصهم في القهوة، يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.
  • من آداب شرب القهوة : استنشاق رائحتها و تركها تداعب خلايا رأسك. ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.
  • القهوه لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.
  • تصالح مع نفسك بفنجان قهوة. المتعة شيئان: قهوة سآخنة، ومطر ناعم.

الفوائد الصحية للقهوة علي صحة الأنسان

تعمل علي فائدة لكوليسترول الدم: تساعد القهوة علي تحسين الكوليسترول في الدم لما بها من مواد مضادة للآكسدة .

تعمل علي حماية الجسم من السرطان : من المعروف بأن القهوة تحتوي علي مادة باراكسانثن وهذة المادة لها دور هام وتأثير قوي ضد السرطان وتليف الكبد وهي تعمل علي عدم تفاعل وإبطاء نمو الخلايا السرطانية ، ولها دور فعال في عدم نمو الخلايا السرطانيه لنوعين من السرطان وهما ، سرطاك الكبد وسرطان القولون وايضا المستقيم ،  وتساعد بشكل فعال في عدم تليف الكبد .

  • نونة هي القهوة حين تقدّم لنا روحها في سبيل مزاجنا. فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني الى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي.
  • وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول. حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان يصعب دونها أن نحس بالاسترخاء والراحة.
  • قهوتي اليوم فيها مرارة لست احتملها، والسكر عندي عناداً لن أضيفه إلا إذا اشتدت في حلقي مرارتها، أداوي بها وبه جرحاً طال نزفه فأين أهرب منه ومن حماقاتي؟ وحدي أجالس قهوتي، وعنادي يأبى أن أفارقها، والطريق إلى المستحيل موصود بفعل فاعل، فمتى تصبح سالكة إليه طرقاتي.

بوستات فيس بوك عن القهوة والكيف

من المعروف أن الكافيين من ابرز المشروبات المنبهة القوية للعقل ، وينصح للرياضين في تناول القهوة ، في تعمل علي تقوية الذاكرة ولها تأثير على أداء اللاعبين الرياضيين وخاصة في حالة عدم النوم اثناء الليل .

ومن الجدير بالذكر أن تناول القهوة بإنتظام يساعد بشكل فعال علي حماية الصحة من التدهور في التفكير والتقليل من المستوي العقلي والفكري وهذا مع التقدم في السن .

  • بعِض القهوة ۈقليلٌ منْ الخواطر ترحَل بيَ آلى مكِانٍ بعيدّ.
  • وتبقى القهوه العربيه من اساسيات الحياه
  • كل ما سئمت من الحياه اصلحها بـ كوب قهوه.
  • نعمة لما يعطيك ربك شخص يستاهَلْ كل لحظة من عمرك.
  • كوب قهوة واحد كفيل بأن يمحو من رأسي كل ضجيج العالم .
  • تفوز القهوة بانها تجعل يومك من كئيب الى سعيد حتى لو كنت بروحك .
  • بعد كل فنجان قهوه تشعر بأنك في حالة حب .

فوائد القهوة بالنسبة للانسان

تساعد الأسنان علي عدم نمو البكتريا والحد من الرواسب

تحتوى القهوة علي عدة مزايا للأسنان ومنها الحد من كثرة تشكيل الرواسب ، وأيضا لها دور فعال في عدم نمو البكتريا التي لها دور كبير في تقليل من حجم الأسنان واضمحلالها .

تساعد بشكل كبير في حرق الدهون

تم عمل العديد من الأبحاث والدراسات عن الكافيين وتم عمل تقارير في تلك الموضوع وثبت أن القهوة لها دور كبير وفعال في حرق الدهون في الجسم وزيادة معدل الأيض.

مرض السكري وتفاعل القهوة معه

تجدر الأشارة بأن الدراسات التي تم دراستها من خطر الأصابة بمرض السكري ثبت انه ينخفض بسبب تناول مشروب القهوة يوميا بنسبة 9% لكل كوب يتناولة الشخص كل يوم .

خواطر عن قهوة الصباح

من المعروف أن القهوة تحتوي علي مضادات للأكسدة وهي تساعد بشكل فعال في ازالة علامات السن ومحاربة الجذور التي تتسبب في ظهور وكثرة التجاعيد في الوجه وعلامات تقدم السن .

ما هي الأضرار التي تحدث عند كثرة تناول القهوة

تساعد علي عدم امتصاص الجسم للحديد الموجود في الطعام

تعرض العظام الي الهشاشة والكسر ويكثر هذا عند النساء

تساعد القهوة علي رفع ضغط الدم فيجب علي كل شخص يعاني من الضغط المرتفع الأقلاع عنها

القهوة عند تناولها أنثاء التدخين فهي تساعد علي الأصابة بسرطان الرئة

لها دور فعال في نوع من الغياب والهَلْوسة للعقل

من المعروف أن القهوة بها دهون تساعد على رفع مستوي الدهون بالجسم

تساعد علي سرعة ضربات القلب لما بها من منبه شديد وتعمل أيضا علي أرتفاع ضغط العين

كثرة تناول القهوة تساعد علي زيادة خطر الأصابة بجدار الأوعية الدموية

 

مع فنجان القهوة تتسرّب شمس الحروف الذائبة بالسّكر فتطلّ حسناء من شرفتها تبوح بالحبّ، وبما هو أطيب جئت هنا لأنثر الفرح، أبَحث عن طيفك، أتوسّد العشق لأبقى معك. القهوة هي الفكرة الوحيدة لدنيا عن هذا الكون. حريتي أن أشرب فنجان قهوتي متى ما أريد.