اعشاب تساعد على الحمل بعد الدورة وتنشط المبايض

يمنى احمد

المبيض :

المبيض هو مكون من المكونات الأساسية في الجهاز التناسلي للمرأة، ومن اهم فوائد المبيضين هي: إنتاج الهرمونات الأنثوية وهما الإستروجين، والبروجستيرون وانتاج البويضات، حيث أن المبيض يحتوي على ألاف البويضات، ولكن عند وصول المراة إلى سن اليأس تتوقف عملية الإباضة لديها بسبب توقف الدورة الشهرية، وأيضاً يمكن ان تصاب المرأة بأمراض في سن مبكر تؤثر على الجهاز التناسلي وتجعل المبيض غير نشط، ومن تلك الأمراض تكيسات المبيض، حيث يسبب تكيس المبيض حدوث إضطرابات في الدورة الشهرية، مما يعمل على إضطراب المبيض وتأخر الحمل، فتصاب المرأة بالإكتئاب وتلجىء إلى العلاج الطبي، ولكن بجانب العلاج الطبي هناك اعشاب تساعد في تنشيط المبيض وسوف نذكرها في ذلك المقال.

أعشاب تزيد من نشاط المبيض :

كما ذكرنا من قبل ان المبيض هو المسؤول عن إنتاج البويضات وإذا توقف نشاط المبيض توقف عن إنتاجها وبالتالى لا يمكن حدوث اي حمل، لذلك هناك بعض الأعشاب التي تزيد من نشاط وحيوية المبيض ومنها:

 

اللاميون :

هو عشبة من الأعشاب المعروفة ومميزة بفوائدها للجهاز التناسلي للمرأة، حيث ان هذا النبات يعالج معظم مشاكل المرأة في الجهاز التناسلي.

 

اليانسون :

يساعد اليانسون على تقوية المبيض للمرأة، ويستخدم عن طريق غلى بذوره في ماء ساخن وشرب كوب يومياً منه أو اكثر، ويحتوي اليانسون على المركبات التي تحتوي على الإستروجين والذي هو هام للصحة الجنسية للمرأة.

 

عشبة كف مريم :

من الأعشاب المعروف عنها بزيادة نسبة التبويض لدى النساء، وتعمل على توازن الهرمونات بالجسم.

 

عشبة الكوهوش الأسود :

تساعد تلك العشبة على زيادة إحتمالية الحمل، حيث اثبتت الدراسات ان النساء اللاتي تناولن تلك العشبة كانت لديهم فرصة اكبر في حدوث الحمل عن غيرهم من النساء.

 

توت العفة :

عشبة توت العفة تعمل على إفراز هرمون يساعد على حدوث التبويض، وتساعد في تنظيم الهرمونات لدى النساء، وبالتالى تنظم الدورة الشهرية.

 

جذور كسافا :

من الأعشاب المميزة المعروف عنها بفوائدها للصحة الجنسية للنساء والرجال، حيث أن تعمل تلك العشبة على زيادة الخصوبة لدى النساء والرجال.

 

الحلبة :

تحتوي الحلبة على الكثير من الفوائد الغذائية، ومن اشهر المشروبات العشبية التي تساعد على حدوث الحمل، حيث انها تساعد في تنشيط المبيض لدى المرأة.

 

بذور الكمون :

تساعد بذور الكمون على تنشيط المبايض فبالتالى تزيد من فرص حدوث الحمل.

 

عشبة المدينة :

يتم تناول تلك العشبة منذ اليوم الأول من أيام الدورة الشهرية حتى اليوم الخامس فقط، حيث ان تلك العشبة تساعد على تنشيط المبيض والبويضات، وبالتالي فتساعد على حدوث الحمل.

 

 

بعض الطرق التي تساعد في زيادة الخصوبة :

يمكنك عزيزتي العمل على زيادة الخصوبة دون اللجوء إلى العلاج الطبي وذلك من خلال الطرق الآتيه:

  • تناول الأطعمة التي تعمل على رفع الخصوبة، وتلك الأطعمة تحتوي على مضادات أكسدة.
  • الحفاظ على وزن مثالي لكي تزداد فرصة حدوث الحمل لديك، حيث ان الوزن الزائد يسبب حدوث تكيس المبايض والتي تسبب تأخر الحمل.
  • ممارسة الرياضة بإنتظام، وذلك عن طريق المشي يومياً.
  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة الغنية بالبروتينات والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات.