علامات الحمل من الثديين

  • يمنى احمد
  • منذ 3 سنوات
  • المرأة الحامل

يحدث في جسم المرأة العديد من التغيرات في فترة الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المراة حيث ان يستعد الجسم لإستقبال جسم غريب عنه، فيتهيأ الرحم لذلك، حيث ينمو فيه الجنين ويتغذى منه، ومن الأعراض والعلامات التي تستطيعي من خلالها معرفة انك حامل سيدتي، هي حدوث تغيرات في الثدي، حيث يحدث تغيرات في شكله وحجمه وفي لون الحلمات، وفي ذلك المقال سوف نتعرف على تلك التغيرات وكيفية ملاحظتها.

 

 

الفرق بين علامات الحمل على الثدي والأعراض التي تظهر على الثدي قبل الدورة الشهرية :

يحدث تغيرات في الثدي في حالتين وهما، قبل الدورة الشهرية وفي فترة الحمل، وللتمييز بين تلك التغيرات عليكي سيدتي ملاحظة الآتي:

آلام الثدي في فترة الحمل:

تستمر منذ أول الحمل حتى نهاية الشهر الثاني، ويعود الألم مرة أخرى في الشهور الأخيرة بسبب تكون اللبن في الثدي ويصبح متحجراً بسبب تراكم اللبن فيه قبل تفريغه عن طريق الرضاعة.

آلام الثدي قبل الدورة الشهرية:

يحدث ألم الثدي قبل الدورة الشهرية ويبدأ شديداً ثم يقل بعد ذلك بالتدريج.

 

التغيرات التي تحدث في الثدي أثناء الحمل :

كما ذكرنا من قبل انه يمكنك عزيزتي معرفة انك حامل في المنزل من خلال عدة علامات تحدث لكي ومن هذه العلامات التغيرات التي تحدث في الثدي، ومن هذه التغيرات الآتي:

 

>

تغير لون حلمات الثدي :

في اسابيع الحمل الأولى تظهر بعض الغدد الدهنية على الحلمات، ويتغير لون حلمة الثدي ويصبح داكن، يحدث ذلك بسبب تكون اللبن في الثدي وتراكمه، وف آخر اسابيع الحمل وقبل الولادة يزداد حجم الحلمة.

 

تغير حجم الثدي :

يتغير حجم الثدي في فترة الحمل، وتختلف الزيادة في حجم الثدي من مرأة إلى أخرى حيث يزداد حجم الثدي تدريجاً عند بعض النساء وعند البعض الآخر يزداد بشكل سريع، لذلك يفضل للنساء إرتداء حمالة صدر أكبر في فترة الحمل، ويمكن ايضاً الشعور بالحكة في منطقة الثدي ويحدث بعض التشققات في الجلد لتلك المنطقة، ولكن لا تقلقي عزيزتي كل ذلك يزول بعد الولادة بفترة.

 

ملاحظة كتل في الثديين :

يظهر عند بعض النساء كتل في الثدي يمكن ان تكون ورماً حميداً اما تكيسات، وعند ملاحظتك ذلك سيدتي عليك الذهاب إلى الطبيب فوراً ومتابعة حجم تبك الكتل.

ظهور الأورده الدموية وبروزها على الثدي :

يحتاج جسم المرأة في الفترة الأخيرة من الحمل إلى كمية دم أكثر بنسبة 50% ، وذلك لتلبية حاجة الجنين، مما يترتب عليه ظهور الأوردة الدموية في الثدي بشكل اوضح وفي منطقة البطن، ويختفي ذلك بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية و بعد الولادة.

 

خروج سائل من الثديين :

يفرز الثدي سائلاً لونه اصفر في الشهور الأولى من الحمل، حيث يعمل ذلك السائل على تقوية مناعة الطفل بعد الولادة بسبب إحتوائه على الأجسام المضادة، وفي بعض الأحيان يمكن ظهور بعض الدم ولكن لا داعي للقلق عزيزتي فيمكن ان يكون ذلك بسبب زيادة الأوعية الدموية، لكن عليك الذهاب إلى الطبيب للمتابعة والإطمئنان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.