طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم الكترونيا

  • شيماء الخطيب
  • منذ 8 أشهر
  • دليل مصر الشامل

طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم الكترونيا عن طريق شركة المياة القابضة وكيفية معرفة الفاتورة عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب الى مقر الشركة بالخطوات عن طريق بيانات المستهَلْك.

الشركة القابضة لمياه الشرب :

أنشئت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عام 2004 وفقاً للقرار الجمهوري رقم 135 لنفس العام.

تسعى الشركة القابضة لمياه الشرب إلى خلق وعي كبير بين المواطنين من حيث أهمية المحافظة على المياه وعدم الاسراف في الاستخدام، كما أنها توضح مساوئ هدر الماء بدون فائدة.

ومن بين المساعي التي حققتها الدولة للمواطن هي توفير خدمة التعرف على فواتير المياه الخاصة بكل مواطن بواسطة عدة طرق مختلفة نذكرها تالياً.

الاستعلام عن فاتورة المياه عن طريق بيانات المستهَلْك :

حرصت الشركة القابضة لمياه الشرب على أن تقدم لعملائها تسهيلات كثيرة من أجل الحصول على خدمة مميزة، حيث أن هدف الشركة الرئيسي هو راحة المواطن وتوصيل الخدمة إليه بدون عناء أو تعب.

وقد طورت الشركة نفسها كي تواكب التطور التكنولوجي الرهيب الذي حدث في الآونة الأخيرة، حيث وضعن روابط عبر الإنترنت يستطيع المواطن من خلالها الاستفسار عن الخدمات ومعرفة قمة فاتورته دون الحاجة إلى الخروج والذهاب إلى مقر الشركة لمعرفة الفتورة الخاصة به.

ولكي يستطيع المواطن أن يقوم بحساب فاتورة المياه الخاصة به من خلال موقع الشركة عبر الإنترنت عليه باتباع عدة خطوات بسيطة من خلال الرابط هنا

  • ينتقل المواطن عبر الرابط أعلاه إلى الصفحة الموضحة بالصورة، ثم يبدأ باتباع الخطوات الموضحة.
  • يقوم باختيار نوع النشاط منزلي أو تجاري أو غيره من خلال خانة نوع النشاط، ثم يدخل أرقام القراءة الموجودة في عداد المياه الموجود لديه، ويدخل القراءة السابقة للعداد المذكورة في الفاتورة السابقة.
  • يكتب في خانة وحدات العقار أو الشقة عدد الوحدات أو عدد الشقق الموجودة بالمنزل والتي يتستخدم نفس عداد المياه.
  • ومن ثم يقوم بتحديد إذا ما كان يوجد لديه خدمة الصرف الصحي أم لا عن طريق وع العلامة بجانب الاختيارات الوضحة بالصورة السابقة.
  • تظهر قيمة الفاتورة من خلال نموذج الفاتورة المرفق أسفل الصورة ويقوم النموذج بتحديد كمية المياه المستهَلْكة، ويحدد أيضاً قيمة استهَلْاك الوحدة والشريحة التي يكون عليها المواطن والتي تحدد بكمية استهَلْاك الماء الخاصة به، وأيضاً سعر المتر تبعاً للشريحة المقررة.
  • ومن ثم يظهر الإجمالي للفاتورة ويستطيع المواطن معرفة قيمة فاتورة المياه الخاصة به عن طريق موقع الشركة القابضة لمياه الشرب.

يجب ملاحظة أن قيمة الفاتورة التي تظهر من خلال الموقع الخاص بالشركة القابضة لمياه الشرب، لا تشتمل على أي مديونيات سابقة أو أقساط أو قيمة الضريبة المضافة ولكن تكون تلك الفاتورة أو النموذج إجمالي الاستهَلْاك الصافي فقط للمواطن وتكون هناك زيادة مالية في الفاتورة الصادرة من مقر الشركة تبعاً إذا كان على المواطن مديونيات سابقة أو أقساط بالإضافة إلى الضريبة.

 

عرضنا لكم متابعينا الكرام من خلال موقع فكرة، كيفية الاستعلام عن فاتورة مياه الشرب الخاصة بكم عبر الإنترنت، وفي انتظار استفساراتكم حيث يمكنكم ترك استفساراتكم من خلال التعليقات وسوف يقوم الفريق المختص بالرد عليكم في أقرب وقت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.