رواية شآبيب pdf 2024 – احمد خالد توفيق

Fakera Team

نتابع الان تحميل وقراءة رواية شآبيب للكاتب العظيم احمد خالد توفيق رحمه الله pdf بي دي اف كاملة تنزيل الرواية من عصير الكتب بالإضافة الي مجموعة رائعة من الاقتباسات ، هي إحدى روايات الكاتب العظيم أحمد خالد توفيق والتي تصدر عن دار الشروق للنشر والتوزيع وهي النسخة الحديثة لوعد جوناثان أحد أعداد سلسلة فانتازيا للكاتب أحمد توفيق وهي أقوى واهم الأعداد الصادرة له حيث تدور أحداثها عن العالم المضطهد للعرب فيبَحثون عن وطن جديد ليحتموا به ، وكلمة شآبيب باللغة العربية الفصحى تعني الدفعة من المطر وهي تُعرف بأرض الميعاد للعرب في قصة فانتازيا ، تمامًا كما كانت فلسطين لليهود.

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

الكاتب أحمد خالد توفيق

الملقب بالعراب هو أول وأشهر كاتب عربي في مجال الأدب الرعب والفانتازيا والخيال العلمي ، ومن مواليد 10 يونيو عام 1962 في مدينة طنطا بالغربية وقد تخرج من كلية الطب جامعة طنطا عام 1985، وفي عام 1997 حصل على درجة الدكتوراة  ، ومتزوج من الدكتورة منال أخصائية الصدر بكلية طب طنطا ولديه ولد وبنت ، ولقد بدأ العمل  ككاتب رعب للسلسة الشهيرة ما وراء الطبيعة ، وكانت أسطورة مصاص الدماء هي أولى أعماله الروائية في عام 1992 في المؤسسة العربية الحديثة والتي لم تلقى قبولًا وإعجابًا في بداية الأمر من قِبَل المؤسسة.

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

أعمال أحمد خالد توفيق

بدأت سلاسل أحمد توفيق في التسعينات والتي أتاحت له تجريب وحكي كل ما يحلو له  أولها سلسلة ما وراء الطبيعة والتي صدرت في عام 1992 وانتهت في عام 2014 في أدب الرعب  ، تلاها سلسلة فانتازيا التي تم إصدارها عام 1995 وهي التي تسبر جميع العوالم الخيالية  ، وفي عام 1996 أصدر سلسلة سافاري والتي تتميز بالأجواء الطبية في إفريقيا السوداء ، هذا بالإضافة إلى سلسلة روايات مترجمة عالمية للجيب وسلسلة رعب مترجمة وهي سلسلة رجفة الرعب ، وأخيرًا سلسلة WWW.

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

هذا إلى جانب عدد من الروايات الأخرى والتي بدأها برواية يوتوبيا في عام 2009 والتي تدور أحداثها في عام  عن2023 المستقبل المظلم وقد لاقت رواجًا كبيرًا مما دفع الكاتب إلى ترجمتها إلى الإنجليزية ، تلاها رواية السنجة والتي تناولت واقع ثورة يناير عن الطبقة الدنيا والعشوائيات فهي تناولت الواقع المؤلم بزواياه المختلفة ، ثم رواية مثل إكاورس والتي فازت بجائزة أفضل رواية عام 2016 في عرض الشارقة الدولي للكتاب ، تلتها رواية في ممر الفئران والتي صدرت عن دار الكرامة في عام 2016 وهي مستوحاة من قصة اسطورة الظلام من سلسلة ما وراء الطبيعة.

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

تحميل رواية شآبيب كاملة pdf عصير الكتب

رواية شآبيب هي المعالجة الحديثة لوعد جوناثان والتي تتحدث عن وعد بلفور وعد من لا يملك لمن لا يستحق والتي أضاف فيها الكاتب عدد كبير من الشخصيات من جنسيات وأوطان مختلفة وأصبغ كل شخصية بنظيرتها من ذات الوطن وتلاها صراع عن الوطنية وعن الحب وعن الحرية تلاها الحديث عن السياسة وصراع الدين والسياسة وعلاقة الحاكم بالمحكوم هذا بالإضافة إلى إدخاله لنظرية المؤامرة على الهامش.

نبذه عن شآبيب

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

قراء رواية شآبيب

انقسم قراء رواية شآبيب إلى نصفين ، نصف أعجب بمعالجة أحمد توفيق لوعد جوناثان وإدخال العديد من التعديلات عليه هذا بالإضافة إلى توسعه في الرواية وسلاسة الأسلوب وسهولة اللغة والشخصيات الحية والبناء المحكم والخلفية الإنسانية لكل شخصية ، والبعض الآخر يرى أنه لم يضف أي جديد بها سوى أنها حشو لكتاب ليس أكثر وأنها كئيبة تقبض القلب.

وإجمالًا فقد أجمعت عديد من التعليقات بتمني أصحابها أن يرون وعد جوناثان ولكن بشكل أكبر بكثافة كلمات وسماكة الكعب.

 

رواية شآبيب pdf 2024 - احمد خالد توفيق

اقتباسات من رواية شآبيب

الجنه الافتراضيه ف ذهنه كانت هي البلد الذي يكفيك لتصل للقمه فيه أن تشقى وتعاني وتتعذب وتسهر فقط وهي معادله مستحيل أن تتحقق ف العالم العربي مثلا ف امريكا لو لعبت بقواعد اللعبه فلن يمنعك شئ م بلوغ القمم.

الكون كبير جدا، معقد جدا، لكنه يكون ضيقا جدا عندما تحاصرك الهواجس و الشكوك.

” العالم أقسى من أن نمنحه طفلًا يتسلى بتعذيبه ، من الخير أن لا نُلقى بمزيد من اللحم للاسود .. “

هناك تجارب لا تصير حياتك بعدها مثلما كانت قبلها أبداً، إنها الخبرة التي لا تتمنى أن تخبرها. إنه الاغتصاب النفسي الكامل الذي يترك روحك ممزقة ملقاة جوار الجدار. إنه العجز التام والوهن.

في الغربة أنت لا تتزوج امرأة ولكن تتزوج الوطن والتاريخ واللغة والأحلام والحنين لكل ما تفتقده.

أنت تشيخ عندما تشبه أباك .. أنت تبدأ ف الموت عندما يموت أبوك.

ظهر النور في نهاية النفق….أنت هناك الآن.

لكنه لا يجد الشجاعة في نفسه كي يبدو جبانا ، خطر له أن الجبناء الذين يعلنون أنهم جبناء شجعان جدا.. أحيانا يحتاج الخوف إلى شجاعة هائلة كي تعترف به.

اهم مزايا التقدم في العمر انك تتعلمين الحلم .. يخيل إليّ ان الحلم فن يتم تعلمه مع الأيام والنضج والاغرب ان الشباب لا يحلمون.

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهَلْ قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.