التخطي إلى المحتوى
اسعار كورسات الجامعة الأمريكية فى مصر 2021
محتويات

اسعار كورسات الجامعة الأمريكية فى مصر 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com ، تعد الجامعة الأمريكية واحدة من أقدم الجامعات الاجنبية فى مصر والتى تحتفل خلال هذه الفترة بمرور مائة عام على إنشائها وهى جامعة  تقدم خدماتها التعليمية لعدد كبير من الطلاب فى مصر والدول العربية والافريقية بمختلف أعمارهم فى كافة المجالات باللغة الانجليزية وعلى يد نخبة من الأساتذة المميزين فى كل المجالات التعليمية .

وتعتمد الدراسة فى الجامعة الامريكية على أن يقوم المتعلم بنفسه الى اختبار كافة المواد العلمية بالتجربة المعملية وشرح وتقديم المادة العلمية بمساعدة الأساتذة وهي أحد الطرق التى تساعد الطالب على هضم المادة العلمية جيدا وتمنحه الفرص.

كورس الجامعة الأمريكية لتنمية المهارات الوظيفية

يعمل الكورس على تعليم الدارس المهارات الاساسية لتنمية قدراته الوظيفية وإدارة مشروعه الخاص بناء على متطلبات السوق المقرر العمل به حيث يقدم الكورس عدة برامج فى مجال المحاسبة وإدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية وإدارة الصيدليات والعلاقات العامة والتسويق بالاضافة الى إدارة المشروعات الصغيرة .

أسعار كورس الجامعة الأمريكية لتنمية المهارات الوظيفية

تشمل أسعار الكورس سعر اجتياز اختبار اللغة الانجليزية المبدئى واختبار اليوم الواحد بالإضافة الى سعر الكورس الذى يختلف باختلاف عدد الوحدات التعليمية

تكلفة الكورس للمصريين 150 جنيه مصري مع اختبار درجة إجادة اللغة الإنجليزية القياسي او ما يعرف ب(SEPT)، وتكلفة الاختبار تكون حوالي 350 جنيه للمصري و 525 للاجنبي على ان يكون الاختبار قبل خمسة أيام عمل على الأقل من اليوم الأول من الفصل الدراسي.

ويتكون الكورس من 3 وحدات تعليم مستمر بسعر الف جنيه للمصريين، 1500 جنيه للأجانب، فضلا عن المادة المكونة من 4.5 وحدات تعليم مستمر بسعر 1460 جنيه للمصريين ، 2190 جنيه للأجانب، واخيرا المادة المكونة من 6 وحدات تعليم مستمر بتكلفة مادية قدرها 1930 جنيه للمصريين ، 2900 جنيه للأجانب.

كورس الجامعة الأمريكية لتنمية  مهارات اللغة الانجليزية

وتعطى الدورة التدريبية تلك الفرصة للطلاب الى اجادة اللغة الانجليزية على ثلاثة مستويات وهي مستوى الكتابة باللغة الانجليزية الصحيحة وطرق التواصل الشفهى للصغار والكبار ومهارة اجتياز الاختبارات الدولية فى اللغة الانجليزية حيث يحتوي على برنامج من تلك البرامج على تسع مستويات مختلفة .

اسعار كورس تعلم مهارات اللغة الانجليزية

اسعار الدورة التدريبية بناء على الوحدات التعليمية

اسعار اجتياز اختبار اللغة الانجليزية

كورس الجامعة الامريكية فى الترجمة الفورية

وتحتوي تلك الدورة على تعليم الطلاب مهارات الترجمة والترجمة الفورية فى عدد كبير من الاقسام يشمل الترجمة القانونية والترجمة الاعلامية والترجمة المرئية والمسموعة والترجمة الفورية والعينية حيث تحتوى كل دورة من تلك الأقسام على ثلاثة شهادات اساسية هى

 

  • شهادة تحرير اللغة العربية

  • شهادة تحرير وكتابة اللغة الانجليزية

  • وشهادة أدوات الترجمة باستخدام الكمبيوتر

 

اسعار كورس الترجمة الفورية بالجامعة الأمريكية

اسعار الدورة التدريبية بناء على الوحدات التعليمية

اسعار اجتياز اختبار اللغة الانجليزية الضرورى لبدء الدورة

وهي حوالي تسعة مواد ثابتة بينهما ثلاث مواد مختلفة طبقًا للتخصص وهذه المواد مثل الترجمة الاعلامية او الطبية او القانونية او الأدبية لكن لابد من اجتياز الطالب اختبار اللغة الانجليزية والعربية معا من أجل اللحاق بها وتكون تكلفة الاختبار 350 وكل مادة 950 جنيه مصري.

مادة الترجمة المكونة من 3 وحدات تعليم مستمر بسعر 950 جنيه للمصريين ، 1405 جنيه للأجانب.
و الإنجليزية للمترجمين الفوريين من 6 وحدات تعليم مستمر بسعر 1870 جنيه للمصريين ، 2805 جنيه للأجانب.
والإنجليزية للمترجمين من 6 وحدات تعليم مستمر بسعر 1870 جنيه للمصريين ، 2805 جنيه للأجانب.

كورس الجامعة الامريكية فى الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

وتشمل هذه الدورة عدد من الوحدات الأساسية وهى دورة تطبيقات الكمبيوتر وتتضمن طرق انشاء التطبيق وكيفية التسويق له  ومهارات الجرافيكس والبرمجة وهى تعمل بشكل اساسى على تعليم مهارات الجرافيك وتحرير الصور ودورة وتقنيات شبكات المحمول بالاضافة الى دورة قواعد بيانات أوراكل.

 هذا ولم تعلن الجامعة الامريكية عن اسعار دورة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات حتى الآن وأعلنت انها ستقوم باعلان الرسوم المقررة للدورة عبر موقعها الالكترونى الرسمى خلال عدة ايام .

ومن الجدير بالذكر ان الجامعة الامريكية تقدم مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين سنويا للحصول على دورات بالمجان ومساعدة الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات بناء على درجة تفوقهم العلمى والدراسى .

اسعار شهادة المدرب المحترف المعتمد

 

يعد هذا الكورس ايضًا من أفضل الكورسات المعتمدة التي يتم تقديمها بالجامعة الأمريكية.

ويصل تكلفة المادة المكونة من 6 وحدات تعليم مستمر الى 5300 جنيه للمصريين ، 7950 جنيه للأجانب.

أما شهادة تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية والتي تتكون من 3 وحدات تعليم مستمر فهي بسعر 960 جنيه للمصريين ، 1440 جنيه للأجانب.

اما الشهادة الوظيفية في تدريس اللغة العربية بوصفها لغة أجنبية من 6 وحدات تعليم مستمر تكون بسعر5300 جنيه للمصريين ، 7950 جنيه للأجانب.

واخيرا شهادة أساسيات تدريس اللغة الإنجليزية من 6 وحدات تعليم مستمر بسعر 5300 جنيه للمصريين ، 7950 جنيه للأجانب.
كورسات اللغة الإنجليزية بالجامعة الأمريكية

تقدم الجامعة الأمريكية العديد من كورسات تعلم اللغة بداية من الصفر وصولاً إلى الاحتراف وذلك كالآتي:

اولا: الكورسات العاديه

يبلغ عدد المستويات 13 مستوي أما عن عدد ساعات الدراسة في الاسبوع فهو 3 ساعات
ومدة المستوي الواحد 3 شهور و رسوم المستوي الواحد 465 جنية لاول مره، والاستمرار 495 جنية و رسوم الامتحان 50 جنية اول مرة و بعدها عند الاستمرار 75 جنيه

ثانيا: الكورسات المكثفه

عدد المستويات 6 مستويات عدد ساعات الدراسة 6 ساعات في الاسبوع، ومدة المستوي الواحد شهر و نصف، ورسوم المستوي الواحد 930 جنية لاول مرة و الاستمرار 990 جنيه، ورسوم الامتحان 50 اول مرة و بعدها 75 جنيه

ثالثا: المحادثه

عدد المستويات 6 مستوى و عدد ساعات الدراسة 6 ساعات في الاسبوع
ومدة المستوي الواحد 3 شهور و رسوم المستوي الواحد 930 جنية اول مرة و الاستمرار 990 جنيه
والامتحان 25 اول مرة و الاستمرار 50 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.