التخطي إلى المحتوى

كيفية استخراج تأشيرة قطر السياحية الالكترونية 2021 متطلبات الحصول على التأشيرة والفرق بين التأشيرة السياحية وتأشيرة العبور عبر موقع فكرة Fekera.com ، قامت الدولة القطرية بإجراء حزمة من التدابير  لاستخراج التأشيرات السياحية والباسبور الإلكتروني حتى يتمكن السائحون من مختلف دول العالم من الحصول على تأشيرة للدخول الى الأراضي القطرية بسهولة ويسر خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع من خلال ملئ البيانات الكترونيا ومن بين الدول التي يمكنها الحصول على تأشيرة سياحية لدخول الى قطر الدول العربية ودول المغرب العربى .

كما قامت قطر بإعفاء 80 دولة من دول العالم من الحصول على تأشيرة مسبقة عند الدخول الى قطر من بينها دول القارة الأوروبية وشمال أمريكا وباكستان وتركيا ودول مجلس التعاون الخليجي ولبنان من الدول العربية .

متطلبات الحصول على تأشيرة قطر السياحية الالكترونية للعرب

  • يقوم السائح العربى بإنشاء حساب خاص به على الموقع الالكترونى المتخصص لاستخراج التاشيرات مسبقه الدفع لدخول الاراضى القطرية مع اختيار كلمة مرور خاصة بالمستخدم .
  • يقوم السائح العربى بملئ البيانات المطلوبة والتي يقوم الموقع بتحديدها حول الاسم والبلد والرقم القومى وعدد الأفراد المصاحبين للسائح في الرحلة وغيرها من البيانات .
  • يقوم السائح بتحميل مجموعة من الوثائق عبر الموقع الالكترونى VES Global القطرى من بينها نسخ ضوئية من جواز السفر الخاص بالمستخدم وصور فوتوغرافية بالألوان .
  • يقوم المستخدم بتقديم إثبات لحجز تذاكر الذهاب والعودة من وإلى الدولة القطرية بالاضافة لبيانات عن اماكن الاقامة التي تم حجزها أثناء تقديم طلب عمل التأشيرة .
  • يقوم المستخدم بسداد المبالغ المستحقة لاستخراج التأشيرة الالكترونية والتى تبلغ 100 ريال قطري عن طريق خاصية الدفع المسبق بالمستر كارد  على ان يتم التواصل مع مقدم الطلب خلال 4 أيام عمل على الأكثر .
  • تكون صلاحية التاشيرة سارية لمدة تصل الى 30 يوم من تاريخ دخول الأراضي القطرية .

اقرأ أيضًا : شروط استخراج تأشيرة العمرة الالكترونية للافراد 2021

qatar-visa-free-arrival, 26986

متطلبات تأشيرة السفر لدول مجلس التعاون الخليجي ولبنان

  • تكون دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني دولة لبنان من ضمن الدول الحاصلة على إعفاء من استخراج تأشيرة للسفر الى الدول القطرية ويتم اتباع اجراءات اخرى عوضا عن ذلك .
  • تشمل التدابير اللازمة لدخول مواطني تلك الدول إلى الأراضي القطرية أن يكون السائح لديه باسبور السفر صالح لمدة ستة اشهر على الاقل .
  • يقوم السائح بإبراز بعض الوثائق فور وصوله الى الأراضي القطرية برا او بحرا او جوا ومن بين تلك الوثائق تذاكر الذهاب والعودة من والى الدولة القطرية وكشف حساب بنكى ب 16000 دولار أمريكي على الأقل وإثبات اماكن الاقامة داخل قطر .
  • يجب على السائح دفع بدل تأشيرة عند الوصول الى قطر مبلغ وقدره 100 ريال قطرى .
  • يسمح لمواطني تلك الدول البقاء في قطر مدة من 30 يوما وحتى ثلاثة أشهر دون الحصول على تأشيرة مسبقة الدفع عند الدخول للأراضي القطرية .
  • يحتاج مواطني تلك الدول الى إثبات المهن التي يعملون داخل قطر بالإضافة الى البيانات الشخصية ومرافقيهم في حالة وجود مرافقين .

اقرأ أيضًا : تعرف على دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها

الفرق بين التأشيرة الالكترونية السياحية بتأشيرة العبور

تكون تأشيرة العبور الى قطر هى السماح للسائح او المواطن من اى دولة الاقامة في قطر لمدة 96 ساعة على الأكثر وذلك قبل استئناف رحلته الخاصة الى اى دولة اخرى  وتستخرج تلك التأشيرة في حالة الحاجة للبقاء في قطر لمدة تزيد عن 5 ساعات .

بينما تكون التأشيرة السياحية هى تأشيرة لزيارة الدولة القطرية والاستمتاع بكافة المعالم في البلاد لمدة تتراوح ما بين شهر الى ثلاثة اشهر .

اقرأ أيضًا : كيفية استخراج فيزا سياحة للإمارات والأوراق المطلوبة

في حالة وجود اي استفسار بخصوص الحصول علي تأشيرة قطر يرجى ترك تعليق..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.