التخطي إلى المحتوى

استعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية ، طريقة استعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com ،تقدم المملكة العربية السعودية خدمات و تيسيرات عديدة لمواطنيها عبر المنظمات والمؤسسات المختلفة عن طريق المواقع الإلكترونية تسهيلًا على المواطنين ومن هذه الخدمات طلب الإستعلام عن قضية وطلب التنفيذ برقم الهوية فقط وكان هذا غير متاح في السابق والأن موقع وزارة العدل السعودية قد أتاح هذه الخدمة وخدمات أخرى عديدة وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

استعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل

تقدم وزارة العدل في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي تصب لصالح المواطن السعودي بالدرجة الأولى وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العدل السعودية حيث يدخل المواطن على القائمة الرئيسية للموقع وإختيار الجهة والخدمة الإلكترونية التي تهم المواطن ثم الدخول على الخدمة المراد الدخول عليها بعد ذلك يقوم المواطن بالتسجيل في الموقع.

وعند الدخول على موقع وزارة العدل السعودية فسوف تظهر قائمة بها العديد من الخدمات منها المحاكم وكتابات العدل وخدمات أخرى فيدخل المستخدم على خدمة المحاكم ثم بعد ذلك يضغط على الإستعلام عن تنفيذ الطلب برقم الهوية فتظهر للمستخدم نافذة جديدة ويبدء بتسجيل رقم الهوية ونوعها في الخانات المخصصة لذلك ويكتب التاريخ الميلادي والهجري ثم كتابة رمز التحقق ثم الضغط على التالي.

اقرأ ايضًا : كيفية رفع وثائق عبر الاتصال المرئي إلكترونيا عبر وزارة العدل 1442

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

وزارة العدل السعودية تقدم خدمات جليلة لمواطنيها في المملكة العربية السعودية ومن هذه الخدمات خدمة العثور على قضية من خلال الدخول على  موقع وزارة العدل الإلكترونية فإذا كان المواطن قدم قضية ويريد معرفة موعدها فما عليه إلا أن يدخل على رابط وزارة العدل السعودية ويقوم بالدخول على خدمات ويختار خدمة قضية ويستعلم عن موعد القضية وسيظهر جميع البيانات الخاصة بذلك .

 فعندما يقوم المواطن بإدخال رقم القضية والمحكمة والسنة التي أقام فيها القضية فسوف يظهر موعد القضية وتاريخها والمكتب القضائي مع ملاحظة أن الموقع يوفر الخصوصية والسرية التامة للمواطن فلا يمكن لأي شخص أن يطلع على هذة الخصوصية إلا صاحب الشأن ، كما قدمت وزارة العدل خدمة إسترجاع البيانات عن طريق الرقم المدني وإضافة رمز سري.

و الإستعلام  بالرقم المدني فإذا كان المشترك مشترك بنظام الرسائل النصية فتأتيه رسالة نصية على الهاتف ومن ثم  سيتم إرسال رسالة بها رمز التفعيل ثم إتباع الخطوات وتكملة البيانات بعد الدخول على الموقع وفي حالة عدم الاشتراك في الرسائل النصية يتوجه المواطن لإحد المحاكم القضائية أو إحدى مراكز الخدمة ويقدم المواطن طلب الإشتراك في خدمة الرسائل النصية و الاستعلام برقم الهوية يتم بطرق بسيطة من خلال إدخال نوع ورقم الهوية والتاريخ الميلادي والهجري.

اقرأ ايضًا : حجز موعد كتابة العدل ناجز من وزارة العدل 1442

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

للإستعلام عن قضية يُرجى الدخول على موقع وزارة العدل السعودية ثم الدخول على رابط إستعلام عن قضية ثم استعلام برقم الهوية ثم إختيار نوع الهوية وبعد ذلك يكتب رقم الهوية وكتابة التاريخ الميلادي والهجري  وكتابة رمز التحقق المدون والمكون من أربعة أرقام ثم الضغط على التالي لإستكمال البيانات.

والإستعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية عن طريق الموقع الإلكتروني من هنا يوفر كثير من الوقت والجهد وكذلك توفير في الأموال كما يساعد على سرعة الحصول على المعلومات الخاصة بالقضية كما يمكن إجراء كثير من الخدمات تغير رقم الهاتف للمواطنين المقيمين والإستعلام عن طلبات التنفيذ وإنهائها.

اقرأ ايضًا : حجز موعد كتابة العدل ناجز من وزارة العدل 1442

وزارة العدل استعلام برقم الجوال

تتيح هذه الخدمة تغير رقم الهاتف الجوال وذلك بالدخول على موقع وزارة العدل وإدخال البيانات المطلوبة والمدونة على الموقع كما يمكن إنهاء التنفيذ أو تأجيله أو إمهاله بعض الوقت.

اقرأ ايضًا : استعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.