التخطي إلى المحتوى

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية بدون أبشر 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com، حيث تقدم المملكة العربية السعودية خدمات جليلة من خلال مؤسساتها ومنظماتها الحكومية وفي هذا المقال نستعرض الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لمواطنيها السعوديين المقيمين وغير المقيمين وكذلك الزائرين والوافدين وهذة الخدمات  تتيح للمواطن حجز موعد مسبقًا قبل الذهاب لإدارة الأحوال المدنية لاستخراج شهادة ميلاد أو وفاة أو بطاقة الهوية الشخصية أو غير ذلك.

حجز موعد الاحوال بدون أبشر للنساء

تقدم إدارة الأحوال المدنية العديد من الخدمات للمواطن السعودي وتحرص الأن المملكة العربية السعودية بالعنصر النسائي جنبًا إلى جنب مع الرجل  وقد قامت المملكة بإنشاء موقع إلكتروني خاص بوزارة الداخلية يخدم المصالح الحكومية الخاصة بذلك إستخراج شهادة ميلاد وكذلك استخراج شهادة وفاة وبطاقة الهوية وغيرها من الخدمات الأخرى والمواقع الإلكترونية وفرت كثير من الوقت والجهد والتكاليف المادية .

فالمواطن السعودي يمكنه الحجز مسبقًا على شبكة الإنترنت بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودي ، ولا يختلف حجز موعد  لإدارة الأحوال المدنية للنساء عن الرجال في الإجراءات تكاد تكون متشابهة وهي تتم بعدة خطوات :

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية من على الشبكة العنكبوتية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية والبحث عن إدارة الأحوال المدنية.
  • يجب ملئ البيانات المسجلة قبل الدخول على الموقع المختص بالخدمة.
  • ثم يقوم أو تقوم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورمز التأكيد أو التحقق المبين على الصفحة.
  • سوف يجد المستخدم نافذة جديدة وبها بيانات وتعليمات يجب قراءتها ثم الدخول لحجز موعد لإدارة الأحوال المدنية.
  • سوف يتم عرض جميع مكاتب الأحوال المدنية وعلى المواطن إختيار أقرب مكتب للأحوال المدنية وكذلك مع مراعاة اختيار نوع الخدمة.
  • سيجد المستخدم جدول به العديد من المواعيد عليه إختيار الموعد المناسب له ثم الضغط على تأكيد الحجز.
  • ستظهر البيانات التي قام المواطن بتسجيلها فعليه طباعة هذه البيانات والتوجه بها لإدارة الأحوال المدنية في الموعد المحدد على الموقع الإلكتروني.

اقرأ ايضًا : شروط تجديد جواز السفر السعودي الكترونيا عبر ابشر 1442

حجز موعد الاحوال المدنية بدون أبشر

وزارة الداخلية السعودية تقوم بعدة خدمات للمواطن السعودي وغير السعودي وتُعتبر إدارة الأحوال المدنية هيئة تابعة لوزارة الداخلية فهي هيئة مهمة لأنها تعتبر الجهة الوحيدة المسؤولة عن جميع التعاملات الشخصية للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك للزائرين والأشخاص الوافدين من دول أخرى وللأشخاص المقيمين في المملكة وكذلك هي جهة مهمة للعمال والموظفين في المملكة.

وتقوم إدارة الأحوال المدنية بعمل بطاقة الأحوال المدنية أو الهوية الشخصية أو الوطنية ويمكن تسجيل موعد قبل الذهاب لإدارة الأحوال المدنية حتى يسهل على المواطن الإنتهاء من الإجراءات في وقت وجيز وفي حالة التسجيل من على موقع أبشر يتم التسجيل على الموقع بعد الدخول على الرابط ثم الدخول على صفحة الأفراد ثم التسجيل في المواعيد واختيار الموعد المناسب مع مراعاة وجوب تسجيل الهوية الشخصية وتاريخ الميلاد وكتابة رمز التحقق.

وفي حالة التسجيل بدون الدخول على موقع أبشر فقد تعاونت وزارة الداخلية السعودية مع وزارة الإتصالات من خلال أرقام هواتف يمكن التواصل من خلالها أو إرسال رسالة نصية على الرقم“77799” وحجز موعد لإدارة الأحوال المدنية يوم كتابة موعد وتاريخ الحجز في الأحوال المدنية أو يمكن التواصل عبر الإيميل الإلكتروني للموقع “Ahwalcare@ahwal.gov.sa” .

اقرأ ايضًا : طريقة تفويض مركبة من مقيم لمقيم عبر ابشر 1442

نظام الأحوال المدنية بيانات مواطن

لطباعة بيانات مواطن أو خدمة شريحة البيانات يجب التأكد من عدم وجود المسمى الحكومي ولابد من حضور صاحب الطلب شخصيًا ولا ينوب عنه أي شخص أخر ولابد من إحضار خطاب رسمي من الجهة الطالبة وموجه للأحوال المدنية مع ملاحظة وجوب إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية .

اقرأ ايضًا : اسماء المقبولين في قوات امن المنشات 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.