التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن معاملة تقديم الحرس الوطني التجنيد 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com ،حيث تعد وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية هي الأداة التي تحافظ على الأمن العام من خلال مهاجمة المجرمين والإرهابيين وإقامة العدل والقضاء على الفساد وكثير من الشباب يأمل في الالتحاق بهذه المؤسسة وهي تفتح ذراعيها لمن يرغب في ذلك مع وضع شروط للقبول وسوف نوضح في هذا المقال التفاصيل اللازمة للقبول في وزارة الحرس الوطني.

وزارة الحرس الوطني للقطاع الغربي 1442

وزارة الداخلية من الهيئات المنوطة بتحقيق الأمن والأمان وحفظ النظام في المملكة العربية السعودية كما تهتم بمطاردة المجرمين والهاربين من العدالة والأحكام ويقدم الحرس الوطني خدماته للمواطنين السعوديين بفتح باب التقديم والقبول ويتم قبول من لديه الخبرة والكفاءة وتيسيرًا على الشباب قامت وزارة الحرس الوطني بإنشاء موقع إلكتروني يمكن من خلاله الدخول على الموقع بهوية الشخص ، ويمكن معرفة الأشخاص المقبولين في الحرس الوطني عن طريق الهوية الشخصية.

للتسجيل في موقع الحرس الوطني يُرجى الدخول على رابط الموقع ثم الدخول على خدمة التجنيد ثم بعد ذلك يتم ملء النموذج المبين وستظهر قائمة بالشروط والتعليمات يجب الموافقة عليها ويجب إدخال رقم الهوية وتاريخ إصدارها ، بعد ذلك يتم فتح صفحة جديدة وتعبئة نموذج تسجيل جديد وبعد التسجيل يضغط المواطن على حفظ البيانات.

يتم إرسال رسالة نصية من الحرس الوطني للشخص المتقدم  بعد القبول تتم اختبارات الكشف الطبي واللياقة البدنية ولمعرفة القبول يتم الدخول بمعرفة الهوية الشخصية.

اقرأ ايضًا : الوثائق المطلوبة للتقديم في وظائف مستشفى الحرس الوطني

الحرس الوطني استعلام عن القبول

تعلن وزارة الحرس الوطني على أسماء وأعداد المقبولين من الرجال والنساء والذين سبق لهم التسجيل الإلكتروني عبر موقع وزارة الحرس الوطني حيث نوهت الوزارة على عدم قبول أي طلبات باليد ويتم الفرز الألي ثم إرسال أسماء المقبولين عبر الموقع وهو رابط التجنيد.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل المستشفى العسكري بالرياض وشرح استخدام التطبيق

رقم الطلب الحرس الوطني

تضم وزارة الحرس الوطني عدة هيئات منها هيئة الطيران وهيئة الاستخبارات وهيئة العمليات وهيئة الإمداد والتموين وهيئة الأفراد ويتم التقديم لهذة الهيئات التابعة للحرس الوطني عن طريق الدخول على موقع التجنيد من خلال الدخول على الرابط والتسجيل في الموقع ، والتسجيل في الحرس الوطني متاح طوال العام ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

اقرأ ايضًا : نتائج القبول بالوظائف العسكرية عبر بوابة التجنيد الموحد 1442

الاستعلام عن معاملة الحرس الوطني

هيئة الحرس الوطني تقوم بمهام عديدة ويتمتع أفراد الحرس الوطني بقدرات فائقة وتسعى إلى فرض الأمان في شتى بقاع المملكة كما تضمن وحدة الأراضي السعودية في جميع مناطق المملكة ومن ينضم إلى الحرس الوطني يجعلة في منصب  قيادي ممتاز وراتب مجزي والدولة تفتح أبواب التقديم لشبابها من الجنسين طوال العام من خلال موقع الحرس الجمهوري “citc.gov.sa” عبر الموقع التالي من هنا .

اقرأ ايضًا : الرتب العسكرية السعودية

وزارة الحرس الوطني القبول

ظهرت نتائج القبول بالحرس الوطني لعام 1441 / 2019 وتم قبول عدد 276 من المتقدمين من الجنسين الشباب والفتيات ويمكن معرفة التفاصيل بالدخول على الموقع ومعرفة الإسم برقم الهوية وبعد ذلك تتم المقابلة الشخصية لاستكمال الإجراءات وتتم باقي الإختبارات في الصباح من الساعة التاسعة صباحًا ويتم نشر المواعيد على موقع الحرس الوطني.

ويجب على من تم ترشيحهم  وقبولهم في الحرس الوطني إحضار أصل الهوية الشخصية أو الوطنية ونسخة أو صورة منها وإحضار السيرة الذاتية مكتوبة باللغة العربية وكذلك إحضار أصل شهادة التخرج ونسخة منها مع إحضار بيان بالدرجات والتقديرات والنسبة المئوية وكذلك التقدير التراكمي.

ويجب إرفاق معادلة التعليم العالي للحاصلين على مؤهل دراسي من مؤسسة تعليمية خارج المملكة العربية السعودية ، وكذلك إحضار السجل الأكاديمي ونسخة منه.

اقرأ ايضًا : شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    صباح الخير
    اخي العزيز: متى يفتح التجنيد بالحرس الوطني؟
    شكراً لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.