مواعيد قطارات الإسكندرية الصعيد وشرح خطوات حجز التذاكر

شيماء الخطيب

مواعيد قطارات الإسكندرية الصعيد وكيفية حجز التذاكر ،معرفة جميع مواعيد قطارات الاسكندرية من الصعيد ومن الصعيد الي الاسكندرية من خلال معرفة كيفية حجز تذاكر قطارات اسكندرية الى مدن الصعيد الكترونيا ً عن طريق الانترنت دون الحاجة للذهاب الي شباك محطة القطار  وتوفير اسعار جميع تذاكر قطارت الاسكندرية الصعيد جميع الدرجات .

محافظات الصعيد ( محافظات الوجه القبلي) :

محافظات الصعيد أو كما يطلق عليها محافظات الوجه القبلي، ولها أهمية كبرى حيث يوجد بها جزء كبير من آثار مصر الرائعة، وتتمتع ببعض الخصائص المناخية الجميلة، وفيها أيضاً بعض المناظر الطبيعية الساحرة.

تعتبر بعض المحافظات في الصعيد وجهة سياحية رائعة مثل الأقصر وأسوان، ويأتي إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بهوائها الطلق ورؤية آثاراها العظيمة.

مواعيد قطار الإسكندرية المتجه إلى أسيوط :

  • يتحرك القطار قم تسعمائة وعشرون “920” من محافظة الإسكندرية إلى أسيوط في الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً، “9.45 م”، ويتوقف في محافظة القاهرة في تمام الساعة الثانية عشر والثلث صباحاً، “12.20 ص”، ومن ثم يعاود تكملة طريقه فيتحرك من القاهرة في تمام الساعة الواحدة إلا ربع صباحاً، “12.45 ص”، ليصل في نهاية المطاف إلى أسيوط في الساعة الخامسة والنصف وخمس دقائق صباحاً، “5.35 ص”.

مواعيد قطار الإسكندرية المتجه إلى سوهاج :

  • يتحرك القطار رقم تسعمائة وأربعون “940”، من الإسكندرية في الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً “9.45 م”،ويسلك طريقه متجهاً إلى سوهاج ليصل في  تمام الساعة السابعة وخمس دقائق، “7.05 ًص”.

مواعيد قطار الإسكندرية المتجه إلى الأقصر :

  • يتحرك القطار رقم تسعمائة وأربعون “940” في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً “9.45 م”، من محطة الإسكندرية متجهاً إلى الأقصر ليصل في تمام الساعة الواحدة والثلث صباحاً “1.20 ص”.

مواعيد قطار الإسكندرية المتجه إلى أسوان :

  • يتحرك القطار رقم ثمانية وثمانون “88”، من محطة الإسكندرية يومياً في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءاً “4.45 م”، متجهاً إلى أسوان ليصل في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحاً “10.05 ص”.
  • ينطلق القطار رقم تسعمائة وأربعون “940”، من الإسكندرية في الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً “9.45 م”، ليصل إلى أسوان في الساعة الثانية مساءاً “2.00 م”.

مواعيد قطار أسوان المتجه إلى الإسكندرية :

  • يتحرك القطار رقم تسعمائة وإحدى وأربعون “941”، من أسوان متجهاً إلى الإسكندرية في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءاً ” 9.45 م”، مروراً بعدة محطات وهي الأقصر ويصل إليها في تمام الساعة الواحدة صباحاً “1.00 ص”، ويمكث فيها فترة عشر دقائق ليتحرك في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق صباحاً “1.10 ص”، ليصل إلى سوهاج في الساعة الرابعة ونصف وخمس دقائق صباحاً “4.35 ص”، مكملاً طريقه إلى أسيوط ليصل إليها في تمام الساعة السادسة إلا ربع صباحاً “5.45 ص”، ويتحرك من أسيوط بعد استراحة تدوم عشر دقائق لينطلق إلى القاهرة في تمام الساعة السادسة إلا خمس دقائق “5.55 ص”، ويصل إلى القاهرة ثم إلى الإسكندرية في تمام الساعة الثانية إلا عشر دقائق ظهراً “1.50 ظ”.
  • ويتحرك القطار رقم تسعة وثمانون “89”، من أسوان في تمام الساعة الثامنة مساءاً “8.00 م”، متجهاً إلى الإسكندرية ليصل في تمام الساعة الثانية إلا ثلث ظهراً “1.40 ظ”.

تختلف أسعار تذاكر القطارات المتجهة من الإسكندرية إلى الصعيد والعكس تبعاً لنوع القطار والدرجة، حيث أن تذكرة القطار السريع يختلف سعرها عن القطار العادي والمكيف بدرجاته.

  • سعر تذكرة القطار السريع الدرجة الأولى المكيفة مائة وثلاث وخمسون جنيها، “153 ج”، بينما أسعار تذاكر الدرجة الثانية المكيفة لنفس القطار ثمانون جنيهاً “80 ج للفرد الواحد.
  • أما سعر تذكرة القطار الخدمة الخاصة أو VIP الدرجة الأولى مائتان وثمانية عشر جنيهاً “218 ج.
  • سعر التذكرة للفرد في قطار الخدمة الخاصة VIP الدرجة الثانية مائة واربعون جنيهاً “140 ج”.

عرضنا لكم اليوم من خلال مقالنا مواعيد وأسعار قطارات السكك الحديدية المتجهة من الإسكندرية إلى الصعيد، ويمكنك ترك استفسارك عن مواعيد ورحلات القطارات للمحافظات الأخرى من خلال التعليقات، وسوف يقوم الفريق المختص بالرد على استفساراتكم في أقرب وقت.