اسماء المقبولين في وظائف الجوازات 1445 للرجال

آمال الشرابى

اسماء المقبولين في وظائف الجوازات 1443 للرجال عبر موقع فكرة Fekera.com ، وتعتبر المديرية العامة للجوازات هي مؤسسة تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وتقوم بتقديم خدمات عديدة للمقيمين من السعوديين والوافدين والمغادرين ، وقد تقدم منذ فترة وجيزة عدد من الرجال والنساء لشغل وظيفة في الجوازات وقد تم نشر أسماء المقبولين في هذة الوظائف على أن يتقدم الرجال المقبولين في تمام الساعة السادسة صباحًا بالزي الرياضي وسوف نعرض أسماء المقبولين في وظائف جندي ووظائف الجوازات.

اسماء المقبولين في الجوازات 1443 الدفعه الاولى

المديرية العامة للجوازات هي هيئة تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وهي مخصصة لاستخراج جوازات السفر السعودية وتهتم مديرية الجوازات كذلك بالإهتمام بالمواطن السعودي وغير السعودي وتقديم الخدمات اللازمة للخدمات القدوم والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية.

تأسست مديرية الجوازات في عام 1380 هـ وكان مقرها في البداية في مكة المكرمة في الخامس من ذي القعدة من نفس العام ثم تحول المقر بعد ذلك إلى الرياض وقد تم الإعلان عن أسماء المقبولين في الجوازات الدفعة الأولى وقد تم قبول عدد من المتقدمين للوظيفة بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية  ويمكن للمتقدمين الدخول على الرابط لمعرفة النتائج ولمعرفة أسماء المقبولين من هنا.

اسماء المقبولين في الجوازات 1443 نساء

تهتم المملكة العربية السعودية بالعدالة الإجتماعية بين الأفراد وتحقيق الإكتفاء الذاتي والمساواة في حق الحياة الشريفة 

تتعدد مهام مديرية الجوازات لعدة مهام نوجزها في الآتي :

  • فهي تستقبل طلبات الحصول على تأشيرات الوافدين إلى المملكة وكذلك تأشيرات الخروج والقدوم من وإلى السعودية.
  • تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة العربية السعودية.
  • تقوم إدارة الجوازات بإجراء الخدمات اللازمة لقدوم الوافدين برًا وبحرًا وجوًا وكذلك  إتمام إجراءات الخروج بعد العمرة أو الحج وأيضًا تعقب سفر المتخلفين من الوافدين كما تقوم على سلامة وحماية الوافدين المقيمين في المملكة.
  • تقوم على مكافحة أعمال التزوير.
  • تمنح رخص إقامة للوافدين..

اعلان اسماء المقبولين في الجوازات

للإستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة  يقوم المواطن بالدخول على موقع وزارة الداخلية ويقوم بتسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني للجوازات لنظام أبشر مع ملاحظة كتابة  إسم المستخدم وكلمة السر ثم اختيار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة من قسم الجوازات ثم بعد ذلك يقوم بسداد رسوم التأشيرة ثم الضغط على أيقونة طباعة طباعة التأشيرة والحصول على نسخة رسمية.

المديرية العامة للجوازات استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

 تقوم المملكة العربية السعودية بكثير من الخدمات من أجل راحة المواطنين المقيمين والوافدين والزوار  وتقدم المديرية العامة للجوازات كثير من الخدمات التي تخدم الوافد والزائر للزيارة أو لأداء الحج أو العمرة  ، ولمن أراد الإستعلام عن تأشيرة الخروج أو العودة من وإلى الأراضي الحجازية ما عليه إلا أن يقوم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني على النت  على موقع المديرية العامة للجوازات كما يمكن معرفة مدى صلاحية التأشيرة ويمكن معرفة ذلك عن طريق رقم الإقامة أو الحدود أو برقم جواز السفر.

وإصدار تأشيرة خروج وعودة للكفيل يقوم الكفيل بتقديم طلب الى المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ويقوم بدفع الرسوم المقررة بتأشيرة عبر موقع أبشر ثم يتم طباعة التأشيرة بعد الموافقة من هيئة الجوازات.