التخطي إلى المحتوى
موعد الاستعلام عن العوائد السنوية 1442 وزارة المالية

موعد الاستعلام عن العوائد السنوية 1442 وزارة المالية من خلال موقع فكرة Fekera.com، وزارة المالية هي إحدى الوزارات الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تخدم المواطنين من الناحية المالية والعوائد هي مستحقات يتم صرفها للمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة ويتم صرف هذه العوائد في نهاية كل عام هجري ، وسوف نوضح في هذا المقال كيفية الإستعلام عن موعد صرف العوائد السنوية وذلك من خلال التسجيل في الموقع برقم الهوية وكلمة السر.

استعلام عن العوائد السنوية بالسجل المدني

الاستعلام عن العوائد السنوية يقوم المواطن بالتسجيل في موقع وزارة المالية الإلكتروني  ويسجل رقم الهوية الشخصية أو الوطنية ثم يضغط على أيقونة إستعلام وسوف يظهر له المقررات والعوائد المراد الاستفسار عنها بالتفاصيل.

ويمكن التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة المالية ولكن بشروط يجب إتباعها  فهي بمثابة إتفاقية بين المستخدم وبين وزارة المالية على الموقع الإلكتروني وأي مخالفة للشروط والأحكام المنصوص عليها قد يعرض المستخدم للمساءلة القانونية والجزاء.

وأحيانًا يتم تغيير البنود والشروط في الموقع فلابد من المراجعة والقراءة الجيدة لهذه الشروط حتى لا تحدث مشاكل فيما بعد ويُمنع نشر أي شئ مخالف أو ممنوع أو محذور أو أعمال غير قانونية أو غير مصرح بها.

إضافة الأبناء في العوائد السنوية

يمكن للشخص المقيم في السعودية أو المواطن السعودي الإستعلام عن العوائد السنوية برقم الهوية أو برقم السجل المدني وذلك من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة المالية ، وقد حرصت المملكة على التيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد والانتظار الطويل وهذة الخدمة تسرع من طلباتهم في أقل وقت وكذلك تسهيل الإجراءات ونقل البيانات بسهولة ويسر.

وتساهم الدولة بدور كبير في التيسير على المواطنين  والإرتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة وقد عملت الدولة على إنشاء مواقع إلكترونية على شبكتها الإلكترونية لكافة المصالح الحكومية والتي من خلالها يتم التسجيل وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية والقانونية   وفي ظل العصر الحديث والتطور التكنولوجي فسوف تنتهي التعاملات الورقية وتصبح التعاملات رقمية .

ويمكن من خلال البوابة الإلكترونية لموقع وزارة المالية التسجيل برقم الهوية والاستفسار  عن أي طلب يخص المواطن من الناحية المالية وعند التسجيل يجب كتابة أمر الدفع ورمز التحقق والضغط على إستعلام .

العوائد السنوية للورثة

تقدم وزارة المالية خدمات عظيمة لمواطنيها في المملكة العربية السعودية وقد أتاحت للمواطن السعودي سهولة التواصل بطرق عديدة فيمكن تواصل المواطن مع وزارة المالية لمعرفة المستحقات المالية عن طريق الدخول على الرابط الإلكتروني للموقع أو الاتصال هاتفيًا والرد يكون فوري على المواطن شرط أن يكون الإتصال من الثامنة صباحًا وحتى الثانية من بعد الظهر .

كما يمكن التواصل عن طريق المواقع الإلكترونية والشات أو المحادثة الإلكترونية والرد يكون في خلال ثلاثين ثانية على الأكثر شرط أن تكون المحادثة من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

التقديم على العوائد السنوية

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية التسجيل في موقع وزارة المالية والإستعلام عن العوائد أو المستحقات المالية التي توفرها الحكومة لمواطنيها كما يمكن إضافة أبناء كذلك ولكن يجب مراعاة الشروط والقواعد الموضحة ويتم الموافقة عليها من قِبل المستخدم  وهذا الموقع يخدم الأف من المستفيدين من هذه الخدمة ويوميًا ما لا يقل عن عشرين ألف من الذين يدخلون على الموقع للبحث والاستفسار عن العوائد والمستحقات المالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.