تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

فاطمة محمد

قراءة اون لاين تحميل روايات بوليسية pdf قصيرة جديدة غامضة عالمية رومانسية عبر موقع فكرة ،  حيث تعد الروايات البوليسية من أشهر أنواع الروايات وأكثرهم مبيعًا على مستوى العالم في مختلف العصور  ، يقوم الأدب البوليسى أو الرواية البوليسية على إكتشاف الضباط أو التحريين لجريمة ما ويدور العمل حول إكتشافهم لحل لغز الجريمة لمعرفة من الجانى .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

يعتبر الكاتب والمؤلف إدغار آلان بو هو مؤسس الروايات البوليسية منذ قديم الأزل بكتابته لروايته ” جرائم شارع مورغ ” وكان ذلك عام 1841 م  ، كما تعد أجاثا كريستى ، والسير آرثر مونان دويل ، و جورج سمنون ، من أبرز كتاب الروايات البوليسية على مستوى العالم ككل .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

روايات بوليسية قصيرة غامضة

أحدث القرن العشرين ضجة في عالم الروايات البوليسية حيث تطورت به الروايات ودخل إليها طرق وأنماط مختلفة ، وظهرت الروايات الجاسوسية بسبب الحربين العالميتين والحرب الباردة المقامين في ذلك التوقيت ، كما تم إبتداع شخصيات جديدة لعالم الروايات وإنتشرت هذه الشخصيات وإشتهرت كثيرًا حول العالم مثل شخصية ” جيمس بوند ”

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

فيما يأتى سنقدم لحضراتكم من خلال موقع فكرة نسخة من مجموعة من الروايات البوليسية الأشهر في العالم  ، والآن سنعرض لحضراتكم تاريخ الرواية البوليسية في الغرب والشرق الأوسط .

تاريخ الرواية البوليسية اجنبية مترجمة

شقت الرواية البوليسية طريقها إلى الظهور في البلاد الأجنبية قبل العرب بالعديد من السنوات حيث أسسها الكاتب العالمى إدجار آلان بو ، وبدأ القصص البوليسية بروايته ” حوادث القتل في شارع مستودع الجثث ” عام 1841 م ، كما كتب العديد من الروايات مثل رواية الرسالة المسروقة ، فسن الكاتب إدجار بو السنن الأدبية للقصص البوليسية الخيالية ، وكان الكاتب إدجار آلان بو يستخدم شرطيه السرى الذى كان يحمل إسم ” أوجست ديوبن ” حيث أنه كان هاوى ولامع وكان يستخدم منطقه دائمًا في حل الألغاز .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

إستخدم الكاتب ” تشارلز ديكنز ” شكلًا جديدًا من أشكال الروايات البوليسية في روايته ” المنزل الكئيب ” ، وكانت روايته ” ويلكى كولنز والتي تسمى حجر القمر ” تعتبر من أهم الروايات البوليسية في بدايتها.

كما قام الكاتب السير آرثر كونان دويل بإختلاق أشهر شخصية بوليسية على مستوى العالم وأسماها ” شرلوك هولمز ” وأيضًا رفيقه الدكتور جون واطسون وكان ذلك في روايته التي نشرت عام 1887 والتي عنوانها ” دراسة قرمزية .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

كما كانت أجاثا كريستى من أشهر الكتاب في هذا النوع من الروايات حيث أنها كانت تبدع في القصص البوليسية وقصص الجرائم حتى لقبت بملكة الجرائم وكانت مبيعاتها هى الآكثر على مستوى العالم أجمع .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة

روايات بوليسية عربية

يعانى الأدب العربى من إفتقاره إلى جنس مهم في خريطته الثقافية وهو ما يدٌعى بالأدب البوليسى أو الروايات البوليسية التي تتخصص في روايات الجرائم مثل الغرب الذى أبدع في ذلك المجال ، حيث أن الأدب البوليسى ظهر في الغرب من القرن التاسع عشر ولكنه ظل يعانى من عدم وجود  نقاد لهذا العمل فلابد من وجود نقاد وتقييم أدبى لكى يستقيم العمل ولكنه ظل مهمشًا على الرغم من اتساع دائرة قرائه على مستوى العالم .

لقد ظهر في الوطن العربى روايات التجسس بشكل مقبول كما تحول البعض منها إلى افلام ومسلسلات حصدت شهرة واسعة ونجاحًا مبهرًا ، وأهم من كتب في أدب الجاسوسية المصرى صالح مرسى الذى تحولت رواياته إلى مسلسلات مهمه عرضت على الشاشات التلفزيونية مثل ” مسلسل رأفت الهجان ” ، كما يعتبر الأدب البوليسى غير الأدب المخابراتى لأن الأدب البوليسى يهتم بالجريمة في حياتنا اليومية بينما المخابراتى يهتم بالجواسيس وحياتهم مع الأعداء وقدرتهم على الإندماج والتخفي وسطهم .

تحميل روايات بوليسية pdf 2024 مترجمة قصيرة غامضة