التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة 1442

كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة 1442، من خلال موقع فكرة Fekera.com،استعلام عن نقل كفالة في الجوازات ، الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد ، ، توفر المملكة العربية السعودية لمواطنيها كثير من الطلبات والخدمات اللازمة وتوفير سبل الراحة وهذة الخدمات تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ومن هذة الخدمات  طريقة الإستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة فقد قامت وزارة الداخلية بتوفير هذه الخدمة وسوف نوضح ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

كيفية الااستعلام عن نقل كفاله برقم الحدود 1442

للإستعلام عن نقل كفاله برقم الحدود يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ثم التسجيل وكتابة إسم المستخدم وكتابة كلمة مرور.

بعد ذلك يتم فتح صفحة جديدة فعلى المستخدم إختيار إسم المؤسسة التي يرجى إنتقال الكفالة منها أو إليها ثم الإنتقال إلى خدمة عامل وافد الموجودة بالقائمة المطروحة للمستخدم ، بعد ذلك ينتقل المستخدم إلى ملئ البيانات الخاصة به.

أقرأ ايضاً: كيفية نقل كفالة سائق خاص بالخطوات بسهولة

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل 1442 :-

يمكن الإستعلام عن نقل كفالة عامل وافد وذلك بالدخول على موقع أبشر للخدمات ويقوم المستخدم بتسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور مع كتابة رقم الإقامة ثم إختيار إسم المنشأة أو المؤسسة ثم إختيار خدمة نقل كفالة عامل وافد ويمكن حجز موعد في الهيئة أو المؤسسة  وتقديم أوراق رسمية حتى تتم الإجراءات بصورة قانونية.

وإذا أراد العامل نقل الكفالة إلى كفيل أخر فيتم ذلك بمستندات وأوراق رسمية  في هيئة العاملين وبصورة قانونية وإذا حدث تهرب أو شئ غير قانوني يتم دفع غرامة مالية وعقوبات كبيرة على الطرفين الكفيل والعامل والحكومة السعودية توفر الخدمات  بمنتهى السهولة سواء في الخدمات على المواقع الإلكترونية أو من خلال المكاتب والمؤسسات والهيئات.

أقرأ ايضاً: شروط نقل الكفالة بالسعودية والموافقة عليها

طريقة نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة 1442 :-

يمكن نقل كفالة مقيم في المملكة العربية السعودية في بعض الحالات  منها :

  • يتم الدخول على شبكة الإنترنت فإذا كان الكفيل داخل خانة حمراء يتم نقل الكفالة .
  • إذا امتنع الكفيل عن سداد قيمة الراتب الخاص بالعامل لمدة ثلاثة أشهر متواصلة يتم نقل الكفالة.
  • إذا تعمد الكفيل عدم تجديد إقامة العامل أو تجديد رخصة القيادة لمدة تزيد عن شهر فيتم الإيقاف مع دفع غرامة ويتم نقل الكفالة.
  • في حالة عدم معرفة هل تم نقل الكفالة أم لا فيُرجى الدخول على شبكة الإنترنت والدخول أيضًا على موقع وزارة الداخلية والإستعلام عن الكفيل .
  • وقبل كل شئ يجب التسجيل في الموقع ثم الإستعلام ويجب كتابة البيانات كاملة وصحيحة عن الكفيل ويتم لصاحب العمل تسجيل بياناته وكتابة إسم المستخدم وكلمة السر ثم إختيار إسم الشركة أو المؤسسة وملئ البيانات.
  • ثم الضغط على إرسال وبعد ذلك يتم تحديد موعد وعليه أن يسجل في الموعد المحدد لمعرفة الرد وسيظهر ذلك في خانة الطلب وسيكتب أنه تم نقل الكفالة.

أقرأ ايضاً: استعلام عن طلب نقل كفالة وزارة الداخلية السعودية

استعلام عن رقم الحدود برقم الجواز 1442 :-

يمكن للمواطن السعودي الإستعلام عن صلاحية رخصة العمل عن طريق التسجيل في موقع أبشر التابع لوزارة العمل والإستعلام “برقم الإقامة أو رقم السداد”.

وزارة العمل تيسر هذا الأمر على المواطنين المقيمين في المملكة وهي ضرورية لتجديد مدة الإقامة في المملكة للعامل أو الموظف.

ويمكن الاستعلام عن وافد بإستخدام رقم جواز السفر وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودي ثم الإستعلام عن بيانات شخص مقيم ثم ملئ البيانات المطلوبة ويجب تسجيل رقم جواز السفر.

أقرأ ايضاً: كيفية الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن “كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة ” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.