التخطي إلى المحتوى
كيف اعرف رمز pin لشريحة سوا بسهولة 1442

كيف اعرف رمز pin لشريحة سوا بسهولة 1442  من خلال موقع فكرة Fekera.com، كيف اعرف رمز شريحة البيانات ، طريقة معرفة رمز puk لشريحة سوا ، نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة،  فرمز pin هو رمز مهم لإسترجاع الشريحة عند فقدها وهذا الرمز غير متكرر فكل شريحة لها رمز مميز بها وسوف نوضح ذلك في هذا المقال كيفية معرفة رمز ال pin وكيفية الغاء رمز pin.

كيف اعرف رمز pin لشريحة موبايلي

رمز Pin  هو رقم مسلسل  ومخصص لكل هاتف جوال فلكل جوال رمز مخصص له مختلف عن مثيلة والشركة المصنعة للهواتف هي التي تضع لكل هاتف رمز رمز Pin  مخصص ولا يتكرر وهو يشبه بصمة الإصبع.

وللحصول على رمز  Pin رمز PUK هذا ليس صعب فقد يتم محو هذة البيانات لأحد هذه الرموز أو كلاهما فيمكن إسترجاعها أو معرفتهما عن طريق إرسال رسالة إلى الرقم ” 900 ” وداخل هذه الرسالة يتم وضع الرقم  ” 9966 ” بعدها تأتي رسالة للمستخدم بها رمزي ال Pin و PUK .

– قم بارسال رسالة من تطبيق الرسائل على الرقم ” 900 ” و محتوى الرسائل هو رقم ” 9966 ” .

– ستصل اليك بعدها رسالة تحتوي على الرمزين معا .

اقرأ ايضًا : كيف اعرف رصيدي سوا

طريقة معرفة رقم pin لشريحة stc

أصدرت وزارة العدل عدة قرارات  خاصة بوقف الخدمات لمن كان لديهم  مشاكل في الديون والقروض ولا يؤدون ماعليهم من حقوق نحو المصلحة فقد استثنت من وقف الخدمات التعليم  والعلاج وبعض الأشياء الأخرى الضرورية فلا يتم الوقف فيها.

يمكن غلق بطاقة SIM رقم تعريف شخصي (PIN وذلك لمنع الأخرين من إستخدام نفس الشريحة في المكالمات الهاتفية ، فعند إجراء مكالمة هاتفية يطالب المستخدم برمز تعريف خاص به.

وعند غلق الهاتف المحمول يتم غلق شريحة  SIM تلقائيًا ويجب كتابة  الرمز صحيح وفي حالة تكرار كتابتة خطأ سيتم غلق الشريحة نهائيًا و سيضطر المستخدم لشراء شريحة جديدة.

اقرأ ايضًا : طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية

كيفية الغاء رمز pin

يمكن إيقاف أو تشغيل رمز ال  pin فلمن كان لديه هاتف محمول  iPhone أو هاتف محمول  iPad، فما عليه إلا أن يدخل على الضبط في جهازة المحمول ثم على الإعدادات للجهاز والبيانات الخلوية  SIM PIN. وقم بالتشغيل أو الإيقاف.

إذا تم المطالبة برمز PIN فيجب كتابته وإذا لم يعرف المستخدم الرمز فعليه الإتصال بخدمة عملاء شركة الإتصالات لإخبارهم بذلك وعلى الفور سيتم إعطاء المستخدم رقم تعريفي لرموز PIN. 

رمز pin رمز Puk رمزان مكتوبين خلف الشريحة الخاصة بالمستخدم والتي من خلالها يتم الإتصال وإذا فقد العميل أو المستخدم الشريحة فعليه أن يتوجه لأقرب فرع لشركة الإتصالات وابلاغهم رمز ال pin أو رمز  ال Puk.

  ويمكن إيقاف البطاقة أو الشريحة والإستعلام يكون ببطاقة الرقم القومي ويمكن الإتصال بخدمة العملاء على هذه الأرقام 333 أو رقم 500 وسيتم إرسال رسالة نصية من شركة الإتصالات تحتوي على الرمز والذي يتكون من ثماني أرقام.

اقرأ ايضًا : طريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا stc

كيفية معرفة رمز pin لاتصالات

  •  عند فقد الشريحة يتم تفعيلها عن طريق إدخال رمز . PIN  وإذا حدث وتم فقد الشريحة فلا يمكن لأي شخص أن يستخدم الشريحة في المكالمات.
  • وإذا حدث ونسي المستخدم كلمة السر وحاول إدخالها عشةائيًا بالخطأ فقد تتوقف الشريحة نهائيًا وذلك إذا تكرر لمدة ثلاث مرات أو أكثر ويمكن من معرفة رمز الـ PUK، فيوجد رقم تسلسلي خاص بشريحة الهاتف ولا يتكرر نهائيًا بواسطة هذا الرقم إسترجاع رمز ال PIN.

اقرأ ايضًا : كيف ارسل فضلا اتصل بي من شركة سوا

في حالة وجود استفسار يرجى تـرك تعليق وسيتم الاجابة على استفسارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.