التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في العنوان الوطني 1442

كيف الغي اختبار قياس بعد سداد الرسوم 1442 ، من خلال موقع فكرة Fekera.com،كيف اعرف عنواني البريدي ، تسعى المملكة العربية السعودية على توفير كثير من الخدمات وعلى توفير أحدث التكنولوجيا للمواطنين من أهل السعودية  لجميع المناطق والأحياء السكنية ومن هذه الخدمات خدمة خدمة العنوان الوطني وهو يخدم قطاع كبير من المؤسسات والشركات والتي يتطلب عملها الوصول إلى مواقع العملاء مثل خدمات  بطاقات الائتمان والقروض التمويلية وخدمات توزيع المياه وتوصيل الوجبات السريعة وزيادة التبادل التجاري عن طريق شبكة الإنترنت وسوف نوضح في هذا المقال كيفية تسجيل عنوان وطني.

تجديد اشتراك واصل للمنشأة :-

يمكن التسجيل في العنوان الوطني وعنوان هوية المواطن وإقامته ونظامها  وكذلك نظام السجل التجاري وهذا التسجيل للأفراد والمؤسسات والشركات بقرار من مجلس وزراء المملكة العربية السعودية والصادر في في اليوم الرابع والعشرين من  شهر رجب للعام 1434هـ.

ويمكن تسجيل العنوان الوطني للأفراد من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني بالهوية الوطنية والتسجيل مجاني كما يمكن التسجيل للمؤسسات والمنشآت.

وقد أنشأت مؤسسة البريد السعودي عنوان وطني ليكون عنوانًا وطنيًا موحدًا وشاملًا لجميع مدن وقطاعات ومناطق المملكة السعودية وهذا العنوان هو المرجع الرئيسي للعنونة السعودية.

وقد بلغت العناوين الإلكترونية ما يزيد عن عشرة ملايين عنوان مسجل للأفراد وسبعة ملايين من الرموز مسجلة على النت مواقع معنونة وبلغت النسبة 100% من الرموز البريدية في المملكة.

أقرأ ايضاً: كيفية تجديد السجل التجاري الكترونيا السعودية

 البريد الممتاز السعودي :-

  • يمكن من خلال التسجيل الإلكتروني عبر مؤسسة البريد السعودي تسجيل عنوان وطني ويجوز عرض وطباعة المحتويات والمستندات والمعلومات الشخصية .
  • التسجيل بالهوية الوطنية ورقم الهاتف ويجب كتابتها في الأماكن المخصصة لذلك ومن هذة البيانات يمكن إدارة العنوان الوطني للأفراد وهذا للمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة ويمكن في أي وقت الإستعلام عن تفاصيل العنوان الوطني وتحديث العنوان في أي وقت وكذلك يمكن إضافة أفراد العائلة الذين يقيمون معه.
  • وعند التسجيل بالهوية الوطنية يجب الضغط على الإختيار المطلوب اولًا  فسوف تظهر اختيارات ثلاثة يجب إختيار واحد من الثلاثة هل هو تسجيل للأفراد أم هو تسجيل شركات أو هيئات حكومية أم هو تسجيل لقطاع الأعمال.
  • يجب إختيار عنوان مسجل ثم كتابة رقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك  ثم الضغط على الهوية الوطنية للتأكيد وسوف تظهر بيانات العنوان الوطني الخاص بك أو للمستخدم. .

أقرأ ايضاً: كيفية تقديم اعتراض على فاتورة الكهرباء السعودية

البرنامج الإستراتيجي الوطني 2030 :-

  • يعد البرنامج الإستراتيجي الوطني للخطة المستقبلية 2030 من البرامج التي تهدف إلى الإرتقاء بمستوى المعيشة والاقتصاد في المملكة العربية السعودية من خلال تسريع عجلة التنمية وبناء المشاريع الهادفة والعمل على توفير الخدمات اللازمة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية للوافدين والمقيمين.
  • وكذلك هذه الخطة تحارب التلوث بكل أنواعه وأشكاله  والارتقاء بالرعاية الصحية للقاطنين في المملكة وللوافدين وكذلك الوقاية من أخطار الأمراض والقضاء على الأمراض المتوطنة.
  • وكذلك يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق الأمن والأمان في سائر بقاع المملكة وحماية البيئة من الأخطار الطبيعية ، فهذا البرنامج هو نموذج كامل تسعى المملكة إلى تحقيقه لتواكب التطور السريع في الحياة العصرية التكنولوجيا لتصبح في مصاف الدول المتقدمة.

أقرأ ايضاً: طريقة التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

العنوان الرقمي :-

  • العنوان الوطني أو العنوان الرقمي  (API) يسمح بالمشاركة الآلية بين الأنظمة وقواعد البيانات  وتبادلها وإرسال بيانات ومعلومات إلى أنظمة أخرى أو إستقبال بيانات جديدة وبصورة آمنه.
  • فوائد إستخدام العنوان الرقمي  (API) أنه مع مع تطور قاعدة البيانات وتوسعها كان لزامًا إتاحة قواعد البيانات وزيادتها ومشاركة هذه المعلومات والبيانات  فقد زادت عدد المواقع المعنونة عن ثلاثة ملايين من المواقع مما ساعد على زيادة البيانات والمعلومات وبالتالي توسعة بيانات العنوان الوطني.
  • ويجب التحقق من العنوان الوطني والحصول على العنوان الرقمي للمواقع الجغرافية والحصول على أحدث قوائم المدن والقرى والمراكز.

أقرأ ايضاً: موعد صرف دفعة حافز الجديدة لعام

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن “كيفية التسجيل في العنوان الوطني” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.