التخطي إلى المحتوى
اجمل 90 دعاء سعة الرزق 2021 ادعية سعة الرزق والتوفيق

اجمل 90 دعاء سعة الرزق 2021 مكتوب مجرب مستجاب قصير ادعية سعة الرزق والتوفيق مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة Fekera.com ، إن هدف الإنسان في حياته هو تحقيق النجاح وتحقيق الطموح الذي يسعى إليه ، فالنجاح هو رزق من الله كالمال والأخلاق والدين والصحة والستر والزوج الصالح والذرية الصالحة والأهل والأقارب وكل ما قد يعين الإنسان في حياته وكل نعمة من الله تعالى قد أنعم بها عليه هي رزق من الله يجب أن يحمد الله عليه ليل نهار وفي كل صلاة وكل وقت ، والرزاق هو من أسماء الله الحسنى.

دعاء سعة الرزق مكتوب :- اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.

دعاء سعة الرزق مكتوب :-

أما من يبتليه الله بالفقر أو بشئ منه فما هو إلا اختبار من الله يختبر به عباده ليرى مدى صبرهم وشكرهم الله على الضراء والمحن ودعوتهم إلى الله بانفراج الكرب وسعة الرزق ، كما أنها فرصة من الله للغني لمنح الفقير والمحتاج الصدقات والزكاة ، فالدعاء هو الصلة بين العبد وربه وهي خير الوسائل التي تحمي الإنسان وتقيه مصائب الدنيا وتعينه عليه ، ويتضرع الإنسان إلى الله بالدعاء لتوسيع رزقه وأن يحميه ويكون معه أينما كان، ادعية طلب الرزق قضاء الدين والبركة.

  • (رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ).
  • (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • (قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ).

الأدعية المستجابة لجلب الرزق والخير مكتوبة :-

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويإ ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

 

دعاء الرزق بالعمل :-

يتعثر الإنسان في كثير من حياته ويجد المصاعب والمتاعب وقد يقع في المشاكل ويضيق رزقه وقد يعود ذلك إلى ارتكاب الإنسان للمعاصي والآثام واتباع الشهوات والشيطان وفعل المنكرات وترك كل ما أمر الله به وفعل كل ما نهى عنه ، فيحرمه الله من الرزق نتيجة أفعاله وإذا جاءه ذلك الرزق يكون بلا بركة.

  • اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الأخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا”.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

دعاء قيام الليل للرزق :-

ارتكاب الزنا وهي من الفواحش التي حذرنا منها الله عز وجل وهي من أهم أسباب الفقر وسخط الله على عبده وغضبه عليه ، فلقد حرمتها جميع الأديان السماوية وتدينها التقاليد والأعراف.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعا طيباً من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولانصب إنك على كل شيء قدير.

دعاء للغنى وكثرة المال :-

الغش في الموازين والمكاييل والتعامل بالربا وهي أمور قد نهانا عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهو لا يحقق سوى الخراب والدمار والفقر وانقطاع الرزق وغضب الله.

  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين ”
  • اللهم كما صنت وجهي عن السجود لغيرك، فصن وجهي عن المسألة لغيرك ”
  • اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه ”
  • ” اللهم أني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح “
  • ” اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك “
  • ” اللهم أكتب لنا من خيرك ما لا يخطر ببالنا وارزقنا من حيث لا نحتسب “
  • ” اللهم ما بشرنا بما يسُرنا وكف عنا ما يضرنا وأبعد عنا كل شئ يؤذينا “
  • الحمد لله الذي جعل رزقي في يده , ولم يجعله في أيدي الناس.

دعاء للرزق قوي جدا :-

قطع صلة الرحم وقسوة القلب في معاملة الآخرين والتعالي عليهم وبغضهم فكلها أسباب رئيسية في منع الرزق عن الإنسان وتعطيله ، فصلة الرحم من العبادات التي حثنا الله عليها وأمرنا بيها.

اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا ادري افي سهل هو أم في جبل ، أم في أرض أم في سماء ، أم في بر أم في بحر ، و على يدي من و من قبل من ، وقد علمت ان علمه عندك واسبابه بيدك .

و أنت تقسمه بلطفك و تسببه برحمتك ، اللهم فصل على محمد و آله ، و اجعل يا رب رزقك لي واسعا ، و مطلبه سهلا ، و مأخذه قريبا ، ولا تعنني بطلب ما لم تقدر لي فيه رزقا ، فأنك غني عن عذابي ، وانا فقير إلى رحمتك ، و جد على عبدك بفضلك ، انك ذو فضل عظيم .

دعاء الرزق والتوفيق :-

قلة ذكر الله تعالى وكسب الأموال بطرق غير شرعية من خلال النصب على الآخرين وأكل أموالهم بدون وجه حق وأعمال السرقة وغيرها.

يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يارب العالمين.

يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت، أسألك أن ترزقني.

دعاء البركة في المال :-

  • اللهم إني أدعوك وأسألك وآنا داخل في مكان عملي هذا وأنا موقن بوجودك، وانك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.
  • اللهم أحييني بالسلام فإنك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري داخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات.
  • اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
  • اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة يبذلها، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وحققه.
  • اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.

مسببات سعة الرزق :-

يرزق الله الإنسان بالعديد من النعم في صحته وستره وأبنائه وأمواله ، وقد نجد أن لذلك الرزق عدد من الأسباب والتي قد تكون :

  • الخوف من الله وتقواه وشدة الإيمان بالله وطاعته والبعد عن معصيته وكل ما يغضبه والتوكل عليه وعدم التواكل عليه ، ومداومة شكره على النعم التي أنعم بها عليه.
  • الإكثار من الصلاة على النبي وذكر الله في كل وقت وعقب كل صلاة وأداء الصلاة في أوقاتها ولاسيما صلاة الفجر وتلاوة القرآن ، وكثرة الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.