شرح خطوات استخراج رقم السجل التجاري بسهولة 1445

آمال الشرابى

كيفية استخراج رقم السجل التجاري بسهولة 1443، من خلال موقع فكرة Fekera.com،اين يوجد رقم السجل التجاري، تسعى المملكة العربية السعودية على توفير كثير من الخدمات وعلى توفير أحدث التكنولوجيا للمواطنين من أهَلْ السعودية  لجميع المناطق والأحياء السكنية ومن هذه الخدمات خدمة خدمة إصدار سجل تجاري والاستعلام عنه أو تعديله أو تجديده في ثواني معدودة عن طريق شبكة الإنترنت ويمكن الإستعلام عن السجل التجاري برقم الهوية أو بالإسم أو برقم السجل المدني للأفراد والشركات والمؤسسات وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

كيف اطلع رقم السجل التجاري برقم الهوية :-

إذا كان الشخص يرغب في إنشاء شركة أو مؤسسة تجارية فيجب معرفة بعض الأشياء فيجب تسجيل المدينة والحي التي يتواجد بها هذا النشاط أو التجارة ، وعند البَحث في الموقع الإلكتروني عن السجل التجاري يجب معرفة بيانات السجل التجاري بالتفصيل حتى يسهَلْ من عملية البَحث .

والبَحث عن السجل التجاري يكون برقم الهوية للشخص المنتفع من المشروع أي صاحب السجل التجاري كما يمكن معرفة السجل التجاري برقم السجل المدني.

شرح خطوات استخراج رقم السجل التجاري بسهولة 1445

أقرأ ايضاً:  كيفية تجديد السجل التجاري الكترونيا السعودية

استعلام عن سجل تجاري بالاسم :-

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند عمل سجل تجاري  وهذه الخطوات كالتالي :

 

  • يدخل المستخدم على الموقع ويختار اسم للسجل التجاري.
  • يجب إدخال المعلومات المطلوبة على الموقع والضغط على تأكيد.
  • دفع الفاتورة الموحدة والتي تشمل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام السداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية إلكترونيًا.

أقرأ ايضاً:  طرق زيادة رأس المال في السجل التجاري

استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني :-

  • تقدم وزارة التجارة والإستثمار خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عن طريق الاستعلام برقم الهوية والاستفسار عن حالة السجل التجاري بالإسم  من خلال الموقع الإلكتروني للموقع.
  • وهذه الخدمة مقدمة من الوزارة لمستخدمي الموقع الإلكتروني من المواطنين السعوديين  في التحقق من السجل التجاري خاصة لمعرفة رقم الهوية للأفراد والمؤسسات والأنشطة التجارية داخل المملكة السعودية.
  • ومن مميزات السجل التجاري إنه يمكن إصداره وتعديله وتجديده خلال دقائق معدودة.

أقرأ ايضاً:  شرح طريقة طلب تنازل عن سجل تجاري بالسعودية

طريقة طباعة السجل التجاري :-

  • طباعة سجل تجاري يمكن اختيار طباعة من قائمة السجلات التجارية وستظهر جميع السجلات التي تم إصدارها بجوار كل سجل اختيار طباعة يمكن اختيار الطابعة المناسبة.
  • بعد ذلك سيقوم النظام بتحميل السجل التجاري بصيغة (TIF) ويمكن إستعراض صور السجل التجاري وإختيار المناسب من برنامج الصور ويجب ضبط حدود الصورة لكي تكون بكامل الصفحة ويفضل إختيار حجم A4 وهذا الإختيار يتم من الإعدادات.

طلب قيد جديد لمكاتب الشركات الأجنبية أو إعادة القيد بالهيئة :-

  • لإعادة طلب قيد أو شركة أو هيئة أو مكتب يمكن ذلك من خلال المستخدم الدخول على الموقع الإلكتروني وتسجيل البيانات المطلوبة،  وهذا يوفر الجهد والوقت على العملاء التجاريين ويجب أن يكون للعميل حساب على الموقع الإلكتروني أو يقوم بتسجيل جديد مفعل .
  • ويجب أن يستوفي جميع الإجراءات والبيانات خلال خمسة عشرة يوم من تاريخ تقديم الطلب و هذه الإجراءات تتم إلكترونيًا مع وجوب تقديم المستندات المطلوبة وطباعتها بعد ذلك وإذا لم يسجل الشخص بنفسة يجوز توكيل نائب عنه بتوكيل رسمي أو تفويض مصدق.
  • ويمكن تجديد القيد أو العقد للعملاء التجاريين في الشركات والمؤسسات المنشأة حديثًا لمدة خمس سنوات أو طبقًا للمدة المصرح بها ايضًا من خلال البوابة الإلكترونية.

أقرأ ايضاً:  الاستعلام عن رقم بريد واصل برقم السجل

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن ” العنوان ” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.