إذاعة مدرسية عن الإسلام كاملة

  • Kareman
  • منذ سنتين
  • التعليم

إذاعة مدرسية كاملة عن الاسلام كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com،وسنتناول في مقالنا مظاهر كمال وإكتمال الدين الإسلامى فتابعونا

 

مقدمة الإذاعة مدرسية

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين ، أما بعد : سيادة المدير المحترم والسادة المحترمين من المعلمين والمعلمات و إخواني الطلبة وأخواتي الطالبات سلام الله عليكم ورحمتة وبركاته.
  • إن المعنى الشرعى للأسلام يكمن في الاستسلام، والانقياد لله سبحانة وتعالى في جميع أوامراه والبعد عن جميع نواهيه وبالتالى وعلى هذا المعنى يمكن أن نقسم الإسلام لقسمين : ” الإسلام الخاص، والإسلام العام” أمّا الإسلام العام؛ فهو يشمل الأديان السماوية التي كانت قبل البعثة النبوية الشريفة .
  • الدليل قول الله تعالى: (وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ)،[٢] وأمّا الإسلام الخاص فالمقصود به هو الإسلام الذى نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية تاريخية كاملة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الإسلام

  • الإسلام يعد واحد من الأديان السماوية الثلاث وهما “اليهودية والنصرانية والإسلام” وبداية تاريخ الإسلام بدأت بنزول الوحى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبالتالى فقد كرم الله رسوله برسالة شريفة وأمره بإعلانها للعالم أجمع وللناس كافة.
  • والدعوة الإسلامية في بدايتها واجهت صعوبات كثيرة إلا أن النبى صلى الله عليه وسلم ومن أمنوا معه كانوا من ذوى الإصرار والعزيمة ولم يستسلموا لقهر المشركين .
  • بالتالى أنتشرت الدعوة الإسلامية في كافة أرجاء جزيرة العرب وبلاد الشام وأستمرت الدعوة للإسلام يوما بعد يوم حتي أنتشر الإسلام في كافة أرجاء العالم.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن التواضع كاملة

فقرة القرآن الكريم عن الاسلام

  • وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46) (العنكبوت).

  • وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) (فصلت).

  فقرة الحديث الشريف عن الاسلام

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها”.

  • وقال “ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز الله به الإسلام، وذلاًّ يذل الله به الكفر”.

    أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الأصدقاء كاملة

فقرة كلمه عن مظاهر كمال الدين الإسلامي

يقول تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا )[المائدة:3] فالدين الإسلامي يتسم بجميع مظاهر الكمال والإكتمال فهو دين يغطى كل جوانب حياة الإنسان ويلبى حاجات الأرفراد والمجتمعات وفيما يلى سنستعرض مظاهر كمال الدين الإسلامى

– الإسلام دين ينظّم العلاقة بين المرء وربه سبحانة وتعالى ، وذلك من من خلال تعظيم الله ، وعبادته، وشكره على ما أنعم علينا من نعم، بل وحسن التوجّه إليه يقول تعالى : إ”ِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي “(طه-14).

– الإسلام دين يحث المرء على العلم ويفتح له آفاق العقل فأول آيه نزلت على النبى صلى الله عليه وسلم هى ” أقرأ”.

– الإسلام دين يكرم الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام والمصطفين ويوجه الناس للإقتداء والمشي على آثارهم.

>

– الإسلام دين ينظم العلاقات الإجتماعية والإنسانية بين البشر وبعضهم البعض ويحث على التعاون والتراحم والتكافل وصلة الأرحام بغض النظر عن منصبهم أو أموالهم أو لونهم أو حتى أديانهم .

– الإسلام ينظّم الجانب المادى في حياة الإنسان ويأمره بالكسب المشرووع الحلال وترك الغش في الموازين وقول الزور وغير ذلك .

-الإسلام دين كرم المرأة ونظم تعاملاتها وأمر بحسن عشرتها .

-الإسلام نبه الإنسان لفهم حياته الدنيا والإستعداد للموت والحساب يوم القيامة .

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن اليتيم كاملة

فقرة الشعر عن الإسلام

قال الشيخ الرباني عبد القادر الكيلاني :

أنا من رجال لا يخاف جليسهم

ريب الزمان ولا يرى ما يرهب

أفلت شموس الأولين وشمسنا

أبداً على فلك العلا لا تغرب

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الكذب كاملة

فقرة الدعاء والخاتمة

اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان .. وبركة في العمر .. وصحة في الجسد .. وسعة في الرزق .. وتوبة قبل الموت .. وشهادة عند الموت .. ومغفرة بعد الموت .. وعفواً عند الحساب … وأماناً من العذاب .. ونصيباً من الجنة .. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

وفي ختام الإزاعة المدرسية لهذا اليوم نسأل الله أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم ونصلى ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ، كان معكم الطالب : ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن القراءة

قد يهمك ايضًا

مقدمة اذاعة مدرسية اذاعة مدرسية كاملة
اذاعة مدرسية مبتكرة حكمة قصيرة للاذاعة المدرسية
مقدمات اذاعة مدرسية قصيرة خاتمة اذاعة مدرسية
احاديث نبوية صحيحة للاذاعة المدرسية اذاعة مدرسية جاهزة باللغة الإنجليزية

 

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن الاسلام ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.