إذاعة مدرسية عن الأسرة السعيدة كاملة

Kareman

إذاعة مدرسية كاملة عن الأسرة السعيدة كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com،وسنتناول في مقالنا مسببات السعادة في الأسر المسلمة فتابعونا

 

مقدمة الإذاعة مدرسية

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين ، أما بعد : سيادة المدير المحترم والسادة المحترمين من المعلمين والمعلمات و إخواني الطلبة وأخواتي الطالبات سلام الله عليكم ورحمتة وبركاته.
  • الأسرة هى اللبنة الرئيسة في المجتمع وبالتالى لو كانت هذه الأسرة سعيدة ومستقرة فهذا يضمن لنا بناء مجتمع متماسك وسليم يخلو من أطفال الشوارع ومن الجرائم والسرقات وغيرها.
  • العكس بالعكس تفكك الأسر وما نراه في الأونه الأخيرة من كثرة حالات الطلاق ومن الحزن والتفكك الأسرى سينعكس ذلك على المجتمعات من دمار وخراب وفقدان للأمن والأمان وإمتلاء من الطاقات السلبية في المجتمعات مما يؤثر بشكلٍ كبير على الحياة وجودتها أما الأسرة السعيدة فتتجه دائما بأبنائها نحو التوجه السليم وبالتالى تضمن تفوقهم علميا ودراسيا وإجتماعيا وغيرها .

إذاعة مدرسية عن الأسرة السعيدة كاملة

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الإسلام كاملة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأسرة السعيدة

  • الأسرة هي نواة المجتمع واللبنه الأولى به قال تعالى : ﴿ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴾ [الروم: 21]  .
  • الأسرة في الطبيعى تتألف من زوج وزوجة وأبنائهم أيا كان عددهم فلو كانت هذه الأسرة تتبع المنهج السليم أثر ذلك صلاح وتماسك المجتمع لذلك جاء الأسلام وأكد على أهمية الأسرة ووضع لها الأسس والمعايير السليمة وحدد السبيل لحمايتها من المخاطر وسد ثغرات تعرضها للأخطار وذلك بداية من توجيه الرجل لحسن إختيار الزوجة الصالحة.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ )  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وبالتالى فحسن إختيار الزوجه يضمن إستقامة الأسرة وإستقامة الأبناء وتحليهم بالخلق والدين .
  • بل أن الإسلام أيضا وضح حقوق كلا من الرجل والمرأة في مؤسسة الزواج وسبيل تقويم الأخطاء بالحِكمة وبالعقل قال النبى صلى الله عليه وسلم : ((كلكم راعٍ ومسؤول عن رعيته؛ فالإمام راع وهو مسؤول عن رعيته.
  • الرجل في أهَلْه راع وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجِها راعية وهي مسؤولة عن رعيتها، والخادم في مال سيده راع وهو مسؤول عن رعيته)).

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية تاريخية كاملة

فقرة القرآن الكريم عن الاسرة السعيدة

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ﴾ [النساء: 34].

 

 فقرة الحديث الشريف عن الاسرة السعيدة

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهَلْه, وأنا خيركم لأهَلْي.

– وما رواه مسلم وغيره عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يفرك مؤمن مؤمنة, إن كره منها خلقاً رضي منها آخر, أو قال غيره.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن التواضع كاملة

فقرة الكلمة عن طريق السعادة في بيوت المسلمين

  • تحقيق السعادة في بيوت المسلمين يبدأ بطريق الإستقامة على منهج وبالسير على الصراط المستقيم الذى حدده الله في كتابه العزيز ووضحته السنة النبوية .
  • شيئا آخر هو كتم الأسرار الزوجية بأن تجعل الأسرة حياتها كالكتاب المغلق الذى لا يفتحه سوى الزوجين مما يضمن لهم حياه هنيئة و مستقرة وهادئة لا يعكر صفوها أي خلاف أو مشاحنات فلو حدث شجار بين الزوجين فلا ينبغى لأحدها أن يفشي أسرار البيت وأن يحاولان حل مشاكلهما دون ادخال أطراف خارجية تزيد من المشكلة ولا تحلها.
  • لاسيما إذا كان التدخل تدخلا غير موضوعى به إنحياز لطرف على حساب الآخر، دون تحري الحقائق والانصات للطرفين مما يعقد ولا يحل مما يوصلنا في النهاية لتفكك العلاقة بين الزوجين وبالتالى ارتفاع نسبة معدلات الطلاق مما يوصلنا في نهاية الأمر لإنهيار المجتمعات.
  • لذلك من أهم النصائح الموجه للمقبلين على الزواج هى حسن إختيار شريك الحياة وذلك يشمل الرجل والمرأة على حدا سواء والإهتمام بالوازع الدينى والتدرب على تحمل المسئولية وعلى حل المشكلات .

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الأمانة كاملة

فقرة أقوال مأثورة عن الأسرة السعيدة

  • لا تقوم الأسرة على سواد عيني المرأة وحمرة خديها، بل على أخلاقها وطباعها.

  • أمي يا سيدة العجائب السبع، بأي عجائبك أبتدي! عيناك، طيبة قلبك، حنانك، ابتسامتك، صوتك، صبرك أم حبك لي يا جنتي.

  • للأخلاق مراتب بالدنيا، كلما زادت أخلاقك زاد قدرك بين الناس وإرتفعت مرتبة.

  • لو كانت الدنيا سهَلْة مُيسره، لما كان الصبر أحد أبواب الجنة.

  • عندما تجد من يعق بوالديه، ابتعد عنه، فهو لم يفي بجميل ما قدموه له فكيف سيكون وفياً معك.

    أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الكذب كاملة

فقرة الدعاء والخاتمة

اللهم ارحمنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوهٌ، اللهم ارحمنا يوم لا ينفع مالٌ وَلا بَنُونَ اللهم ارحمنا يوم يقوم الأَشهاد.

وفي ختام الإزاعة المدرسية لهذا اليوم نسأل الله أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم ونصلى ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ، كان معكم الطالب : ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية كاملة عن الصحة

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية الأسرة السعيدة” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.