إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم كاملة

  • Kareman
  • منذ سنتين
  • التعليم

إذاعة مدرسية كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com،ة ،وسنتناول في مقالنا الإقتداء بالنبى وأخلاقه الحميدة فتابعونا

 

مقدمة الإذاعة مدرسية

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين ، أما بعد : سيادة المدير المحترم والسادة المحترمين من المعلمين والمعلمات و إخواني الطلبة وأخواتي الطالبات سلام الله عليكم ورحمتة وبركاته.
  • محمد بن عبد الله بن عبد المطلب “الصادق الأمين” رسول الله صل الله عليه وسلم هوأبو القاسم.
  •  هو خاتم الأنبياء والمرسلين ورحمة الله للعالمين ، هو رسول البشر، فقد كان النبى محمدا ومازال أعظم شخصية من الشخصيات عبر تاريخ الأمم .
  • حيث أنه جمع في شخصيته التوازن السلوكى والرأفة والرقة والرحمة بالخلق جميعا فقد كان ومازال القدوة لنا والنموذج الذى يجسد الدين الإسلامى فقد قال الله تعالى( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا).

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الأسرة السعيدة كاملة

مقدمة إذاعة مدرسية عن النبى صلى الله عليه وسلم

  • النبى صلى الله عليه وسلم هو أعظم الشخصيات عبر التاريخ إذ أثنى عليه الله سبحانه وتعالى قائلا : (وإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ) وبالتالى حينما نتحدث عنه نجد أنفسنا عاجزين عن التعبير بأي كلمة عن شمائل النبى عليه الصلاة والسلام ، وصفاته ، فلذلك فهو القدوة التي ينبغى على الجميع الإقتداء بها في كل مناحى حياتهم.
  • كان النبى أنسانا عاديا يحيا في بلدة صغيرة ويعمل برعى الأغنام ليحصل على قوت يومه حتى نزل عليه الوحي في في غار حراء ، وحتى بعد بعثتة صلى الله عليه وسلم فقد اصطفاه الله ليكون ختام الدعاة لنشر الدين الاسلامي، وللقيام بالتصدي للمشركين والكفار وحماية الدين الإسلامى .
  • النبى صلى الله عليه وسلم كان أمى لا يقرأ ولا يكتب وحينما نزل عليه جبريل ” عليه السلام” بالوحى كانت أول الآيات ( اقرأ باسم ربك الأعلى )، وثم تتابعت المعجزات والآيات على يد النبي صل الله عليه وسلم، وقامت الغزوات الاسلامية لسيادة الإسلام ومحو الشرك ودعوة المشركين للدخول في الإسلام .
  • والدعوة الإسلامية لم تكن بالشىء الهين فقد مر على النبى لحظات قاسية بل مواجهات شرسة، و محاولات لقتله والقضاء عليه.
  • لكن النبى محمد صلى الله عليه وسلم تمسك برسالته ولم يفكر بتركها أو بالتخلى عن واجبه إ أن صلته مع الله سبحانه وتعالى كانت مصدر لقوته وصلابته في مواجهة أعداء الدين.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الإسلام كاملة

فقرة القرآن الكريم عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا * وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا * وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴾ [الأحزاب: 45 – 48].

 

  فقرة الحديث الشريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى عليّ صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات” رواه الإمام أحمد.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية تاريخية كاملة

فقرة الكلمة عن الإقتداء بالنبى صلى الله عليه وسلم

  • فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو قدوة الأمة وهو الشفيع والمعلم الحكيم.
  • الصادق الأمين هو إماة لجميع الدعاة ونحن مأمورين من الله تعالى بإتباع نهجه
  • قال تعالى لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا (21) الأحزاب .
  • إذا فنحن مأمورين بالإقتداء به في عبادتنا ودعوتنا وخلقنا وسلوكنا ومعاملاتنا بل وجميع نواحى حياتنا فقد قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ).
  • لذلك يجب علينا أن نجاهد في سبيل تحقيق الاقتداء به والتأسي بسلوكه كما أن الاقتداء بالنبي صل الله عليه وسلم يجب أن يشمل كافة مسارات الحياة بلااستثناء سواء في البيت أوالمسجد أو المدرسة وغيرها.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الأصدقاء كاملة

فقرة عن أخلاق النبي صل الله عليه وسلم

  • فالنبى صلى الله عليه وسلم كان ومازال نموذجا للأخلاق الحميدة والتي أصبحت نبراسا يحتذى به الجميع .
  • النبي علية الصلاة والسلام أتسم بالكمال بين البشرية وأتسم بعظم أخلاقة الرفيعة وقد كرمه الله تبارك وتعالى قائلا (وإنك لعلى خلق عظيم ) صدق الله العظيم
  • لذلك فقد أصطفاه الله سبحانه وتعالى وأنزل عليه منهجا ربانيا كاملا للبشر كافة ليلبي إحتياجات الروح والعقل والجسد على حدا سواء.
  • قد قالت عنه السيدة عائشة رضى الله عنها أن النبى كانت أخلاقه القرآن وكأنه قرآنا يمشي على الأرض لذا كان منقذ البشرية وداعيا لإعتناق دين رب البرية.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن الأمانة كاملة

فقرة شعر عن النبى صلى اله عليه وسلم

للدكتور/ عبد الرحمن العشماوي :

يا سيد الأبرار حبك في دمي

نهر على أرض الصبابة جاري

يا من تركت لنا المحجة نبعها

نبع اليقين وليلها كنهارِ

سُحب من الإيمان تنعش أرضنا

بالغيث حين تخلف الأمطارِ

لك يا نبي الله في أعماقنا

قمم من الإجلال والإكبارِ

عهد علينا أن نصون عقولنا

عن وهم مبتدع وظنّ مماري

علمتنا معنى الولاء لربنا

والصبر عند تزاحم الأخطارِ

ورسمت للتوحيد أكمل صورة

نفضت عن الأذهان كل غبارِ

فرجاؤنا ودعاؤنا ويقيننا

وولاؤنا للواحد القهارِ

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن القراءة

فقرة الدعاء والخاتمة

–  اللهم ارحمنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوهٌ، اللهم ارحمنا يوم لا ينفع مالٌ وَلا بَنُونَ اللهم ارحمنا يوم يقوم الأَشهاد.

وفي ختام الإزاعة المدرسية لهذا اليوم نسأل الله أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم ونصلى ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ، كان معكم الطالب : ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية كاملة عن الصلاة

قد يهمك ايضًا

مقدمة اذاعة مدرسية اذاعة مدرسية كاملة
اذاعة مدرسية مبتكرة حكمة قصيرة للاذاعة المدرسية
مقدمات اذاعة مدرسية قصيرة خاتمة اذاعة مدرسية
احاديث نبوية صحيحة للاذاعة المدرسية اذاعة مدرسية جاهزة باللغة الإنجليزية

 

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.