التخطي إلى المحتوى
انشاء عن الارادة تغلب المستحيل

سنتناول في موضوعنا اليوم انشاء عن الارادة تغلب المستحيل وسنتناول بالشرح والتحليل أهمية الإرادة والعزيمة ودورها فى تحقيق النجاح من خلال موقع فكرة Fekera.com، فتابعونا.

كلّ إنسان منا له أحلام وطموحات وأهداف كثيرة يتوق لتحقيقها في الحياة بكلّ ما أوتى من قوة ولكن هذه الطموحات لكي يستطيع تحقيقها لابد له من إرادة قوية وحقيقية تكون بمثابة دافع له لتحقيق هدفه، كذلك يجب على الإنسان أن يسعى بكل جهده لاستغلال القوة الذاتية التى بداخله  وذلك مع ثقة فى قدراته وإمكانياته ليصل إلى كل ما يرضيه فى النهاية .

كيف يمكن تقوية الإرادة والعزيمة  ؟

  • تقوية الإرادة والعزيمة لدى الإنسان تحتاج لتخطيط ووضع أهداف والسعى في تحقيقها دون السماح للكسل والتراخى أن يعوق تحقيق هذه الأهداف ذلك لأن التسويف من العوامل المسببة لإضعاف القوة وإهلاك الإرادة.
  • لاد على الإنسان وضع الهدف والخطة التى تحققه والتصميم على بلوغ ذلك الهدف وتحدي المصاعب والمعوقات بل ما أوتى الإنسان من إرادة .
  • لا تترك شئ يدفعك للتخلى عن طموحك لأن بلوغ الأهداف ليس أمر سهل بل لابد من المبادرة والتحدى والحذر من التردد فهو عدو الإرادة والعزيمة .

مقالات آخرى : مقال عن مقياس وكسلر لذكاء الأطفال

تنمية الإرادة سبيل لتحقيق المستحيل

  • “الإرادة ” هى أهم الأشياء التي يمتلكها الإنسان بل هى الدافع لتحقيق أعلى ما يطلبه الإنسان وبفضل الإرادة يسمو الإنسان لأعلى مراتب النجاح والتفوق  .
  • تحتاج الإرادة والعزيمة لدافع  Motive يدفع الإنسان ليصل إلى مبتغاه ، والدافع عبارة عن قوة تجدها بداخل كل إنسان يختلف مقدارها بحسب الكفاح الذى يمارسه كل شخص.
  • الكفاح كلما زاد مقداره كان ذلك الإنسان عنيداً يستطيع أن يقارع الرياح والأمواج العاتية التي لو أصابت  الضعيف منا أهلكته.
  • الإرادة والعزيمة القوية الحقيقة تَصقِل شخصية الإنسان وتوصله حتما إلى النجاح. فالإنسان فى حياته اليومية معرض دائما لعدد من العقبات والطرق الصعبة الشائكة  ، فترى الإنسات تارة يصر على النجاح وينجح وتارة يستسلم لمشكلات وعقبات الحياة .
  • عبر التاريخ تقرأ عن أشخاص وعلماء فى شتى المجالات تمكنوا من تحقيق النهضة بعدما صارعوا الحياة طويلا ،وقد تعرضوا كثيرا للإخفاق والفشل لكنهم أبدا لم و شَحَنوا قوة وأنطلقوا نحو تحقيق الطموح والنجاح .
  • وقد أنتشر مؤخرا كتاب بعنوان (كيف تصبح كاتباً ناجحاً) وقد ضرب مؤلف الكتاب مثالاً رائعاً حول موضوع الإرادة إذ أنه قال عن تجربة أحد أشهر المشاهير فى مجال الكتابة وقال :” أحد الكتّاب المشاهير فى بداية حياته العملية بدأ بكتابة مقالات ، وإرسالها للمجلات لكنها كانت ترفض نشرها بحجة أنها دون المستوى وأن الكاتب غير معروف .
  • استمرعلى هذه الحال حتى وصل الكاتب لـ1000 مقال تم رفضها بالكامل، إلا أن بالمقال رقم ألف وواحد بدأ هذا الكاتب بالنجاح ودخَل بقائمة مشاهير الكتّاب والمؤلفين .والجدير بالذكر أن البحث الدائم وتقصى الحقائق من الأمور الهامة لبلوغ النجاح مع وجودالإرادة .
  • ويؤكد ” باروتش فيشهوف” أستاذ العلوم الاجتماعية بجامعة ميلون (أن على الإنسان الجدية وقوة الشخصية ونبذ التردد وأن يكون حاسما حتى يبلغ هدفه المنشود، فسعي الإنسان للنجاح أمر مطلوب وبشدة.
  • يجب أن يكون السعى حثيثا بكل ما أوتى الإنسان من قوة دون ملل أو كلل وأن تكون خاتمة كل أعماله بالصبر الجميل ليرى ثمرة تعبه وإجتهادة.

مقالات آخرى : مقال عن مقياس ستانفورد بينيه للذكاء

قال الله سبحانه وتعالى : ((وأَنَّ ليّس للإنسان إلاّ ما سَعَى *وأَنَّ سَعّيَهُ سوفَ يُرَى )) (‏سورة النجم‏:‏ آية 39‏) صدق الله العظيم .

عبارات مؤثرة عن قوة الاردة والعزيمة

لا تُثَبِّط عزيمة أحد يحقق تقدمًا متواصلًا وإن كان بطيئًا.

لا عزيمة لقلب خذله اللسان، ولا تشدّد للسان خذله القلب، ولا استقلالَ لشعب تخاذلت ألسنتهم وقلوبهم.

خلف كلّ عزيمة هناك دافع، وبقوة الدافع تقوى العزيمة.

أنا لم أفشل، أنا ببساطة وجدت عشرة ألاف حل لا يعمل.

سقوط الإنسان ليس فشلًا، ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط.

الإرادة هي ما يدفعك للخطوة الأولى على طريق الكفاح، أما العزيمة فهي ما يبقيك على هذا الطريق حتى النهاية.

توقع العقبات، لكن لا تسمح لها بمنعك من التقدّم. الموهبة وحدها لا تكفي، استمرّ دائمًا، فلا يوجد شيء في العالم يمكنه أن يحلّ محلّ الإصرار. العقبات هي تلك الأشياء المخفية التي تراها عندما ترفع عينيك عن الهدف.

لا تجعل العوائق توقف مسيرتك، إذا واجهت حائطًا فلا تستدر لتعود خائبًا، عليك أن تحاول تسلقه، أو المرور من خلاله، أو حتى الالتفاف من حوله. أنا مصمم على بلوغ الهدف، فإما أن أنجح، وإما أن أنجح. لا تقل قد فشلت، قل لم أنجحْ بعد.

حاصر حصارك لا مفرّ، قاتلْ عدوك لا مفر، سقطت ذراعك فالتقطها، وسقطتُ قربك فالتقطني، واضرب عدوك بي فأنت اليوم حر وحر وحر.

إن الضربات التي لا تقصم ظهرك تقويك.

قد تثبت لك الأيام أن ما ظننته قلاع من صخور إنما هي حصون من ورق فريق منا تصرعه الضربة الأولى، وآخرون تخلق منهم الضربة الأولى أبطالاً. فاقد الإرادة هو أشقى البشر.

كي تصبح بطلاً عليك بمواصلة نضالك. طالما أنك تواصل المحاولة ، فأنت لن تضل أبداً.

مقالات آخرى : مقال عن أهمية دور المدرسة في التربية

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “انشاء عن الارادة تغلب المستحيل”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.