التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

إذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com، فتابعوا فقراتنا ..

 

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين ، أما بعد : سيادة المدير المحترم والسادة المعلمين المحترمين والمعلمات الأجلاء و إخواني الطلبة وأخواتي الطالبات السلام عليكم ورحمة وبركاته.
  • ينقضى عام يحل عام جديد وهكذا تدور الأيام دورتها ، لذا نسأل الله تعالى أن يكون هذا العام الدراسي عام من الخير والبركات والجد والإجتهاد والنجاح والتفوق والتوفيق ولهذا منذ اليوم الأول من هذا العام فلنعقد العزم على أن نجعل هذا العام عاما دراسيا مميزا.
  • عاما من التفوق والنجاح ولنجعل من مدارسنا خلية مثا خلية النحل كالشعلة من النشاط والحيوية كما أوصي نفسي وأوصيكم معى بأن نلتزم بأسس وأنظمة مدرستنا العريقة ونحافظ على نظافتها ..
  • ونحترم المعلمين والمعلمات الذين يقدمون لنا التربية والتعليم وكذلك إدارة مدرستنا الموقرة حملوا ولنعكس صورة حسنة عن الطالب المسلم الملتزم ونطلب من الله الإخلاص فى القول والعمل والإخلاص فى طلب العلم والتعلم لكى نفوز بالأجر العظيم قال تعالى : ” إنما يخشي الله من عباده العلماء ” صدق الله العظيم .

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن التعامل مع الآخرين كاملة

فقرة القرآن الكريم عن العام الدراسي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

– قال تعالى : (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ *خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَق *اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ *الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) سورة العلق .

 

 فقرة الحديث الشريف عن العام الدراسي الجديد

– روى مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال  :(من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة ).

– عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُمْ ) رواه ابن ماجه 247 و حسنه الألباني الصحيحة .

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن الاختبارات المدرسية كاملة

كلمه عن  المدرسة

  • المدرسة هى المكان المخصص لتلقى العلم والمعرفة فى شتى أنواعها ،فهي المكان الذي يحصل منه الطالب على الكثير من المعارف،ويحصل منه على المعلومات.
  • إذ أن المدرسة تمكن الطلاب من الحصول على كم كبير من المعلومات في شتى المجالات مثل الأدب، التاريخ، الرياضيات، الموسيقي ، الفنون، الإقتصاد بالإضافة إلى عدد من المجالات المتنوعة.
  • تخلق لدى الطالب المقدرة على المناقشة في مختلف الأمور والعقلية الناقدة الناضجة ، بل وتجعل عقلة ينموأسرع وتغذى عقله بالمعلومات.
  • بالإضافة إلى أنها تجعل الطالب يذهب لقراءة الكتب والمجلات وهذا الأمر ينفيد الإنسان كثيرًا في حياته اليومية والوظيفية فيما بعد.
  • تجعل منه شخص طموح يحلم بالمستقبل الباهر، وتخلق منه شخص يتطلع للحياة الأفضل بل ويصنعها هو بجهده وعمله ، وذلك بواسطة العلم والمذاكرة، والتفوق الذى تلقاها الإنسان فى المدرسة.

 

ما دور المدرسة في حياتنا ؟

  • تأتى دور المدرسة مباشرة بعد دور الأسرة إذ أن دورالأسرة هو الأهم وهو الذى يمثل البداية ، حيث أن الأسرة هي الأساس فى عملية التنشئة الإجتماعية وهى التي تعمل على تنشئة الأطفال منذ بادىء الأمر.
  • تعمل على تعليم الطفل السلوكيات الجيدة في بداية حياته ، ثم بعد ذلك يأتي الدور المحورى للمدرسة التي تكمل المشوار الذى بدأته الأسرة وبالتالى فالمدرسة والأسرة  على حد سواء يمثلان نموّذج كامل في تنشئة الطفل وتعليمه وفي بناء شخصية الطفل.
  • وكذلك البيئة التي تحيط بالطفل أيضا يكون له دور كبير في تنمية الطفل وبناء عقله علاوة على ذلك فإن كثيرا من الدول تعتبر أن دورها يتلخص فى التربية والتعليم التى تقدمهم للطلاب.
  • إذ أن المعلم يربي الطلاب ويعلمهم شتى المعارف والعلوم، لهذا السبب فإنه يجب على القائمين على الدولة حسن إختيار المعلم المناسب والتأكد من موهبة التدريس لديه ومن رغبته الحقيقية في تعليم الطلاب.
  • وكثير من الدول تعتبر وظيفة المعلم هي واحدة من أهم الوظائف، ولا يقبلون المعلم إلا إذا كان حاصلا على الماجستير، بل وتمنح المعلم راتب  كبير مقابل هذا العمل السامي المحمود الذي يقدمه وهو تنشئة الأجيال الجديدة للمستقبل.
  • صنع جيل يبني اوطنه، وبالرغم من أهمية هذه المهنة العظيمة إلا أنه ومازال حتى الأن معلمون يعتقدون أم المعلم دوره يقتصر على تقدم المعرفة والمعلومات فقط ولا يهتمون بدورهم التربوى العظيم وهذا خطأ كبير فهؤلاء المعلمون لا يجب الاعتماد عليهم في مسئولية كبيرة تخص إنشاء جيل كامل يحب وطنه، ويعمل على رفع شأنه.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن التواضع كاملة

فقرة الشعر حول فضل العلم والتعلم

أبو العلاء المعري:

ولما رأيت الجهل في الناس فاشيا

تجاهلت حتى ظن أني جاهلا

وقال المتنبي:

فقر الجهول بلا عقل إلى أدب

فقر الحمار بلا رأس إلى رسن

وقال الإمام الشافعي:

كم يرفع العلم أشخاصاً إلى رتب

ويخفض الجهل أشرافاً بلا أدب

 

فقرة الدعاء والخاتمة

– اللهم استر عورتنا وأقل عثرتنا واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا ومن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ومن تحتنا ولا تجعلنا من الغافلين.

وفى ختام الكلمة الصباحية  لهذا اليوم نسأل الله أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم ونصلى ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ، كان معكم الطالب : ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن الإسلام كاملة

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.