التخطي إلى المحتوى
إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة

إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة مع مقدمة وخاتمة واية قرانية وحديث شريف من خلال موقع فكرة Fekera.com، أن الإفطار هو من أهم الوجبات التي يعتمد عليها بناء جسم الانسان وامداده بالطاقة طوال اليوم لذا يجب أن تكون محتوية على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم والتي تمده بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية ،فلوجية الصحية يجب أن تكون متكاملة تحتوي على البروتين والدهون والفيتامينات والنشويات .

مقدمة  اذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • الحمد لله الواحد الحق المعبود، عمَّ بحكمته الوجود، وشملت رحمته كل موجود، أحمده سبحانه وأشكره فهو سبحانه أحق محمود، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله، صاحب المقام المحمود، والحوض المورود، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه الركع السجود، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى اليوم الموعود.
  • أما بعد:
  • من هذا الصباح المشرق أتيناكم في هذا اليوم (……..) الموافق (……..) من شهر (……..) لعام (……..) لنقدم لكم إذاعة المدرسة الصباحية.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسيه عن التدخين كاملة

فقرة القرآن الكريم عن وجبة الإفطار الصحي

والان مع القرآن الكريم والطالب/ة

قال الله تعالى: ﴿ قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ * قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ * وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ * قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ * قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَهُ دِينِي * فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ * لَهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِنَ النَّارِ وَمِنْ تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ * وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ * الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾ .

فقرة الحديث الشريف عن وجبة الإفطار الصحي

والان مع الحديث الشريف والطالب/ة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما ملأ آدمي وعاءً شرًّا من بطن بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن الغش كاملة

كلمة صباحية عن وجبة الإفطار الصحي

والان كلمة صباحية عن الإفطار الصحي مع الطالب/ة

  • أن وجبة الإفطار هي أهم الوجبات حيث أنها تعطي الإنسان الطاقة اللازمة لبناء الجسم وإعطائه الطاقة .
  • كما أن وجبة الإفطار تساعد على التحكم وضبط الوزن ،وتساعد علي ضبط نسبة السكر والكولسترول في الدم .
  • وجبة الإفطار هامة جدا للكل خصوصا الاطفال فهي تساعدهم علي الاستيعاب في المدرسة وتمنع الخمول والكسل مادامت صحية وتحتوي علي جميع العناصر الغذائية الهامة .
  • وجبة الإفطار تساعد من يعاني من زيادة الوزن علي خفض الوزن وحرق الدهون مادامت تحتوي علي جميع العناصر الغذائية كما أنها تجعل الإنسان يشعر بالشبع .

كلمة عن  الاطعمة التي يمكن تناولها في الإفطار

  • الشوفان غذاء متكامل عند تناوله مع اللبن الحليب فهو يساعد بشكل كبير على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وكذلك يساعد على تحسين الذاكرة ،وزيادة التركيز .
  • الجريب فروت عنصر غذائي صحي ومفيد جدا لجسم الانسان،فهو يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين c و A ،ويستخدم أيضا لزيادة فاعلية أدوية علاج مرض السرطان.
  • البيض يفضل تناول البيض في الإفطار نظرا لأهميته وأنه غني جدا بالبروتينات ،كما أنه يشعر الإنسان بالشبع وبالتالي لا يأكل كثير من الطعام.
  • القهوة هامة جدا في وجبة الإفطار حيث أنها تعالج الاكتئاب والتوتر،وتقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان .
  • اللبن الزبادي هام جدا ومفيد وايضا والفواكه الطازجة والخضروات.
  • الجبن القريش والحبوب الكاملة.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن المحافظة على الصحة كاملة

ماهي العناصر الغذائية الهامه لجسم الانسان

البروتينات والدهون والسكريات بنسبه معقوله والفيتامينات والمعادن والنشويات واملاح أهمها الكالسيوم حيث أنه يعد عنصر هام وضروري جدا لبناء العظام والأسنان والشعر .

فقرة الحكمة عن الإفطار الصحي

والان مع الحكمة مع الطالب /ة 

فليكن طعامك أفضل دواء لك .

خاتمة اذاعة مدرسية عن الإفطار الصحي

وإلى هنا تنتهي فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمنا من معلومات ونتمني أن تهتموا جميعًا بوجبة الافطار لما لها من أهمية بالغة بالنسبة لكل طالب وطالبة، وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى.

أقرأ ايضاً: إذاعة مدرسية عن الأسرة السعيدة كاملة

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.