تحميل كتاب أئمة الخفاء فى الأديان pdf لثناء رستم 2024

فاطمة محمد

قراءة اون لاين وكذلك تحميل كتاب أئمة الخفاء في الأديان للكاتبة والأديبة ثناء رستم  pdf عبر موقع فكرة ، حيث يعد كتاب أئمة الخفاء في الأديان من أهم الكتب التي نشرت عام 2012  وأحدث صيتًا واسعًا لما يحتويه من رصد مجموعة من الشخصيات كان لهم تأثيرًا عظيمًا على من حولهم حتى قاموا بإتباعهم وساروا على نهجهم حتى بعد وفاة هذه الشخصيات .

تحميل كتاب أئمة الخفاء فى الأديان pdf لثناء رستم 2024

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من كتاب أئمة الخفاء في الأديان pdf للمؤلفة والكاتبة ثناء رستم ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الأديبة ثناء رستم  وكتابها أئمة الخفاء في الأديان .

من هى مؤلفة كتاب أئمة الخفاء في الأديان

هى الكاتبة الصحفية والروائية ثناء رستم  ، حيث تعمل الكاتبة ثناء رستم في مجلة تحت عنوان ” آخر ساعة ” وكانت قد عملت في العديد من الصحف والمجلات العربية ، ولكنها حاليًا تشغل منصب مدير التحرير في مجلة آخر ساعة ، وتقوم بالإشراف على ملحق ” هى ” للمرأة  الذى يصدر في المجلة التي تقوم بإدارة تحريرها .

تحميل كتاب أئمة الخفاء فى الأديان pdf لثناء رستم 2024

تخرجت الكاتبة ثناء رستم من جامعة عين شمس ، كلية الآداب قسم الإجتماع ، كما أنها عضوة بالجمعية العمومية لدار أخبار اليوم ، أصدرت الكاتبة ثناء رستم كتابها الأول عام 2012 الذى نحن بصدده الآن وهو ” أئمة الخفاء في الأديان ” ، ثم تبعه بعد ذلك إصدارها لكتابها الثانى تحت عنوان ” سرابيط الخادم ” وكان ذلك في عام 2017 .

تحميل كتاب أئمة الخفاء فى الأديان pdf لثناء رستم 2024

نبذة مختصرة عن كتاب أئمة الخفاء في الأديان

قامت الكاتبة ثناء رستم بتقسيم كتابها أئمة الخفاء في الأديان إلى أربعة فصول مختلفة :

  • بدأت فصلها الأول تحت عنوان ” أئمة الخفاء في الإسلام ” وكان المقصود هم إبليس وعبد الله بن ميمون القداح ، والخوارج ، والحسن بن الصباح ، وحسن البنا ، وهاشم بن حكيم ، وصالح سرية ، وشكرى مصطفي ، وطه السماوى ، وعبد السلام فرج ، وشوقى الشيخ ، ومجدى الصفتى .
  • ثم جاء فصلها الثانى لتشرح فيه التفكير وجذوره وأسلوبه ثم تنتقل مباشرة إلى فصلها الثالث الذى تناولت فيه الحديث عن ” أئمة الخفاء في المسيحية ” ومنهم أريوس ، ووليم ميلر ، ونسطور ، وتشارلز راسل ، و جوزيف سميث ، وديفيد جورج ، وراسبوتين ، وديفيد كورش .
  • ثم ختمت كتابها في فصلها الرابع والأخير بالحديث عن تفاصيل حياة أئمة الخفاء في الديانة اليهودية مثل : عنان بن داوود ، والسامرى ، وشبتاى تسفي .

مقدمة كتاب أئمة الخفاء في الأديان

 

كان دائما ما يشغل بالى هو قدرة شخص على التأثير في الآخرين إلى درجة الإيمان بأفعاله وأقواله، وهو أمر يستحق التأمل بالفعل، ولا يمتلك أدواته سوى أشخاص استثنائيين، كان لهم دور مهم وفريد في تحويل مجرى التاريخ وعواطف البشر ومعتقداتهم الدينية والأخلاقية، ويتناول هذا الكتاب هؤلاء الأشخاص الذين حاولت البَحث عن مشاعرهم وأحلامهم ونقاط ضعفهم وقوتهم وأيضا أهدافهم .

وجميعهم باختلاف المكان والزمان كانت لهم صفات واحدة تجمعهم، وكانوا من العباقرة الذين امتلكوا الموهبة والإصرار والقوة النفسية للاستمرار في مشاريعهم.

وفي هذا الكتاب أنا لا أحاكمهم، وإنما أقوم برصدهم وتقييمهم من بدايتهم حتى تربعهم على قمة الكلمة التي أطلقوها، وبها حكموا لمئات السنين رعاياهم وأتباعهم لتبقى الكلمة دائما أقوى من الجيوش والأسلحة وذهب الملوك وسطوة السلاطين، وليمنح هؤلاء العباقرة درسا خالدا لمن جاءوا بعدهم ” لا تقاوموا الكلمة إلا بالكلمة.