بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

Kareman

سنقدم لكم اليوم مقال مميز حول ” بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء ” وهو يتناول موضوع مميز قد يفيد الجميع لاسيما المهتمين بالبَحث العلمى في مجال الفضاء ،فنتمنى للجميع المتعة والفائدة من خلال موقع فكرة فتابعوا فقراتنا  :

بَحث عن الفضاء

الإسلام حثنا على التأمل والتفكر في خلق الله وآيات الله التي في كل مكان ، والتي تدل على عظمة الخالق ووحدانيته ،إذ قال تعالى: “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ” (164) البقرة .

يؤكد العلماء أن مساحة كوكب الأرض شاسعة جدا ونحن نعيش فقط على مساحة صغيرة جدا من هذا الكوكب ، بينما كوكبنا ” الأرض ” يعتبر كوكب صغير جدا بالمقارنة مع الكواكب الأخرى الموجودة في الفضاء ، ورغم المعلومات الكثيرة حول هذا المجال إلا أن هذا المجال يعتبر حتى الآن مجهول بالنسبة لنا ، لكن سنتناول اليوم عدد من المعلومات حول عالك الكواكب والفضاء :

  • تؤكد المعلومات أن كوكبنا ” الأرض ” هو الكوكب الوحيد الذى يتمتع بالجاذبية الأرضية بين باقى الكواكب لكن توجد معلومات مؤكدة عن إختفاء تلك الجاذبية في مركز الأرض .
  • يسقط على الأرض من الفضاء الخارجى مالا يقل عن خمسمائة نيزك كل سنة ، لكننا لانشعر بها لأنها تسقط على المحيطات والأماكن شبه الخالية من السكان .
  • نعلم جميعا من بعض المعلومات الشائعة أن كافة الكواكب تدور حول الشمس باتجاه معاكس لعقارب الساعة ، إلا أن وصل الينا معلومات قد تبدو غريبة وهى أن كوكب الزهرة يدور هو الآخر حول الشمس لكن مع إتجاه عقارب الساعة !
  • اكتشف العالم أرنست وليم هرشل عام 1781 ميلاديا كوكب جديد وهو ينتمى لكواكب المجموعة الشمسية وهو كوكب “اورانوس”.
  • وردت إلينا معلومات من الباحثين بالأمور المناخية  أنه أثناء تعرض الشمس للكسوف تنخفض درجة حرارة الأرض بصورة مفاجئة حوالى 6 درجات مئوية أى 20 درجة فهرنهايت .
  • أكد خبراء المناخ معلومة غريبة بشأن كوكب “اورانوس” وهو أحد كواكب المجموعة الشمسية ان فصل الصيف يمكث في هذا الكوكب لمدة إحدى وعشرين عام .
  • أكد الخبراء في المجال الفضائى أن كوكب الأرض يعد الأكثر في كثافته بين الكواكب الآخرى وأيضا هو الأكثر كثافة بين الكواكب التي تدور في الفضاء الخارجى .
  • أكدت معلومات جاءت من مصادر ذات ثقة أن المكان الوحيد الذى رفع فيه الأعلام في الفضاء الخارجى بعد كوكب الأرض هو القمر .
  • وصلت إلينا معلومات وهى أن الفضاء الكبير يخلو تماما من الأصوات أو على الأقل تلك الأصوات التي اعتدنا عليها لأن المعلومات العلمية تشير إلى أن الصوت لا يمكن له الإنتقال في الفراغ والفضاء الخارجي عبارة عن فراغ.
  • أيضا يوجد معلومة قد تبدو غريبة بعض الشىء عن ما اعتدنا عليه وهى أن الكرة الأرضية لا تأخذ شكل الدائرة أو الشكل المستدير بل تأخذ شكل الكمثرى ذلك لأن القطب الشمالى يتسع في حجمه عن القطب الجنوبى بحوالى 44mm .

صور الفضاء

بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء

قد أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء)” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.