معلومات عن القطط

Kareman

اليوم سنقدم لكم موضوع جديد حول” معلومات عن القطط” وسوف نتناول معلومات تهم شريحة كبيرة من هواة تربية الحيوانات الأليفة في المنازل ، إذ سوف نشرح بعض الحقائق و المعلومات الهامة حول القطط وسوف نتناول أعمارها وخصائصها  والحاجة إلى تطعيمها بشكل دورى بواسطة المتخصصين ، كل ذلك من خلال موقع فكرة فتابعونا :

حقائق عن القطط

  • القطط تعتبر من أكثر الحيوانات الأليفة إنتشارا ، إذ استأنس بها الإنسان منذ زمن بعيد وهو ما اشارت إليه العديد من الأبحاث والدراسات ، والقطط واحدة من الحيوانات الثديية من فصيلة السنوريات ، القطط تحب الشمس بشدة فهى غالبا ما تستيقظ من النوم في ضوء الشمس ويرجع ذلك لسبب كون بداية نشأتها كانت في الأجواء الصحراوية .
  • يوجد من القطط العديد بل والعشرات من الأنواع والسلالات والتي تختلف اختلافا كليا فيما بينها من حيث الشكل والصفات والملامح فمثلا : تجد أنواع من سلالات القطط ذات فراء كثيف بينما يوجد سلالات أخرى ولدت بدون فراء.
  • تفضل القطط إصطياد الجرذان والفئران وغيرها ويمكن تصنيفها على أنها من الحيوانات المفترسة لكنها لا تشكل خطورة على حياة الإنسان بخلاف الحيوانات المفترسة الأخرى ، إذ  أنها ذات حجم صغير ووزنها تجده في المتوسط من أربعة وحتى عشرة كيلو جرام ، مع وجود عدد من الاستثناءات قد تجد بعض القطط التي تأكل كثيرا قد تزن الواحدة عشرون كيلو جرام.

 

 

أعمار القطط

القطط أعمارها متوسطة إلى حد كبير وفي كثير من الأحيان قد تصل لخمسة عشرة عاما ، كما أن القطط عموما تميل إلى النظافة وتستخدم لسانها في تنظيف نفسها ، ولها أعين ذات مظهر جميل وتستطيع الرؤية في الظلام وتفوق الإنسان في القدرة البصرية بحوالى ستة مرات .

خصائص القطط

  • كافة سلالات القطط تجدها تشترك في عدد من الخصائص والسمات نذكر منها مايلى :
  • كافة سلالات القطط يميل لها الإنسان وغالبا ما يحبون تربية القطط في منازلهم كما أن استئناس الإنسان بالقطط يعود لزمن قديم .
  • القطط يمكن إعتبرها من أنظف الحيوانات الأليفة على الإطلاق فهى دائما ما تنظف نفسها ويمكن بسهولة تدريبها على إستخدام الخلاء فلا يرهق الإنسان نفسه بالبَحث في كيفية التخلص من فضلات القطط .
  • كافة سلالات القطط ذات عمر متوسط يتراوح من إثنى عشر إلى خمسة عشر عاما ثم تموت .
  • القطط غالبا ما تفضل تناول اللحوم واللبن لكنها من الممكن أن تتناول كل أنواع الأطعمة في المنازل ولكنها لا تستطيع تذوق الحلوى والسكريات .
  • سلالات القطط تلد ثلاثة مرات بالعام الواحد وفي كل مرة تضع ستة قطط صغار وتلازمهما الأم مدة ثمان أسابيع بشكل دائم.
  • تعشق القطط من يداعبها ويهتم بها بشدة .
  • غالبًا ما تفترس سلالات القطط الفئران والجرذان والبعض منها ما يفترس العصافير والحمام .

مطاعيم القطط

تحتاج الأسر التي تهتم بتربية القطط في منزلها أن تحمى تلك القطط تجنبا لإلحاق الأذى بالإنسان أيضا ، لذلك يحتاج الإنسان إلى اللجوء للأطباء البيطريين المتخصصين في تقديم مطاعيم القطط ، إذ يوجد عدد من المطاعيم الأساسية ويوجد أيضا مطاعيم ليست أساسية يمكن الإستغناء عنها ويقوم الطبيب البيطري المتخصص بتحديد موعد وجرعات هذه المطاعيم ، والجدير بالذكر أن تلك المطاعيم تبدأ من عمر الأربع أسابيع وحتى الستة عشرة عاما .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن القطط)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.