ما هي أشرس أنواع الكلاب في العالم

  • Kareman
  • منذ سنتين
  • عالم الحيوان والطيور

اليوم سنقدم لكم مقال شيق حول” أشرس أنواع الكلاب في العالم ” وسوف نتناول معلومات تهم الأفراد و المؤسسات التي تهتم باقتناء كلاب الحراسة الشرسة ، إذ سوف نعرض بعض المعلومات عن الكلاب ومعلومات تخص الكلاب الأشرس حول العالم فتابعوا معنا :

معلومات عن الكلاب

تصنف الكلاب على أنها واحدة من الثدييات التي يمكن تصنيفها من الكلبيات اللاحمة ، غالبا ما يتصف حيوان الكلب بالوفاء لذلك فهو صديق مقرب من الإنسان والجدير بالذكر أن لديه ذاكرة قوية تمكنه من تذكر صاحبه حتى ولو بعد فترة طويلة من الغياب أو الإنقطاع ، الكلاب صوتها يسمى بالنباح والكلاب كسائر الحيوانات لها سلالات وأنواع عديدة منها ما يسمى بكلاب الصيد وكلاب الرعاة وكلاب الحقول وكلاب الحراسة ويوجد نوع يسمى كلب الزلاقات لأنه يستخدم فقط في جر العربات الجليدية .

أشرس أنواع الكلاب حول العالم

الكلاب يوجد منها أنواع وسلالات لها سمات الشراسة والقوة وقد تتعرض بالأذى لمن يهاجمها نذكر من هذه السلالات مايلى :

كلب فان كورسو

واحد من الكلاب ذات الشراسة العالية لذلك يلجأون لاستخدامها في مجالات الحراسة ، ولكنه من الكلاب الخطيرة التي تحتاج لمدربين ذات تمكن عالى من أجل ترويضها وإلا ستكون الخسائر فادحة .

كلب جريت دان

لهذا النوع من الكلاب أسماء أخرى مثل : كلب الرواس الألمانى والكلب الدنماركى ، له عدة سمات يتصف بها مثل : الحجم الضخم والقامة الطويلة للغاية فهو أطول أنواع الكلاب حول العالم ويتسم أيضا بالسرعة الفائقة ، ويمكن أستخدامه وتدريبه في أمور الصيد.

 

الكلب السيبيري موسكي

هو اكثر كلاب العالم شراسة على الإطلاق ويتمكن هذا الكلب من إفتراس الدببة القطبية بدون خوف ويميل شكله إلى هيئة الذئب فهو ذو حجم متوسط وشعر ذو كثافة عالية وفراءه كثيف ومزدوج .

كلب الدوبرمان

كلب الدوبرمان له منظر جميل وجذاب لكنه كلب شرس للغاية وله قوة عضلية شديدة يستخدم في الأغراض البوليسية والإلحاق بالمجرمين ، ذو وزن كبير يزن أكثر من تسعين رطلا ، يتسم بالوفاء لمالكه ويمكن ترويضه بوضع طوق في رقبته.

كلب الدرواس الأرجنتيني

هذا النوع من الكلاب خطير للغاية وشرس جدًا ويتمتع بقوة عضلية هائلة مما دفع بعض الدول لمنع بيعه فيها كالولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه يوجد عدد من الدول تستخدمه في عدة أغراض كالصيد والحراسة بل ومطاردة الخنازير أيضا.

كلب جيرمن شيبرد

يطلق على هذا النوع من الكلاب أسم ” الراعى الألمانى ” ، ويتسم بعدة خصائص منها الضخامة الشديدة والشراسة والقوة أيضا إلا أنه يتسم بالوفاء الشديد لمن يملكه ويستخدمونه في عدة أغراض مثل : مطاردة المجرمين وأعمال الصيد ومساعدة قوات الشرطة.

كلب الكانجال

وهو سلالة شرسة ويستخدم هذا النوع من الكلاب في مجالات الحراسة وموطنه الأصلى هى مدينة سيواس التركية .

كلب بوير بويل

سلالة من الكلاب محظورة في الدنمارك ويتشابه في مظهره مع كلب الدرواس يتسم بالضخامة ، يتم تربيته في جنوب إفريقيا لأغراض الحراسة للمنازل والمزارع ومعروف عنه الولاء والوفاء الشديد لصاحبه.

كلب نابولي الدروس

تتسم هذه السلالة من الكلاب بالجلد الفضفاض كما لها طبقات من ” الألغاد” وتتواجد هذه السلالة في إيطاليا وتحظر هذه السلالة رومانيا كما أنها ليست قانونية بسنغافورة .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (أشرس أنواع الكلاب في العالم )” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.