معلومات عن حيوان الراكون

Kareman

سنتناول الآن مقال شيق حول ” معلومات عن حيوان الراكون” سنقدم فيها بعض المعلومات التي قد تكون  جديدة على البعض حول حيوان الراكون وهو واحد من الحيوانات البرية التي تنتمي لفصيلة الثدييات وسوف نعرض لكم الكثير عن حياة الراكون وحجمه وموطنه وتغذيته وسلوك وسوف نناقش أيضا علاقته بالإنسان كل ذلك من خلال موقع “فكرة” فتابعوا معنا :

معلومات عن حيوان الراكون

من هو حيوان الراكون ؟

الراكون أو بالإنجليزية (Procyon) وأسمه بلغة سكان أمريكا الشمالية الحيوان الذي يدلك بيديه ،الراكون هو حيوان بري ينتمى لفصيلة الثدييات وهو من العائلة الراكونية ينتشر تواجده في أمريكا والجنوب الكندى وغيرها.

حجم حيوان الراكون

يتراوح وزن حيوان الراكون من كيلو نصف وحتى عشرة كيلو جرام وطوله من 60 سم وحتى 90 سم.

أين يعيش حيوان الراكون ؟

حيوان الراكون قادر على التكيف مع ظروف البيئة من حوله وهو يعيش في مناطق كثيرة في العالم ومنزله يسمى بالوكر ، يستوطن الراكون أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية ومنه أنواع تعيش في القارة الآسيوية في اليابان والصين ويتواجد أيضا في قارة أوروبا ويميل إلى العيش في الكهوف ووسط الأشجار والشجيرات ويمكن أن يعيش في الأماكن المهجورة الحظائر ، حيوان الراكون حيوان عدائى كما أنه خطر على البشر لأنه يحمل الكثير من الأمراض مثل داء الكلب و داء البريميات وديدان الإسكارس ولا يصنف على أنه حيوان أليف يمكن اقتنائه في المنازل .

النظام الغذائى

حيوان الراكون حيوان من آكلى اللحوم والنباتات فهو يتناول الفواكهه كالعنب والتفاح والكرز والبطيخ وغيرها وأيضا يتناول الطيور والقوارض والحشرات بل والضفادع أيضا.

سلوكيات حيوان الراكون

حيوان الراكون يفضل العزلة فهو غير إجتماعى بالمرة ولا يفضل الجماعات ، حيوان ليلى ينام فترات طويلة من النهار ويستيقظ في فترات الليل ، يميل للنوم أطول في فصل الشتاء وأيضا يفقد حوالى 50% من وزنه في فصل الشتاء ، حيوان نظيف مثل القطط فهو لا يأكل الطعام إلا بعد غسله بالماء ويحفر حفرة لفضلاته ويلجأ إليها بإستمرار بالرغم من شكله الغريب المخيف .

معلومات عامة عن الراكون

  • الراكون حيوان ينتمى لفصيلة الثدييات ، يتشابه كثيرا حيوان الراكون في حجمه مع القطط  ومع الثعلب في مظهره.
  • يطلق على حيوان الراكون ” الحيوان اللص ” لأنه في شكله يشبه القناع الذى يرتديه اللصوص في الأفلام السينمائية ، إذ تجده ذو فراء مخططة بالأبيض والأسود وعيناه محاطة بدائرة سوداء اللون.
  • يعتبر حيوان الراكون من آكلى اللحوم والعشب على حد سواء فهو يتناول لحوم السمك والزواحف وبعض الحشرات والضفادع وأيضا يتغذى على الفواكه والنباتات المختلفة.

العلاقة بين حيوان الراكون والإنسان

حيوان الراكون يعتبر ذو خطورة على الإنسان لأنه حيوان ناقل للأمراض الخطيرة والطفيليات مثال على ذلك : داء الكلب وديدان الإسكارس وغيرها من الأمراض يسيي إعاقات للأطفال الصغار، كما أنه قد يصيب الكلاب أيضا بفيروس البارفو كذلك فهو عدوانى لو شعر بالخطر أو لو تعرض أحد لمهاجمته ، لكن الإنسان قد يمارس سلوكيات تهدد بإنقراض الراكون بل وغيرها من الحيوانات ، فالإنسان قد يقتل الراكون من خلال دعسه بالسيارات وهو أمر شائع ، كذلك عمليات الصيد العشوائى أو الصيد الجائر الذى يستهدف فراء الراكون والذى يستخدم في صناعة ملابس الإنسان.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات شيقة عن حيوان الراكون)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.