معلومات عن حيوان البوسوم

Kareman

سنقدم لكم الآن موضوع جديد حول ” حيوان البوسوم ” في هذا الموضوع سنتناول بعض من المعلومات الجديدة عن عالم الحيوانات البرية ألا وهو تناول حيوان ” البوسوم “هو واحد من الحيوانات التي تنتمى لفصيلة الثدييات وسوف نشرح الكثير عن حياة البوسوم بشىء من التفصيل من خلال موقع” فكرة “فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن حيوان البوسوم

من هو حيوان البوسوم ؟

حيوان البوسوم يتسم بأنه حيوان شجرى وهو من الحيوانات التي تنشط في فترات الليل وهو ينتمى لفئة الجرابيات ويتواجد في قارة أستراليا ونيوزلندا وغينيا الجديدة وبعض الجزر مثل جزيرة سولاويسي .

معلومات عن البوسوم

يمتلك حيوان البوسوم ذيل طويل وقابض أيضا يشبه ذيل الثعلب من حيث الكثافة ، لكن حيوان البوسوم ليس مكار أو مراوغ مثل الثعلب كما أنه ليس سريعا أيضا بل هو حيوان بطىء الحركة ينشط في فترات الليل ، يتشابه في حجمه مع حجم القطة البدينة ، يختلف حيوان البوسوم في أنواعه وألوانه بحسب النوع وبحسب فصول السنة أيضا ، لنونه يتغير من اللون الفضى إلى اللون الأصفر ، هو حيوان شجرى  يتخذ من الأشجار مكان له ويتسلق الأشجار بمهارة عالية .

تغذية حيوان البوسوم

يتناول حيوان البوسوم مجموعة متنوعه من الأطعمه إلا أن الفاكهه تعتبر من الأطعمة الأساسية بالنسبة له ويتناول أيضا أطعمة أخرى مثل : لحاء الأشجار والبراعم والطيور الصغار وبعض الحشرات والعسل .

أنواع حيوان البوسوم

حيوان البوسوم له أنواع مختلفة لكنها جميعا تتشابه في أساليب تغذيتها ومعيشتها وطريقة تكاثرها لكنها تختلف من حيث ألوانها وأماكن معيشتها ، والجدير بالذكر أنها تتواجد بكثرة في أمريكا الشمالية والجنوبية وفي قارة أستراليا ، ومن أشهر أنوع حيوان البوسوم مايلى :

  •  البوسوم الشائع : ويطلق عليه البوسوم ذو الأذن الضخمة ويميل هذا الحيوان للحياة في الغابات ويبَحث عن طعامه بالإقتراب من المدن ، كما أنه يتواجد في المناطق بين المكسيك حتى امريكا الجنوبية .
  • البوسوم الفرجيني : ويطلق عليه وسوم أمريكا الشمالية ويتواجد في شمال المكسيك ، يتسم بلونه الرمادى المائل إلى اللون الأسود ولون وجهه أبيض وعيناه  وأذنه سوداء ، ويصل طوله حتى 100 سم.
  • البوسوم الصغيرة : وهى تتسم بالذيل القصير كما أنها أصغر نوع من أنواع البوسوم وتتواجد في قارة أمريكا الجنوبية ، ذات وزن كبير بالمقارنة مع طولها ، إذ يبلغ طولها مع ذيلها حوالى إحدى عشر سنتيمتر تقريبًا .
  • البوسوم ذات الذيل الكثيف: وهى نوع من البوسوم تتميز بالذيل كثيف الفراء وهى من البوسوم التي تتغذى على اللحوم ،تتواجد بصورة أساسية في أمريكا الجنوبية في مناطق شرق جبال الأنديز وتميل للحياة بالقرب من الأماكن المائية ويمكن إيجادها بالقرب من المدن.
  •  البوسوم الصوفية : وهى ذات فرو يشبه الصوف ولها ذيل طويل وعيون واسعه كبيرة وتتواجد في الأماكن التي تمتد من جنوب المكسيك وحتى البرازيل .
  • البوسوم المائي : يتميز بعادته في الغوص في الماء من أجل الحصول على الطعام وتجده غالبا ما يتكيف مع الحياة القاسية ، ويتواجد في المكسيك والأرجنتين .

التكاثر عند حيوان البوسوم

حيوان البوسوم يتكاثر عن طريق الولادة وتلد أنثى الوسوم بشكل سنوى والجدير بالذكر أن الإناث لهن جراب تضع فيه صغارها بعد فترة حمل قصيرة من 12 يوم حتى 14 يوم وتضعهم الأم في الجراب بهدف إكتمال نموهم .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان البوسوم)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.