معلومات عن آكل النمل الشوكي

Kareman

سنتناول اليوم موضوع جديد مميز حول ” آكل النمل الشوكي “في هذا الموضوع سنتناول معلومات جديدة عن عالم الحيوان إذ سنتناول نوع  جديد من الحيوانات وهو حيوان آكل النمل الشوكي الذى ينتمى لعائلة الثدييات وهو أيضا من الحيوانات البيوضة وسوف نشرح معلومات جديدة عن حيوان آكل النمل الشوكي وتغذيته  وبعض الحقائق عنه وعن حياته ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن آكل النمل الشوكي

آكل النمل الشوكي

  • حيوان آكل النمل الشوكى تبدو حياته متناقضة وغريبة فهو ينتمى لعائلة الثدييات وهو من الحيوانات التي تبيض أيضا !
  • يصنف آكل النمل الشوكى بحسب طول المنقار الخاص به إما آكل النمل الشوكى ذى المنقار الطويل أو آكل المنقار الشوكى ذى المنقار القصير ، والجدير بالذكر أنه لا يملك منقارا كما هو متعارف عليه بل لديه أنف أما طويلة أو قصيرة !
  • آكل النمل الشوكى يصنف على أربعة أنواع وبصفة عامة فهو يتنفس بواسطة المنقار الأنبوبي الذى يملكه والذي يبرز من جسمه المغطى بالشوك ، يملك عينان خرزيتان وشق لأذنيه فقط ، تجد في نهاية منقار آكل النمل الشوكى فتحتين واحده لأنفه وواحدة بفمه الصغير ، حيوان آكل النمل الشوكى والقنفد يتشابهون في الشكل الخارجى لكن لايرتبطان أبدا ولا ينتميان لنفس الفصيلة بل كلا منهم ينتمى لفصيلة معينة من الثدييات ويتميز آكل النمل الشوكى عن القنفذ بأنه يملك منقار طويل ومخالب على أقدامه.

تغذية آكل النمل الشوكي

البَحث عن السكن والطعام يعتبران أمران مهمان بالنسبة لحيوان آكل النمل الشوكى فهو يستيقظ في الصباح الباكر بَحثا عن طعامه ، والجدير بالذكر أن آكل النمل الشوكى لايملك أسنان في فمه بل يعتمد على لسانه الطويل واللاصق ، يتنوع غذاء آكل النمل الشوكى بين النمل الأبيض وديدان الأرض وبعض الحشرات المتنوعة .

حقائق حول آكل النمل الشوكي

  • يستطيع آكل النمل الشوكى السباحه بمهاره عاليه رغم أنه يسير ببطء شديد على الأرض ، لا يهتم مثل غيره من الحيوانات بعمل حفرة في الأرض ليستقر بها لأنه ممكن أن يمكث تحت شجرة من الأشجار أو في أحد الأدغال .
  • أنثى آكل النمل الشوكى تتمكن من وضع بيضة واحدة فقط في جرابها الموجود حول بطنها  وتفقس تلك البيضة بعد مرور 10 أيام تقريبًا ويخرج منها الصغير الذى يمكث في الجراب الباطنى لأمه ما لا يقل عن 8 أسابيع وتخفيه أمه في الأدغال وتقوم بإرضاعة من حين لآخر.
  • وقتما يشعر آكل النمل الشوكى بالخطر فإنه في هذه الحالة يحفر لنفسه حفرة في الأرض بإستخدام أقدامه الأربع وبعد عدة دقائق يتمكن الحيوان من الإختفاء التام بعيدا عن أعدائها بفضل الحفرة التي صنعها لنفسه .
  • لو تعرض حيوان آكل النمل الشوكى لأى هجوم من الأعداء فإنه لا يحفر لنفسه حفرة في الأرض بل يلجأ لحيلة غريبة وهى أن يتكور على ذاته كما يحدث في القنفد وفي هذه الحالة يفقد المهاجم قوته ويتراجع عن القتال مثلما يحدث مع حيوان الدنجو.
  • يمتلك حيوان آكل النمل الشوكى القدرة الغريبة في الجرى على ساقين ، كما يعتبر هذا الحيوان من الحيوانات الثديية القليلة التي من الممكن أن تعيش لمدة خمسين سنة مثلما يحدث مع الإنسان.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن آكل النمل الشوكي)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.