معلومات عن حيوان الكوالا

Kareman

سنتناول الآن موضوع جديد حول ” حيوان الكوالا ” في هذا الموضوع سنسرد عدة معلومات جديدة عن نوع من الحيوانات الثديية وهو ” حيوان الكوالا ” إذ سنتناول حقائق عن حياة الكوالا وعن موطنه وطريقة تغذيته ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعونا :

معلومات عن حيوان الكوالا

حيوان الكوالا

  • يسمى الكوالا و الكُوال باللغة الإنجليزية ( (koala وهو حيوان من فصيلة الثدييات ويعتبر من فصيلة الدببة ذات الجراب البطنى وهو من أكثر الحيوانات شيوعا في استراليا ، في مظهره يبدو مثل الدب صغير الحجم في معطف وردى لكنه أشعث الشعر ويفضل أن يقضى معظم حياته فوق نوع من الأشجار يسمى بأشجار الكافور .
  • حيوان الكوالا فضولي للغاية ولا يخاف من الانسان ولا يحاول الهروب منه وايضا لاتجده يجيد الدفاع عن نفسه .
  • يتسم الكوالا بعدة صفات جيدة تجعله بعدما يستأنس يصير مثل الطفل الصغير الرقيق اللطيف لكنه وبكل أسف تعرض للهجوم عليه من قبل السكان الأصليون لأستراليا مستخدمين الأسلحة الخشبية والبنادق وتمكنوا من القضاء على أعداد كبيرة منهم بغرض الحصول على لحمة وفراءة بل إن بعض الناس قد يقتلونه بدون هدف او من اجل التسلية فقط وهو يصبح هدف سهَلْ عندما يظل فوق أشجار الكافور بلا حراك ، إلا ان بعض الدول قد سنت قوانين صارمة من اجل حماية الكوالا مما حد من الصيد العشوائي لذلك الحيوان .

أين يعيش الكوالا ؟

قديما عاش حيوان الكوالا في الغابات المطيرة إلا أنه الآن أصبح يتواجد في مناطق عديدة من الجزر والشواطىء الساحلية وكذلك المناطق ذات الأشجار المتنوعة إذ أن حيوان الكوالا يفضل اللعب على الاشجار وتسلقها ، يعد الكوالا من الحيوانات العاشبة التي لا تفضل التغذية إلا على النباتات فقط ويفضل حيوان الكوالا نوع أشجار الكافور تحديدا ، تتواجد أشجار الكافور في كافة أنحاء أستراليا ويحتاج الكوالا لأشجار الكافور من أجل التغذية ومن أجل النوم والراحة عليها .

بصفة عامة يفضل حيوان الكوالا بيئة مناطق شرق والجنوب الشرقي من أستراليا ويستوطن فيها ، كما يتواجد أيضًا في مناطق شرق نيو ساوث ويلز، ومناطق فيكتوريا، وشمال شرق ووسط وجنوب شرق كوينزلاند وتوجد عدة أدلة أحفورية تشير الى ان حيوان الكوالا قد عاش في العصر البليستوسيني المتأخر في مناطق الغرب والجنوب الغربي من أستراليا .

تغذية حيوان الكوالا

  • سبق وذكرنا أن حيوان الكوالا يفضل التغذية على اشجار الكافور أو تسمى ايضا شجرة الكينا أو الأوكالبتوس ويتناول الكوالا مايصل لـ 14 أونصة أو رطل واحد يوميا من أوراق شجرة الكافور .
  • تتميز شجرة الكافور بأن اوراقها زيتية جدا مما قد يجعلها سامة للغاية إذا ما تناولها بعض الحيوانات الاخرى كما ان أوراقها ليفية وبالتالى فهى صعبة المضغ والهضم بالنسبة للحيوانات الاخرى .
  • حيوان الكوالا منحه الله عدد من الخصائص الجسمية التي تمكنه من التغذية على أوراق شجر الكافور فهو يملك أسنان حادة ومن خلال اسنانه الامامية قد يسحب أوراق شجرة الكافور ومن خلال الأضراس الداخلية لحيوان الكوالا يتمكن من مضغ الاوراق بصورة جيدة ويحصل منها على الماء وكافة العناصر المفيدة المحفوظة داخل الورقة،  كما أنه يملك جزء من جهازه الهضمى يسمى ” الكيكوم ” فهو يضم كائنات حية دقيقة تهضم أوراق الكافور القاسية .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان الكوالا)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.