التخطي إلى المحتوى

الآن سيتم سرد موضوع شيق حول ” حيوان المنك ” فى هذا الموضوع سنتناول معلومات شيقة وجديدة عن نوع من الحيوانات الثديية التى تستخدم فى صناعة الرموش الصناعية ألا وهو ” حيوان المنك ” إذ سنتناول معلومات عامة عن حياة حيوان المنك وكيفية إستخدامه فى صناعة الرموش الصناعية التجميلية للنساء ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا  :

من هو حيوان المنك ؟

حيوان المنك فى اللغة الإنجليزية يسمى (Mink) هو واحد من فصيلة الثدييات وهو من الحيوانات الآكلة للحوم ، يتشابه فى شكله مع عدد من الحيوانات الأخرى مثل : السنجاب وابن عرس، يتغذى حيوان المنك على الزواحف والقشريات والثدييات صغيرة الحجم.

معلومات عن حيوان المنك

  • معنى ومفهوم مصطلح ” مينك” تعنى لسوء حظ هذا الحيوان هو الفراء لذلك فمن السهل علينا ان نجد هذا الحيوان فى المتاجر الكبرى أكثر مما قد نجده فى بيئته الطبيعية وعلى الرغم أن كثير من الناس قد تربى حيوان المنك بكل حنان ورقة إلا أن ذلك للأسف ليس لوجه الله بل من أجل الحصول على الفوائد من هذا الحيوان فى النهاية.
  • تتميز هذه النوعية من الحيوانات بحيويتها الخارقة وحركتها الرائعة المميزة كما أنها تفضل العزلة والعيش بمفردها ولديها قدرات كبيرة فى الزحف على الأرض والسباحة فى الماء لفترات طويلة وتسلق الأشجار ،كما أنها تستطيع مواجهة أعدائها بسرعة مذهلة.
  • يمتلك المنك جرأة كبيرة وعينان يقظان تمكنه من  إكتشاف فريسته فى كل مكان ، يمتلك هذا الحيوان شىء من المكر والخبث وهو ما يتطلبه حياته القاسية ، إذ ينبغى على المنك العمل بكل جهد ومثابرة أفضل مما ينتهى به الأمر فى أحد المتاجر الكبرى لبيع الفرو .

كيفية صناعة الرموش من حيوان المنك

  • تتعرض حيوانات المنك للقتل بآلاف الأعداد سنويا وذلك من أجل إستغلال فرائها فى صناعة الرموش الصناعية أو الملابس غالية الأثمان .
  • يتعرض حيوان المنك للتهجين لكى يلد منك بلون فراء أزرق أو أسود بدلا من لون فرائه الطبيعى الأبيض أو البنى وبالتالى يصبح مناسبا لصناعة الرموش الصناعية بغرض التجميل للنساء.
  • تتعرض حيوانات المنك أيضا للقتل بواسطة الغازات السامة الناتجة من عوادم المحركات من أجل حفظ فراء المنك من التعرض للتلف.
  • فى العديد من الدول تم تخصيص مزارع خاصة لتربية حيوانات المنك ، ففى الدنمارك مثلا تم صناعة أقفاص صغيرة الحجم بعرض 30 سم فقط وطول متر واحد فقط من أجل تربية حيوانات المنك بها و أدعت مثل هذه المزارع أن حجم القفص سواء كان صغيرا أو كبيرا لا يؤثر البتة فى نفسية حيوانات المنك !
  • تقوم المزارع التى قامت بتربية حيوانات المنك بإستخلاص الفراء منها وتصديره للعديد من المصانع المتخصصة فى صناعة الملابس ذات الأسعار الباهظة أو المصانع التى تهتم بصناعة الرموش الصناعية التجميلية للنساء ، إذ يتم تنظيف الفراء ومعالجته وصناعة الرموش الصناعية والملابس منها .

سعر الرموش الصناعية المستخرجة من فراء المنك

تتنوع أسعار الرموش الصناعية المستخلصة من حيوان المنك وذلك وفقا لطريقة الصناعة ، ما إذا كانت يدوية بسيطة أو صناعة معقدة فى المصانع الكبرى ، ويتراوح سعر جوز الرموش الواحد من  4- 12 دولار أمريكي للجوز الواحد من الرموش.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان المنك)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.