معلومات عن الثعلب الأحمر

Kareman

اليوم سوف نعرض موضوع جديد بشأن حيوان” الثعلب الأحمر” في هذا الموضوع سنتناول بعض المعلومات الجديدة والنادرة عن نوع مميز من الحيوانات البرية ألا وهو حيوان ” الثعلب الأحمر” وهو من أشهر الحيوانات الآكلة للحوم ، إذ سنعرض بعض من المعلومات الجديدة و الحقائق الكثيرة عن حياة الثعلب الأحمر وسوف نعرض خصائصه وسلوكه وعاداته الغذائية  ، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا الفقرات القادمة :

معلومات عن الثعلب الأحمر

ما هو الثعلب الأحمر؟

الثعلب الأحمر يعرف باللغة الإنجليزية ” red fox” ويسمى حيوان الثعلب الأحمر علميا بإسم ” Vulpes vulpes” ، يعتبر الثعلب الأحمر واحد من الحيوانات البرية صغيرة الحجم وهو من آكلى اللحوم ، يمتلك هذا الحيوان قوائم قصيرة مع خضم ضيق متطاول وأذن منتصبة على شكل مثلث ، له فراء كثيف وعنده ذيل طويل ذو شعر كثيف ، تستوطن الثعالب الحمراء في معظم أنحاء الأمريكتين الشمالية والجنوبية وآسيا وأوروبا وإفريقيا وتفضل الغابات والمناطق الصحراوية.

صفات الثعلب الأحمر الجسمية

يمتلك الثعلب الأحمر فراء بنى مائل للحمرة وأحيانا تجده يميل للون الأسود الفضي ، عادة ما يكون ذيل الثعلب طويل ويسمى بـ”الفرشاة ” وعليها فراء أبيض اللون ، أذنيه تظهر باللون الأسود ، في خلال فصلى الشتاء والخريف يتزايد فراء هذا الثعلب في النمو ويسمى علميا ” فراء الشتاء ” يحفظ للثعلب الدفء في الفترات ذات الحرارة المنخفضة وفي الأماكن الباردة ، لكن في الربيع يلقى الثعلب بهذا الفراء ويتخلص منه تماما في الفصول الحارة من السنة .

معلومات عن الثعلب الاحمر

  • لأقدام الثعلب آثار مميزة تبلغ حوالى 4.4 سنتيمترات مع عرض حوالى 5.7 سنتيمترات ، ولكن عادة ما يتفاوت حجم الثعالب من مكان لآخر ، فالثعالب الحمراء في دولة كندا وألاسكا أكبر من مثيلتها في دولة بريطانيا وهي أيضا من الثعالب الحمراء التي تعيش في مناطق الجنوب من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الثعالب الحمراء منحها الله أرجل قوية تمكنه من السرعة في المشي والقبض على الفرائس ، فهو يسير بسرعة كبيرة تصل الى 48 كم في الساعة الواحدة أو (30 ميلا في الساعة) ، ويتمكن من خلال أقدامه القوية أيضا القبض على الفريسة والهروب من الأعداء ، تتباعد أسنان الثعلب الأحمر عن بعضها حوالي من 18 الى 25 ملم ، كما أن الثعلب لا يملك عضلات في وجهه تمكنه من تعرية أسنانه .

موطن الثعلب الأحمر

  • يتسم حيوان الثعلب الأحمر بشىء من المكر والدهاء ويملك أيضا الحيلة وهو ما يمكنه من العيش في بيئات متنوعة ومختلفة ، فتجده في المناطق شبه الاستوائية وأيضا يعيش في المناطق الجليدية !
  • تستطيع الثعالب الحمراء الحصول على الغذاء والدفء وتتكيف مع كل المناطق ، فهي تتكيف مع المنحدرات البحرية والكثبان الرملية والمسطحات المالحة وأيضا الغابات لاسيما المتواجدة في الحضر والجبال الشاهقة  ، كما أنه يعيش أيضا في تجاويف الأشجار وفي عشش الصخور المهجورة وتحت جذع الأشجار .

خطر الانقراض والثعالب الحمراء

لا تتعرض الثعالب الحمراء للتهديد بخطر الإنقراض وذلك بسبب تمكنها من التعامل والتعايش بصورة مقبولة من الكائنات البشرية ، لكن الثعلب الأحمر يصنف على أنه نوع من الآفات التي تهدد المزارعين رغم عدم وجود أدلة تثبت أضراره على الأراضى الزراعية .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الثعلب الأحمر)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.