معلومات عن الخنزير البرى

Kareman

سوف نعرض الآن موضوع شيق بشأن حيوان” الخنزير البرى” في هذا الموضوع سنتناول بعض المعلومات والحقائق المدهشة عن نوع مميز من الحيوانات البرية الشرسة جدا ألا وهو حيوان ” الخنزير البري” وهو من أشهر الحيوانات الثديية التي تتغذى على كل شىء تقريبًا ، إذ سنعرض بعض من المعلومات عن حياة الخنزير البرى وسوف نعرض خصائصه وسلوكه وطعامه، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن الخنزير البرى

ماهو الخنزير البرى ؟

  • حيوان الخنزير البرى يسمى أيضا الحلوف والعفر وباللغة الإنجليزية هو ” Wild boar” ويسمى علميا (sus scrofa) ، هو من الحيوانات الثديية البرية الشرسة جدا ويتسم بالعند أيضا ، وينتمي لفصيلة الخنزيريات شعبة الحبليات وهو تابع رتبة مزدوجات الأصابع ،يمتلك لون أسود يميل للرمادي ، يملك رأس عريضة وعنق قصير وجسمه قوي ومتناسق ، الخنزير البري لا يملك صفة الشجاعة بل هو حيوان جبان يهرب ويختبىء عند سماع أى ضجيج ، حيوان ليلى يفضل الخروج ليلا والاختباء نهارا ، مزعج للفلاحين ويفسد المزارع بالحفر .
  • تعيش الخنازير البرية في معظم بلاد القارة الأوروبية في المنطقة الوسطى تحديدا وأيضا في حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا والمغرب العربي.

الصفات الجسمية

  • أوزان الخنازير البرية تصل إلى 200 كيلوجرام أو مايقرب من 440 رطلا وقد تصل في كثير من الأحيان إلى 300 كيلوجرام أو 600 رطلا وذلك بالنسبة للذكور البالغة من الخنزير البرى ، أما طول الخنازير البرية فهى تصل إلى  6 أقدام أو حوالى (1.8 متر).
  • الخنزير البرى يصبح عدوانيا للغاية لو تعرض للهجوم وقد يسبب إصابات شديدة بفعل ما يملك من أنياب شرسة وبالرغم من ندرة ذلك إلا أنه قد يحدث لو شعر الخنزير البرى بالخطر على عائلته من الخنازير الصغيرة.
  • يمتلك الخنزير البرى أرجل قصيرة في طولها كما أنها ليست قوية بشكل كبير على الرغم من ذلك فإن الخنازير البرية قد تملك رأس كبيرة جدا مع عيون في هذه الرأس وأذن صغيرة نسبيا ، في فم الخنازير البرية قد تجد حوالى 44 سن تقريبًا ، يعتبر الخنزير البري حيوان سريع يصل في سرعته إلى 40 كم في الساعة الواحدة ويمتلك الحركة والدوران السريع والرشيق أيضا.

سلوك الخنزير البري

تفضل الخنازير البرية العيش في جماعات فهو ليس من الحيوانات المنعزلة وقد تجد المجموعة الواحدة من الممكن أن تشمل 20 حيوان ، وأحيانا قد نجد مجموعات تصل في عددها إلى 50 حيوان من الخنازير البرية مع بعضهم البعض .

التكاثر عند الخنزير البري

  • موسم التزاوج عند الخنازير البرية يكون فصل الخريف من كل عام لكن الولادة تتم عادة في فصل الربيع بعد مدة من الحمل تصل إلى ستة عشر أسبوعا تقريبًا ،تضع أنثى الخنزير البرى حوالى 5 خنازير صغيرة عادة لكن قد تضع في كثير من الأحيان ما يصل إلى 16 خنزير برى صغير .
  • ترضع صغار الخنازير البرية من أمها ويتم فطامها بعد مرور من ثلاثة لأربعة أشهر ، قد يتزاوج الخنزير البري من مرة لمرتين في العام الواحد ، يمكث الخنزير البرى ملتصق بأمه حتى يبلغ ثلاثة أعوام ، يصل سن النضوج للخنزير البري ما بين 7-9 شهر تقريبًا من ولادته ، متوسط أعمار الخنازير البرية من عام وحتى سبعة أعوام ثم تموت .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الخنزير البرى)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.