تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

فاطمة محمد

قراءة اون لاين تحميل رواية الكونت دى مونت كريستو pdf ، للكاتب الشهير إلسكندر دوماس ، تعد روايته الدونت دى مونت كريستو من الروايات العالمية التي حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم حيث أنها تٌعتبر من الخمسين كتاب الأكثر مبيعًا على مستوى العالم ، كما أنه قد تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات المختلفة ، كما تم تحويلها إلى أفلام ورسوم كرتونية وأعمال مسرحية أيضًا ولاقت نجاحًا كبيرًا .

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

وفيما سيأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة pdf من رواية الكونت دى مونت كريستو للمؤلف والكاتب العبقرى إسكندر دوماس ، والآن سنقوم بعرض سيرة ذاتية مصغرة  للكاتب إسكندرية دوماس ونبذة مختصرة عن روايته التي نحن بصددها الآن ” الكونت دى مونت كريستو ” .

من هو مؤلف رواية الكونت دى مونت كريستو

هو الكاتب ” دوما ديفي دى لا باليتيري ” الذى إشتهر بإسم ” ألكسندر دوما ( الأب ) ” ولد الكاتب الكسندر عام 1802م ببلدة باريس في فرنسا ، ويعتبر من أكثر الكتاب الفرنسيين شهرة  ، فلقد ترجمت له العديد من الأعمال إلى أكثر من 100 لغة ، وتميزت رواياته بالمغامرات ، كما تم تحويل رواياته في أوائل القرن العشرين إلى ما يقرب من 200 فيلمًا سينمائيًا .

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

تٌوفي الكاتب ألكسندر دوما عام 1870 م ولم يتمكن من الإنتهاء من أخر رواياته تحت عنوان ” فارس سانت هيريمن ” فقام الباحث كلود شوب بإكمالها وتم نشر الرواية عام 2005 وأصبحت من أكثر الروايات تحقيقًا للمبيعات كما أنها ترجمت إلى الإنجليزية عام 2008 بعنوان ” الفارس الأخير ” .

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

وتخليدًا لذكراه قامت السلطات الفرنسية عام 1970 بإطلاق محطة ألكسندر دوما باريس مترو تكريمًا وتيمنًا باسمه ، كما قامت السلطات أيضًا بإعادة ترميم منزله الريفي الواقع خارج مدينة باريس وقامت بإفتتاحه كمتحف للجمهور والقراء وأعدته مكانًا أثريًا .

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

نبذة مختصرة عن رواية الكونت دى مونت كريستو

تدور أحداث هذه الرواية حول قصة حقيقة مستوحاة من الواقع ، وكانت للرواية المصرية ( الملاح التائه ) دور كبير في هذه الرواية ، ألف هذه الرواية الكاتب الشهير ألكسندر دوما وعاونه فيها الكاتب أوجست ماكيه .

تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2024

تتناول الرواية الأحداث التي حدثت في بداية حكم لويس الثامن عشر ، ومغادرة نابليون بونابرت لجزيرة إلبا الفرنسية ، فتحكى عن هذا الشاب البحار الصغير البسيط ذو التسعة عشر عامًا الذى خانه أصدقائه ، وتم الحكم عليه بأنه متأمرًا مع نابليون بونابرت وتم إلقائه بالسجن .

وتدور أحداث الرواية تباعًا خلال أربعة عشر عامًا استطاع بعدها الفرار والذهاب لجزيرة مونت كريستو والحصول على الكنز الموجود بها ويعود شخصًا ثريًا وذات سلطة قوية ويبدأ رحلته في الإنتقام الممنهج في من تسبب في إلقائه بالسجن كل تلك المدة وتدور الرواية حول أحداث شيقة ومثيرة ومغامرات كثيرة .

بعض الإقتباسات من رواية الكونت دى مونت كريستو

إني لـ أعتقد إعتقاداً جازماً أنَّ السماء ما كانت لتخلق قلبين منسجمين مثل قلبينا ، و تسمحُ لنا [ بمعجزة ] بأن ننشأ معاً ، لو أنها كانت تريد أن تفرق بيننا آخر الأمر ..

رباه ! ماذا فعلت في دنياي كي أستحق كل هذه السعادة ؟!

يا إلهي .. إنَّ انتقامك قد يتأخر أحياناً ، و لكن كي يتم آخر الأمر على أكمل وجه !

و إياكَ أن تنسى يوماً أن حكمة البشرية جمعاء تتلخص في هاتين الكلمتين : [ انتظر ، و تذرَّع بالأمل ] ..

ليس في الدنيا سعادةٌ مطلقة و شقاء مطلق ، و إنما هناك مقارنةٌ بين حالةٍ و أخرى ، و من ذاق الألم و العذاب كان أقدر الناس على أن يحسَّ السعادة القصوى ..

ينبغي أن نعرف الموت كي نقدرِّ متع الحياة ..

لقد ملأت رأسها كي تخفف العبء الذي يثقل قلبها ..