التخطي إلى المحتوى

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب عبر موقع فكرة ، مهما حاول الإنسان أن يحمد ربه ويعدد نعمه فلن يتمكن من ذلك، ومن نعم الله علينا أنه علم الانسان كيفية الحمد والثناء عليه سبحانه وتعالى ويجب أن تعلم يا عبد الله انك لو تركت أى أمر لنفسك لعجزت عن حمده تعالى بكمال صفاته ونعمة، والحمد والشكر لله يجب أن يكون في سائر الأوقات، وفي السراء وفي الضراء وهناك العديد من الأدعية التى يتواجد بها عباراى الحمد لله تعالى، حتى يكشب العبد ثواب الحمد لله وثواب ادعاء.

فوائد الحمد الله :

  • يقول تعالى “ولئن شكرتم لأزيدنكم”، أى أن الشكر والحمد والثناء لله تعالى يُزيد من الحسنات ويُزيد من نعم الله تعالى على العبد.
  • الحمد من أحب الأشياء لله تعالى ولها فضل عظيم في القرآن الكريم، فهي إحدى آيات السبع المثاني في سورة الفاتحة.
  • أيضا هى سبب في مغفرة الذنوب وجلب الرزق والرحمة، وطلب الرحمة من الله تعالى من أهم ما يريده المسلم.
  • أيضا سبب في نزول المطر والبركة والخير والرزق الى العبد، وهو من أفضل الأدعية ، كما أنه مفتاح أى دعاء أن يبدأ العبد دعاءه بالحمد لله تعالى.
  • أى مسلم مُعرض للخطايا والذنوب، ولا يوجد مسلم لم يخطئ ولم يرتكب ذنوب، وفي سُنة نبى الله يوجد بشارة كبيرة عن فضل التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير في التخلص وتخفيض حجم الذنوب والخطايا.

صيغ أدعية للحمد لله :

  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، وفي كل حين، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
  • يا رب.. لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد ان ترضى.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، سبحانك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد على العافية، ولك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سرًا أو علانية، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.
  • اللهم لك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.
  • اللهم لك الحمد على العافية.. ونسألك العافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لك الحمد حمدا طيبا مباركا كثيرا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى.

دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى كاملا : 

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى خَلْقِكَ ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى أَهْلِ بُيُوتِنَا ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى أَنْفُسِنَا خَاصَّةً ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بِمَا هَدَيْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِمَا أَكْرَمْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِمَا سَتَرْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْقُرْآنِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالأَهْلِ وَالْمَالِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْمُعَافَاةِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى ، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ ، يَا أَهْلَ التَّقْوَى ، وَيَا أَهْلَ الْمَغْفِرَةِ ، اللَّهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً ، وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً ، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ ، اللَّهُمَّ وَاجْعَلْ صَلَوَاتِكَ ، وَبَرَكَاتِكَ ، وَمَغْفِرَتَكَ ، وَرِضْوَانَكَ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.