معلومات عن الماشية

Kareman

سنعرض لكم اليوم موضوع جديد حول ” حيوانات الماشية ” في هذا الموضوع سنسرد عدد من  المعلومات جديدة وبعض من الحقائق المدهشة عن نوع مميز من الحيوانات ذات الشهرة الواسعة وهى حيوانات ” الماشية ” ، إذ سنسرد لكم عدد من المعلومات والحقائق عنها وعن حياتها وسوف نتناول صفاتها الجسمانية والتغذية لديها وأماكن معيشتها والتكاثرلديها وغيرها ، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

 

معلومات عن الماشية

معلومات عن الماشية

  • الماشية من الحيوانات المعروفة وهى ذات شهرة واسعة ويتم لإقتنائها في كافة أنحاء العالم وفي الأجواء الحارة والباردة ، تنحدر حيوانات الماشية  من أصل حيوان كبير للغاية يدعى “الأوروخص” والذى كان يعيش في المناطق البرية في قارة أوروبا.
  • قد كان طوله يصل إلى مترين وكان ذو قرون غظيمة  طول الواحد منهما يزيد عن متر تقريبًا ، إلا أن هذا الحيوان قد أنقرض منذ ما يقرب من 300 عام ، والماشية المعروفة في البلدان المدارية هى الدرباني ذو السنام والجواميس.
  • أما في البلدان المرتفعة في المناطق المتواجدة في أواسط آسيا فهي الياك.
  • تتميز الماشية البرية أنها تعيش في القطعان كبيرة العدد ، وفي العهود القديمة كانت قطعان البيسون الأمريكية في السهول بأمريكا تصل أعدادها إلى الآلاف وقد كان يتواجد قطعان أقل في العدد بدرجة كبيرة ، وتفضل تناول الأعشاب لدرجة كبيرة إلا أن اليك الذى يستوطن جبال التبت الجرداء وثيران المسك قريبة الشبه بالماشية المتواجدة في الأراضى الشمالية الجليدية تأكل كل النباتات تقريبًا.

انواع الماشية

  • تمتلك الثيران والأبقار قرون ويعد الغور هو النوع الأكبر من الماشية البرية وهو حيوان شهير في الهند وهو مرتفع يصل طوله إلى مترين ويملك قرون غليظة ، يمتلك قوة عظيمة حتى أن النمور تخشي مهاجمته ، كما يوجد الجاموس الإفريقي والبيسون الأمريكى وهما ليسوا ذوى حجم كبير للغاية لكنهما يمتلكان قوة ملحوظة .
  • وتعتبر الجواميس الصغيرة هى أصغر صنوف الماشية ، وفي جزر سيليبيس في أندونيسيا يوجد الانووا وهي عبارة عن ماشية صغيرة الحجم كمثل الحمار شرسة ولها قرون تنحنى إلى الخلف.

أنواع الجاموس

  • يتواجد في قارة أفريقيا والهند وفي الجنوب الآسيوى أنواع متنوعة من الجاموس ، والجدير بالذكر أن الحيوانات الأمريكية التي يطلق عليها جاموس هى ليست بجاموس بل هى حيوان البيسون الشهير،يتواجد أيضا مايسمى بجاموس الكاب وهى نوع أفريقي من الجاموس وهى كبيرة الحجم وتعيش على شكل قطعان في شرق وجنوب قارة أفريقيا ، وهى حيوانات شرسة جدا ومواجهتها في مجموعات أشد خطورة من مواجهة الأسود نظرا لقوتها الشديدة .
  • والثيران كبيرة الحجم حيوانا مزاجية غير مأمونة وهى تتسم بالعنف والشجاعة أيضا ولها قرون قوية للغاية ، وهى حيوانات لم تدجن بعد ويعيش الكثير منها في البرية .
  • الجاموس المائى في الهند يتسم بالقوة والشجاعة ولو أراد أحد النمور المرور للمستنقع الذى يحيا فيه تلك الجاموس هاجمه كل القطيع بلا إستثناء بل وقتلوه دوسا بالأقدام ، إلا أن الجاموس المدجن لطيف للغاية وتستطيع حتى الأطفال قيادتها .
  • في القديم كان حيوان البيسون الأمريكى ذو الجلد الخشن الأسود يسير في قطعان بأعداد هائلة في السهول بأمريكا إلا أنه قد إنحصر في أعداده للغاية ويتواجد في حدائق وطنية عامة في كندا وأمريكا ، وكانت كذلك قطعان البيسون الأوروبية في أزمنة سابقة،والآن يتواجد منها عدد صغير في بولونيا .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الماشية)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

https://docs.google.com