التخطي إلى المحتوى

دعاء شكر الله على نعمة مكتوب 2021 ادعية شكر الله من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان شكر الله علي ما اعطنا من نعم هي من الأمور الواجبة على كل مسلم ومسلم وشكر الله عبادة لابد من الاهتمام بها حتى يزيدنا الله من فضله وخيره وكرمه لذا جمعنا لةم مجموعة من أجمل أدعية شكر الله وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء شكر الله على نعمة مكتوب :- الحمد لله رب العالمين الذي جعل لكل شيء قدراً، وجعل لكل قدرِ أجلاً، وجعل لكل أجلِ كتاباً.

دعاء شكر الله

لابد أن يجعل العبد شكر الله أمر واجب يوميا حتي وان يحافظ على ذلك الورد باستمرار وهناك العديد من أدعية الشمر التي يمكن الدعاء بها حتى يبارك الله لنا في نعمه ومن أدعية شكر الله ما يلي :

  • «الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّى لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز».
  • -« يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا، أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار، اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب، اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا، اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ».
  • – «الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر. الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء».
  • – «الحمد لله ربّ العالمين، يُحب من دعاه خفيًا، ويُجيب من ناداه نجيًّا، ويزيدُ من كان منه حيِيًّا، ويكرم من كان له وفيًّا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيًّا. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمدًا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحدًا، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا».

ادعية شكر الله مكتوب

نعم الله لا تعد ولا تحصي والأنسان لا يستطيع احصائها ، ولكنه يدرك قيمتها وأهمها الصحة والنظر والشفاء من المرض ، ونعمة الغني ، والمبصر لا يستطيع أن يدرك نعمة البصر الا اذا فقد بصرة ، ويستيقظ الأنسان وقت الفجر للصلاة ، وايضا قدرة الأنسان علي تحمل الصيام ، وقدرة الأنسان علي التصدق علي الفقراء والمساكين .

  • اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الحمد لله رب العالمين خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير، وحكم وجمل الليل بالنجوم في الظُلَم.
  • الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  • الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  • الحمد لله رب العالمين يُحب من دعاه خفيا، ويُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيا.
  • الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

دعاء شكر الله على نعمة العلم

إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ولو حاولنا أن نذكرها لن تكفينا أيام من الذكر والشكر وهناك العديد من الأدعية التي يمكن ان نشكر بها الله علي فضله الكبير ونعمه الكثيرة ومنها ما يلي :

سبحانك يا رب، اسمُك خير اسم، وذكرُك شفاءُ للسُقم، حبُك راحةُ للرّوح والجسم، فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدراً، وجعل لكلّ قدرِ أجلاً، وجعل لكلّ أجلِ كتاب.

دعاء شكر الله على نعمة الاسلام

ومن أهم الدعاء لشكر الله هو طاعة الله والألتزام بتعليمات الله واوامرة ، والعبادة الخالصة لله بنية صادقة لوجه الله عز وجل ، إضافة الي الألتزام بالصلآوات الخمس في مواعيدها التي حددها الله سبحانه وتعالي ، وأيضا من أهم دعاء الشكر لله هو الصيام وعمل كافة الفروض والأبتعاد عن كل ما يخالف ما نهانا الله عنه ، ولا يجب أن لا نعصيه أبدا بعد كل هذه النعم التي اعطاها الله لنا .

اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ،اللهم ثبتنا على دينك الحق حتى نلقاك  الحمدلله وجزاك الله كل الخير يادكتور وصباحك رضا ورحمه وطمأنينة.

دعاء شكر الله على نعمة المطر

هناك طرق كثيرة لكيفية الشكر لله عز وجل وكيف يشكر الله ربه علي  يجب الأكثار من قول الحمد لله في كل الأوقات والأحوال ويجب أيضا أن نقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ويقال هذا الدعاء كل يوم في الصباح وفي المساء.وعند شكر الله يسبب لهم من يشكرونه ويساعدونه وكل من يشكر الناس لا يشكر الله .

الحمد لله .. الحمد لله (الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته، وهو الولي الحميد) .. خلق فسوى، وقدر فهدى، وأخرج المرعى ، فجعله غثاء أحوى .. السماءَ بناها، والأرضَ دحاها، أخرج منها ماءها ومرعاها، والجبالَ أرساها.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. الكرم صفة من صفاته، والجود من أعظم سماته، والعطاء من أجلّ هباته، فمن أعظم منه جودًا سبحانه، يَدُه مَلأَى، لا تَغِيضُهَا نَفَقَةٌ، سَحَّاءُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ، بِيَدِهِ الْمِيزَانُ يَخْفِضُ وَيَرْفَعُ .. (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلاَّ عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ.

دعاء شكر الله على الشفاء 

 

دعاء شكر الله

أن الشفاء هو اخد النعم التي يمن الله بها المرضي ليرحمهم من ضعفهم وعجزهم وهناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها حتى يمن الله علينا بالشفاء وهذه الأدعية كالأتي :

  • اللهم لك الحمد الذي أنت أهله على نعم ما كنت قط لها أهلا متى ازددت تقصيراً زادني تفضلاً كأني بالتقصير أستوجب الفضلا.
  • لحمد لله في سري وفي علني، والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه، والحمد لله عمّا غاب عن خلدي الحمد لله من عمت فضائله، وأنعم الله أعيت منطق العدد فالحمد لله ثمّ الشكر يتبعه.
  • اللهم إن نعمك كثيرة علينا لا نحصيها ولا نحصي ثناء عليك ولا نقدر وأنت سبحانك كما أثنيت على نفسك وأنت سبحانك غني عن العالمين. سبحانك يا ربنا لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك وعلا مكانك. اللهم لك الحمد والشكر ملء السموات والأرض وما بينهما وملء ما شئت من بعد، اللهم لك الحمد والشكر عدد ذرات الكون في السموات والأرض وما بينهما وما وراء ذلك.
  • بعدد ما سبحه الملائكة الحافين حول عرشك الكريم وبعدد ما سبح من شيء يسبح بحمدك ولا نفقه تسبيحهم.
  • سبحانك اللهم وبحمدك، سبحانك رب العرش العظيم، والحمدلله رب العالمين. اللهم لك الحمد والشكر في السراء والضراء، وعلى أي حال تقدره لي، الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد والشكر في الأولى ولك الحمد والشكر في الآخرة ولك الحمد والشكر من قبل ولك الحمد والشكر من بعد وآناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.
  • اللهم لك الحمد حمداً لا ينفد أوله ولا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد و تعبد و تشكر. اللهم لك الحمد في اليسر و العسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك.
  • اللهم لك الحمد حمداً لا ينبغي إلا لك لا إله إلا أنت أنا المهموم الذي فرجت فلك الحمد. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.

دعاء شكر الله على النجاح 

دعاء شكر الله

النجاح في العمل نعمة، والنجاح في الدراسة نعمة، النجاح في الحياة نعمة وكل هذة نعم ينعم الله بها على عباده ومن واجب العباد أن يشكروا الله على نعمه ومن دعاء شكر الله على نعمه ما يلي :

  • ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ ﻭﺑﻜﻞ ﻣﺤﺒﺔ ﻭﺳﺮﻭﺭ ﺍﻟﻒ ﻣﺒﺮﻭﻙ ﻱ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻜﻢ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﻣﻦ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻰ ﻧﺠﺎﺡ ﺑﺎﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ️…
  • ﺑﺎﻟﺤﻤﺪ ﻭﺍﻟﺸﻜﺮ ﻟﻠﻪ ﺗﺪﻭﻡ ﺍﻟﻨﻌﻢ ….. ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺸﻜﺮ ﻟﻠﻪ …. ﻧﺠﺎﺣﻜﻢ ﻭﺗﻔﻮﻗﻜﻢ ﻭﺗﻤﻴﺰﻛﻢ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ ﻭﻳﻔﺮﺣنا
  •  ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻟﻜﻢ ﻭﻟﻨﺎ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﻭﺟﻌﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ ﻧﻌﻢ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﺷﻌﻮﺭ ﺭﺍﺋﻊ ﻻ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﻘﻴﻤﺘﻪ ..

دعاء شكر الله على نعمة الصحة

وعلي الأنسان أن يردد دائمًا الحمد لله في كل أوقاته ويقول الحمد لله الذي اطعمنا وأسقانا من غير حول منا ولا قوة دائما تقال بعد الأنتهاء من الطعام والشراب .

اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك. سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همّي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظنّي فيك جزائي سبحان اللّه وبحمده سبحان اللّه العظيم.

دعاء شكر الله على نعمة الحمل

المداومة على فعل الخير والتصدق علي المساكين والمحتاجين ، وهذا من أهم أشكال التقرب لله وهو سبحانه وتعالي هو الذي اعطانا كل هذه النعم التي لا تعد ولا تحصي ويجب أن نتحدث دائما عن النعم التي اعطاها الله لنا .

الحمدلله والشكر لله على نعمة الحمل، اللهم اجعل حملي سهلًا وارزقني يا الله الذرية الصالحة.

دعاء شكر الله على نعمة المولود

يجب المداومة علي الصلاة وسجود الشكر لله عز وجل والسجود بالشكر لله حتي في غير أوقات الصلاة ، ويجب أيضًا أن يكون وقت الدعاء علي طهارة حتي تقبل هذه الصلاة وأيضا دعاء الشكر.

اللهم إنّي احمدك على نعمة مولودي ( أسم المولود ) ، واجعلهُ ذرية صالحة، اللهم لك الحمد كلّه ولك الشكر كلّه.

دعاء شكر الله علي نعمه

اللهمّ إنّا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجوا رحمتك ونخشى عذابك، إنّ عذابك الجدّ بالكفار ملحق، اللهمّ لك الحمد كلّه، ولك الشكر كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه علانيّته وسرّه، فأهل أنت أن تحمد، وأهل أنت أن تعبد، وأنت على كلّ شيءٍ قدير ،اللهمّ لك الحمد حتّى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضى لك الحمد كاللذين قالوا خيراً ممّا نقول، ولك الحمد كالّذي تقول، ولك الحمد على كلّ حال، اللهمّ لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكلّ شيءٍ عليم.

الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي سبّحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشّجر والوحش والدّواب، والطّير في أوكارها كلُ ُ له أواب، فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.

ادعية شكر وحمد لله

الحمد لله ربّ العالمين، يُحب من دعاه خفياً، ويُجيب من ناداه نجيّاً، ويزيدُ من كان منه حيِيّاً، ويكرم من كان له وفيّاً، ويهدي من كان صادق الوعد رضيّاً.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمداً، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

سبحانك يا رب، اسمُك خير اسم، وذكرُك شفاءُ للسُقم، حبُك راحةُ للرّوح والجسم، فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدراً، وجعل لكلّ قدرِ أجلاً، وجعل لكلّ أجلِ كتاباً.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.

 

أفضل دعاء الحمد لله

ان نعم الله علي الانسان كبيرة وعديدة ولا يمكن أن نحصرها في بعض النعم ولكن ما يمكن أن نقدمه هو شكر لله على تلك النعم والدعاء بحمد الله ومن أفضل أدعية الحمد لله ما يلي :

  • الحمد لله ربنا الواحد الأحد، فاضت عطاياه و أنعم على البشر، ولم يزل في فضله سعة لنا، فالحمد لك ياربنا بلا كلل.
  • نحمدك اللهم على تخفيف همومنا، وتخفيف ذنوبنا، وتهيئته لنا ما يكفر به عن الذنب والعيب وسهو النفس وكيد الشياطين.
  • الحمد لله حمداً طيباً عدد ما خلق، وعدد ما علم، وعدد ما أخفاه عنا ولا نعلمه.
  • الحمد لله كثيرًا بأفضل ما يذكر به الحامدون ربهم، ونحمد الله على أن هدانا للإيمان و الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد كثيراً، مهما بذلنا يا الله فهو قليل، فالحمد لك أن هديتنا لحمدك، ونرجو غفرانك عما قصرنا فيه و ما غلبتنا عليها الدنيا والنفس والشيطان والأهواء.
  • نحمدك اللهم على البلاء، ونحمدك على الخير، ونحمدك على الصحة والمرض، ونحمدك على الرزق والكرم، ونحمدك على لسان يحمدك، وأصابع تسبحك، ياذا الجلال والكرم والجود والإحسان.
  • بك نستعين ونحمدك على عونك، وبك نستجير ونحمدك على إشارتك، فاللهم لك الحمد ولك الفضل والمنّ وحدك، لا إله إلا أنت سبحانك.

دعاء الشكر على نعمة الحواس وحفظها

دعاء شكر الله

انعم الله علينا بالحواس الخمسة منها حاسة الشم والسمع والبصر واللمس  والإحساس وكلها حواس لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها فهي من تجعل الإنسان يعيش حياته مستمتعا بها ومن أدعية شكر الله على نعمه ما يلي :

  • اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الحمد لله رب العالمين خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير، وحكم وجمل الليل بالنجوم في الظُلَم.
  •  الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  •  الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  •  الحمد لله رب العالمين يُحب من دعاه خفيا، ويُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.
  • الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الحمد لله رب العالمين خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير، وحكم وجمل الليل بالنجوم في الظُلَم.
  •  الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  •  الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  •  الحمد لله رب العالمين يُحب من دعاه خفيا، ويُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.
  • الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

دعاء شكر الله على نعمة المولود 

دعاء شكر الله

ان الذرية الصالحة من أهم النعم ومن أهم الأرزاق التي قد ينعم بها الله على عباده فهي نعمة عظيمة لابد من شكر الله عليها ومن دعاء شكر الله على نعمة المولود ما يلي :

  • الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  •  الحمد لله رب العالمين يُحب من دعاه خفيا، ويُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.
  • الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.
  • الحمد لله رب العالمين الذي جعل لكل شيء قدراً، وجعل لكل قدرِ أجلاً، وجعل لكل أجلِ كتاباً.
  • الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.
  • الحمد لله رب العالمين الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشجر والوحش والدواب والطير فى أوكارها كلُ ُ له أواب فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.
  • سبحانك يا رب لا يُقال لغيرك سُبحان وأنت عظيم البرهان شديد السلطان لا يُعجزكَ إنسٌ ولا جان.
  • سبحانك يا رب اسمُك خير اسم وذكرُك شفاءُ للسُقم، حبُك راحةٌ للروح، والجسم فضلُكَ لا يحصى بعدٍّ أو عِلم.
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

دعاء شكر اليوم

ان العبد كل يوم ينعم بنعم كبيرة اهمها نعمة ان يستيقظ العبد من نومه ونعمه انه يتحرك ويأكل ويتنفس ويري بسهولة كلها نعم قد لا يدركها الإنسان يوميا وهناك العديد من الأدعية اليومية التي يمكنا ان نشكر بها الله عز وجل وهي كالأتي :

  • اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف اشكرك، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الحمد لله رب العالمين خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير، وحكم وجمل الليل بالنجوم في الظُلَم.
  • الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  • الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  • الحمد للرحمن حمدًا طيبًا، ونقول الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا ومباركًا، وجل الله سبحانه والحمد له على ما أعطى و فاض جزيل عطائه، وما منع وزال به شر البلية.

دعاء شكر لشخص 

من لم يشكر الناس لم يشكر الله تلك المقولة هي أحد أشهر المقولات التي يتم تداولها وهي بالفعل تدل على ان الانسان كان معتادا على شكر الناس على ما يقدمونه له من خدمات فإنه بالتأكيد يشكر الله على نعمه وفضله ومن دعاء الشكر لشخص ما يلي :

  • ربي لي شخص أحبه تخاف عليه روحي من كل شيء فأحفظه اللهم إني أستودعك راحته وعافيته وقلبه فأبعد عنه كل ما يضره ويضيق صدره.
  • يارب تصنع لها فرحه تسعدها دهرا وتهب لها سعادة تديم ابتسامتها عمرا واخلق لها راحه ﻻ تذوق بعدها تعبا. ربي إن كان أحدا من أحبتي يملكه الضيق، ففرج ضيقه، وأسعد قلبه، ومن كان ينتظر خبرا سعيدا فعجل له، وجازي صبره وبشرني وبشر من أحب بكل خير.
  • اللهم اسعدها سعادة لو وزعت على أهل الأرض لكفتها واملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما. لي ولمن أحب ولمن يقرأ ربي يبشرني بالجنة ويظلنا تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله ويرزقنا لذة النظر الى وجهه الكريم قولوا امين.
  • اللهم إني أستودعتك شخص بعيد عن عيني قريب من قلبي اللهم إني أستودعتك راحة باله وسعادته وضحكته بحجم سمائك السابعه اللهم أرزق قلبه الراحة والطمأنينة والفرح والأمان اللهم اجعل له بكل خطوة يخطيها في حياته توفيق ونجاح وتيسير اللهم قل لأمنياتي وأحلامه كن فتكون.
  • اللهم ﭑني استودعتك راحة من أحببتهم فاجعلهم من ﭑسعد خلقك. دعوه لمن احببته أتمنى أن يرزقك الله شيئا جميلا يغرق قلبك بالسعادة. لمن احببته أخفض صوت كل شيء، وارفع صوت القران. وسخر ليا يالله من يدعو ليا غيبا، ويتمنى الخير لقلبي ويحبني حب صادق.
  • دعوه لمن احببته يارب فرج همها و انر دربها و اسق قلبها راحه وطمئنينه غير متناهية. الدعوة بالسعادة من أجمل ما يدعو به المؤمن لمن أحب اللهم ارزقها سعادة الدنيا ونعيم الاخرة.
  • اللهم أطعم أبائنا وأمهاتنا وأحبابنا من الجنة واسقهم من الجنة و أرهم مكانهم من الجنة وقل لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون امين.
  • اللهم أسعده و أرح قلبه و حقق أمانيه و أبعد عنه كل ضيق ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت اللهم إني إستودعتك روحه ف حفظه يالله وجمعني فيه.
  • اللهم أمي روحي ونظري الذي أبصر به إملأ قلبها راحة لا تفنى ولا تريني بها بأسا يبكيني.
  • اللهم ارزقنا لحظات مفرحه لم نكن نتوقعها اللهم اسعدنا بإجابة أمنياتنا التي في قلوبنا ،يارب وما خاب من طلبك. ربي أني اسألك ان تريح صدرها وقلبها وفكرها وان تصرف عني شتات العقل والتفكير ربي إن في قلبي امورا لايعرفھا سواك فحققھا لها يارحيم.
  • اللهم احفظ لي أولئك القريبون الى قلبي والبعيدون عن عيني ولا تفجعني بفقد من احببتك وانت خير الحافظين. راحه لقلبها وانشراح لصدرها يالله تلازمها دايما وابدا. يارب قلبها وفرحتها وراحتها في ودائعك. له مني كل الأدعية بالخير إن غاب أو حضر فهو من تعانقه الروح ليل نهار كن بخير أيها القريب البعيد

دعاء الحمد والثناء على الله

إن الحمد والثناء على الله من الأمور الواجبة علينا جميعا فعلى المسلم أن يكون قريبا من الله عز وجل والتقرب إليه بالطاعات والعبادات والذكر والدعاء دائما بالحمد حتى يتم الله نعمته عليه ومن دعاء الحمد لله ما يلي :

  • إلهي ما أصغي إلى حفيف شجر، ولا صوت حيوان، ولا خرير ماء، ولا ترنم طائر إلا وجدتها شاهدةً بوحدانيتك، دالة على أن ليس كمثلك شيء، وأنك غالب لا تُغلب، وعدل لا تجور إلهي سمع العابدون بذكر عذابك فخشعوا، وسمع المذنبون بحسن عفوك فطمعوا.
  •  إلهي: إن كانت الخطايا أسقطتني لديك فاعف عني بحسن توكلي عليك.
  • إلهي: لك تسبح كل شجرة، ولك تمجد كل مَدَرة، ولك تسبح الطير في أوكارها، والوحوش في قفارها، و الحيتان في قعور بحارها بأصوات خفية، ونغمات بَكِيّة سبحانك ما أضيق الطريق على من لم تكن دليلَه ، وما أوحش البلاد على من لم تكن أنيسَه.
  • إلهي إليك تقرب المتقربون في الخلوات، أنت الذي سجد لك الليل والنهار، والفلك الدوّار، والبحر الزخّار، وكل شيء عندك بمقدار، وأنت العلي القهار

دعاء الحمد من الابتلاء

إن الحمد لله لابد ان تكون من أكثر الكلمات التي يقوم المسلم بذكرها، فالحمد لله على السراء والضراء وعلى الخير والشر الحمد لله عند النعم وعند الابتلاءات وذلك لان الله لا ياتي الا بالخير ومن أدعية الحمد لله ما يلي :

  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق
  •  اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهل أنت أن تُحمد، وأهل أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد أن ترضى.
  • اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، سبحانك رب العزة عما يصفون
  • وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين
  • اللهم لك الحمد على العافية.. ونسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي
  • اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء شكر الله ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

  1. جزاكم الله خيرا على ما قدمتموه .
    هناك ااغلاط املائيه كثيرة و يجب عليكم تعديلها و شكرا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.