معلومات عن حيوان العلند

Kareman

الآن سنعرض لكم مقال جديد ومميز حول حيوان “العلند ” وفي هذا المقال سنعرض لكم معلومات جديدة وحقائق مفيدة عن نوع من الأنواع النادرة من الحيوانات وهو حيوان ” العلند” ، ففي هذا المقال سنقدم لكم معلومات وحقائق عن هذا النوع من الحيوانات البرية إذ سنتناول  حياته وأسلوب معيشته وطريقة تغذيته وصغار العلند وغيرها من المعلومات العامة والحقائق المميزة عنه وعن طبيعته ، كل ذلك وأكثر تجدوه معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن حيوان العلند

 

من هو حيوان العلند

  • ينتمى حيوان العلند والأيل لنفس الفصيلة ، لكن العلند أكبر وأكثر في الضخامة و له كتفان محدبتان ، يفضل العيش في المستنقعات والمناطق ذات الحرارة المنخفضة لأنه يفضل البقاء في المياه ، له قرون طويلة ورائعة تتساقط في شهر كانون الأول وتنمو في أشهر الربيع ، يمتلك قرون ذات حجم كبير في فصل الخريف ويخسر كل قرونه ويصير هزيل في نهايات الشتاء .
  • يمتلك حيوان العلند قرون ثقيلة للغاية يصل وزنها إلى 45 كيلوجرام ، تتساقط تلك القرون كل عام وتنبت مرة ثانية كل عام وذلك في خلال أربعة أو خمسة أشهر تقريبًا وهو من أهم مايميز العلند.
  • يستوطن حيوان العلند في قارة أمريكا الشمالية ويعد واحد من أكبر الإيليات ، يمتلك الذكر في حيوان العلند قرون مميزة ولحية تحت ذقنه لكنه من الحيوانات التي تفضل العزلة.

ماهو حيوان العلند ؟

  • يعتبر حيوان العلند من الحيوانات البرية التي لها لون بنى يميل إلى اللون البرتقالى .
  • يستوطن حيوان العلند كافة أنحاء الجنوب من القارة الإفريقية ويعيش حوالى 50% من أعداد هذا الحيوان في المحميات الطبيعية .
  • يتسم حيوان العلند بلون بنى مائل للبرتقالى ويعتبر ذو لون زاهي ومميز إلى حد كبير لكنه مع التقدم في العمر يتحول لونه إلى اللون الرمادى ، وعلى كلا الجانبين عنده تجد خطين باللون الأبيض.
  • الذكور في حيوانات العلند لها قرون طويلة تبلغ طولها من 41- 66 سم تقريبًا ، أما إناث حيوان العلند يتراوح طول القرون لديهم من 51-69 سم.
  • يزن ذكور العلند من حوالى 400 حتى 500 كيلو جرام، أما أوزان إناث العلند وزنهم يتراوح من 300 وحتى 600 كيلو جرام.
  • يعتبر حيوان العلند من آكلي العشب فهو يعتمد في تغذيته على النباتات المتنوعة كالنباتات الورقية والمزهرة وأيضا الشجيرات ذات الحجم الصغير والبذور.

مواليد حيوان العلند

الإناث في حيوان العلند تد مولود واحد أو اثنين وتفضل أن تخبئهما في المستنقعات وفي وسط الأعشاب المرتفعة لكي تبعدهم عن الذئاب والدببة التي قد تهاجمهم وتقوم برضاعة كل واحد من المواليد لعدد من الأشهر.

تغذية حيوان العلند

العادات الغذائية لحيوان العلند تتمثل في كونه يفضل الأعشاب التي تنمو في الماء ، ويفضل في فصل الشتاء من كل عام كلا من جذور وسيقان النينوفر ، إلا أنه وقتما يجد صعوبة في التغذية فتجده يميل لرعي الصنوبر البرى أو إبر التنوب .

أعداء حيوان العلند

حيوان العلند عدوه الأول الذئاب المفترسة والتي تقوم بمهاجمة حيوان العلند لاسيما في وقت العزلة إلا أن حيوان العلند يميل للدفاع عن نفسه بضربات شديدة من قرونه أو من حافره ، إلا أن الخسارة غالبا ما تحالف الذئاب لكن في فصل الشتاء يفقد حيوان العلند قرونه وبالتالى لا يملك القوة الكافية من محاربة الذئاب القوية .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان العلند)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.