معلومات عن فيل البحر

Kareman

اليوم سنطرح لكم موضوع جديد ومتميز عن حيوانات ” فيل البحر ” سنعرض في هذا الموضوع معلومات مميزة وحقائق مدهشة وجديدة عن نوع من أنواع الحيوانات الثديية  البرمائية وهو حيوان ” فيل البحر” ،إذ سنعرض الآن في هذا المقال معلومات جديدة وحقائق حول هذا النوع من الحيوانات ، حيث سنتناول حياة فيل البحر وأماكن معيشته وأسلوب حياته وطعامه وأنواعه وغيرها من الحقائق و المعلومات الجديدة عنه، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هو فيل البحر ؟

يعتبر فيل البحر من الحيوانات البرمائية التي تنتمى لفصيلة الثدييات وهي حيوانات تتميز بعبورها للمحيطات وهي تنتمي لجنس Mirounga  ، يتواجد من فيل البحر نوعان وهما : فيل البحر الشمالى وفيل البحر الجنوبي ، وهما مهددان بالانقراض بحلول القرن التاسع عشر، لكن الأمر تحسن منذ ذلك الوقت ، فيل البحر الشمالى يعتبر أصغر في الحجم من فيل البحر الجنوبي .

معلومات عن فيل البحر

أنواع فيل البحر

فيل البحر له نوعان وهما : فيل البحر الشمالى وفيل بحر القطب الجنوبي ، إلا أن فيل البحر الشمالى يعتبر أصغر حجما نوعا ما من فيل البحر القطب الجنوبى ، لكن فيل البحر القطب الجنوبى يعتبر أطول في الإرتفاع من فيل البحر الشمالى ، ويظهر تلك الفروق واضحة للغاية وقتما تقف الأنواع معا على زعانفها ، تعتبر الأنواع متشابهة مع بعضهما في خصائصها الفيزيائية لكنها يختلفان في مناطق تواجدهم أو المنطقة الجغرافية التي استوطنوها .

معلومات عامة عن فيل البحر

  • يقول فيل البحر في فصل الشتاء من كل عام بحفر قاع البحر مستخدما أنيابه للبَحث عن القشريات والرخويات ، وللعلم هو لا يفضل إبتلاع الأصداف التي تسبب له عسر هضم بل يلجأ لفتح الغلاف العظمى لها بإستخدام أنيابه ثم ينتزع لحمها بقوة.
  • يعتبر فيل البحر رب لعائلته يتمتع بطيبة القلب إذ أنه يساعد زوجته الأنثى في تربية الصغار ويلمسها بشاربيه تعبيرا عن الحب والشعور الطيب تجاهها ، يمتلك فيل البحر العجوز نابين من كثرة استعمالها  ينتهيان بقرمتين .
  • قطعان أفيال البحر غالبا ما تعرض للتهديد بسبب الدببة القطبية والتي تقترب من فيلة البحر من أجل التغذى على صغارهم لكن وقتما يتواجد فيل البحر الأب لا تتمكن الدببة القطبية من الهجوم وتتطلق قوائمها للرياح.
  • يولد فيل البحر ووزنه حوالى 80 كيلوجرام تقريبًا ويظل يمتص في ضرع والدته أنثى فيل البحر حتى الوصول إلى سنة ونصف السنة تقريبًا ، تهتم أمه بتعليمه مهارات السباحة وأصولها وتقوم بشدة لصدرها بإستخدام الزعانف الخاصة بها.
  • فيلة البحر عادة لا تتخلى عن صديقهم أو رفيقهم الجريح  ، إذ أنه عندما يعجز عن ممارسة مهارات السباحة تهتم الأفيال الأخرى بتقديم المساعدات له ،إذ تحمله على ظهرها وتبقى رأسه مرفوعة خارج الماء لكى يستطيع التنفس بسهولة ولا يختنق .
  • وقتما يتعرض فيل البحر للإيذاء أو الجرح فإنه يفقد صوابه ويصير كالمجنون ويتجهه لمهاجمة الزوارق الخفيفة التي تقوم الإسكيمو بقيادتها بمجداف واحد ويضربها بعنف مستخدما أنيابه ثم ينقض في المياه الجليدية لمهاجمة الصياد الذي قام بجرحه.
  • فيل البحر حيوان إجتماعى لا يحب العزلة مطلقا فهو يفضل العيش في تجمعات أو زمرات ويحب النوم على الثلوج ويستمتع به للغاية .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن فيل البحر)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.