معلومات عن أنواع الدببة

Kareman

اليوم سنقدم لكم موضوع جديد فريد عن حيوانات ” الدببة ” إذ سنعرض في هذا الموضوع معلومات جديدة وحقائق مدهشة حول نوع من أنواع الحيوانات الثديية الضخمة القوية جدا وهو حيوان ” الدب ” ،إذ سنعرض الآن في هذا المقال معلومات حول هذا النوع من الحيوانات ، حيث سنتناول حياة الدببة ومعلومات عامة عنها وعن أنواعها بشىء من التفصيل ، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

 

معلومات عن أنواع الدببة

ماهو حيوان الدب ؟

حيوان الدب واحد من الحيوانات الثديية التي تتسم بضخامة البنية والقوة الشديدة ، أكبر نوع من أنواع الدببة هو “الدب الأسمر” ويستوطن ألاسكا ويزيد وزنه عن نصف طن كما أن طوله يصل إلى ثلاثة أمتار تقريبًا ، وذلك يعتبر ضعف وزن الدب ذو اللون الرمادى والذي يستوطن جبال روكي في أمريكا وهو دب ضخم البنية وذو قوة شديدة.

معلومات عامة حول الدببة

  • الدببة تعتبر من الحيوانات التي لا تتصف بالشراسة ونادرا ما تسبب الأذى لأحد إلا في حالة تعرضها للأذى أو الجرح أو تعرض أحد من الحيوانات لصغارها .
  • تعيش الدببة في البرارى الجبلية وفي مناطق الغابات والدببة لها أنواع عديدة وتفضل العيش منفردة ونادرا ما يكترثون لبعضهم البعض حتى ولو كانوا معا ، وذلك بالرغم من ضخامة الدب وقوته وأنه ذو أسنان ومخالب قوية للغاية.

أنواع الدببة

  • تتواجد في بعض أنحاء القارة الأوروبية دببة سمراء ويتواجد أنواع أخرى في آسيا وأمريكا الشمالية ولا نجدها في القارة الأسترالية ، الدب الأصغر في الحجم هو الدب الأسمر السورى .
  • يتواجد الدب الأحمر في جبال الهيمالايا ويوجد الدب الثلجى أو الأزرق في التبت وفي المناطق الصينية الغربية ينتميان لنوع الدببة السمراء رغم اختلاف الأسماء.
  • الدب الأزرق يتمتع بفراء أسود أو أسمر موشح باللون الفضي أو الرمادى الذى يميل للون الأزرق ، ويعتبر الدب الأسود الأمريكي من أشهر أنواع الدببة السوداء.
  • ويوجد صنف من الدببة يطلق عليه بالدب ذو النظارتين وهو دب جبان تحيط بعينيه حلقتان بيضاويتان ويتواجد في المرتفعات الشاهقة في أمريكا الجنوبية.
  • ويوجد نوع من الأنواع وهو دب جبال الهيمالايا ويعيش في المرتفعات الشاهقة في جنوب آسيا وهو ذو لون أسود ويوجد على منطقة الصدر لديه علامة على شكل رقم 7 ويعتبر من أقل الدببة التي تخاف من البشر كما يقال عنها. ويعتاد هذا النوع الإستمتاع بعادة طريفة وهى التدحرج مثل الكرة على سفح تلة .
  • وفي دول الهند وسيريلانكا يتواجد صنف من الدببة يتسم بالكسل الشديد وهو ذو لون أسود وبقعة بيضاء على منطقة الصدر وعلى عنقد يتواجد قنزعة من شعر، له أسنان ضعيفة جدا وهو ما يميزه عن غيره من الدببة ويتغذى على الأرضة أو النمل الأبيض إذ أنه يستخدم مخالبه القوية لينبش عنها من أوكارها ثم يقوم بنفخ الغبار والتراب عنها حتى يمتصها بلسانه وشفتيه الطويلتين. تركب صغار هذا النوع على ظهر الأم مثلما يركب الخيال على ظهر الفرس وتحتفظ بمقاعدها على ظهر أمها حتى ولو كانت تجري بسرعة شديدة.
  • يوجد نوع من الدببة السوداء وهو الدب الشمسى وهو الأصغر من ناحية الحجم ويتميز بوجود بقعة صفراء على صدره ويسمى بالدب العسلى نظرا لحبه الشديد للعسل أو للشراب الحلو في مذاقه.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن أنواع الدببة)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.