معلومات عن الذئب ذو العرف

Kareman

الآن سنتعرف معا على موضوع جديد عن نوع من أنواع الحيوانات الثديية المفترسة  والتي تعيش في البرارى ألا وهو حيوان ” الذئب ذو العرف” ، إذ سنتناول معلومات شاملة عنه وعن حياته وموطنه الأصلى وتغذيته وطريقة التكاثر عنده ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن الذئب ذو العرف

الذئب ذو العرف

الذئب ذو العرف يسمى باللغة الإنجليزية ”  Maned Wolf” كما أنه يسمى علميا ” Chrysocyon brachyurus” وهو حيوان من الثدييات ويتسم بكونه حيوان متوحش مفترس يعيش في البرارى حيث الأراضى ذات الأعشاب ومناطق الرعى وأماكن المدرجات الموجودة بين شمال شرق دولة البرازيل وشمال دولة الأرجنتين ، يتشابه الذئب ذو الذنب في شكله الخارجى مع الثعالب أكثر من الذئاب بصفة عامة .

معلومات عن الذئب ذو العرف

  • تظن حيوان الذئب ذو العرف إذا رأيته لأول مرة وهو يتنقل بين الحشائش العالية في المناطق البرية في أمريكا الجنوبية أنه واحد من الثعالب الغير معروفة ذلك لأنه يمتلك أنف مدببة كما هو الحال عند الثعالب كما يمتلك أذنين طويلتين وفراء كثيف.
  • إلا أن هذا الذئب طوله يصل إلى أربعة أقدام وارتفاعه يصل إلى قدمين ونصف وتستطيع التعرف عليه فور خروجه من بين الحشائش المرتفعة لأن له أرجل طويله جدا تتشابه مع الأرجل الخشبية كما يملك عرف أسمر على عنقه.
  • حيوان الذئب ذو العرب حيوان ينشط في فترات الليل وهو من الحيوانات الجبانة التي تفضل حياة العزلة وهو يحمل أسم ذئب فقط ولا يتشابه مع الذئاب كما يسمى محليا بإسم “أجورا جوزا”.
  • حيوان الذئب ذو العرب جبان ويخاف من البشر كثيرا ويجرى فور أن يرى أى إنسان وذيله مابين ساقيه لكن وقتما يشعر بالأمان وهو بين الحشائش المرتفعة يقوم بالعواء بشكل مقبض حزين بحيث يبدو وكأنه ذئب مهما كان .

أين يعيش الذئب ذو العرف ؟

  • يستوطن حيوان الذئب ذو العرب في أواسط قارة أمريكا الجنوبية وأيضا يتواجد في مناطق شمال شرق دولة البرازيل في أمريكا الجنوبية حتى بيرو وفي مناطق الجنوب في باراجواى .
  • يستوطن أيضا الذئب ذو العرف مناطق في دولة الأرجنتين وبوليفيا وفي المناطق ذات المستنقعات في ابرازيلو سيرادو، إذ أن تلك المناطق تحتوى على الكثير من الغابات المفتوحة والسافانا وهى واحدة من أهم المناطق الساخنة عالميا في التنوع البيولوجى .

تغذية الذئب ذو العرف

الذئب ذو العرف يعتمد في غذائه على الفرائس ذات الحجم المتوسط والصغير مثلا الثدييات الصغيرة كالأرانب والطيور والأسماك والقوارض لكنه كثيرا ما يعتمد في غذائه على النباتات أيضا كالثمار والفاكهة بنسبة 50 % من غذائه وقصب السكر .

التكاثر عند الذئب ذو العرف

  • يجتمع كلا من الذكور والإناث عند الذئب ذو العرف خلال مواسم التزاوج والتي تكون في الفترة بين شهر نوفمبر إلى شهر أبريل، وتظل الذكور مع الإناث جنبا إلى جنب حتى الولادة ومن ثم البَحث عن مأوى مناسب للصغار والإناث كما تعمل الذكور على توفير الحماية لجميع أفراد الأسرة .
  • تمكث أنثى الذئب ذو الفراء حامل من حوالى 60 يوم وحتى 65 يوم ثم تضع من 2-6 صغار ، تولد صغار الذئب ذو العرف بفراء أسود اللون كما تزن الصغار حوالى نصف كيلو للمولود الواحد ، خلال العام الأول من الولادة تعتمد المواليد على أمهاتها في توفير المأوى والطعام .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ ( معلومات عن الذئب ذو العر ف)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.