معلومات عن آكل النمل الحرشفي

Kareman

سنقدم لكم اليوم موضوع مميز عن نوع من الحيوانات الثديية التي تتغذى على النمل ألا وهو حيوان ” آكل النمل الحرشفي” ، إذ سنقدم لكم معلومات عامه عنه وبعض الحقائق المدهشة وسنعرض أنواعه وطريقة تغذيته وغيرها من المعلومات ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

 

معلومات عن آكل النمل الحرشفي

ما هو آكل النمل الحرشفي ؟

  • آكل النمل الحرشفي يسمى أيضا بأم القرفة وأسمه العلمى ” Manis” ويسمى أيضا البنغول ، وهو واحد من الحيوانات الثديية التي تتغذى على النمل و يتشابه كثيرا مع حيوان المدرع لدرجة عدم التمييز بينهما ، وهذا الحيوان يعتبر واحد من الحيوانات النادرة والمهددة بخطر الانقراض .
  • حيوان آكل النمل الحرشفي يحتمى بدرع يتألف من قشور متداخلة فيما بينها تتشابه مع أوراق الخرشوف لذا فهو يبدو وكأنه واحد من فرسان العصور الوسطى لكن بطنه هى المنطقة الوحيدة التي لا تحميها الدرع لكن يحميها الحيوان عندما يتكور على نفسه لمواجهة الأخطار .
  • علماء الحيوان يؤكدون أن حيوان آكل النمل الحرشفي ليس بحيوان ذكى جدا إلا أن هذا الحيوان يتمتع بمهارة فائقة في السعى للحصول على النمل وهي مصدر غذائه الأساسي ، يمتلك هذا الحيوان لسان طويل جدا ومخالب شديدة يضرب بها حوائط القرى الخاصة بالنمل الأبيض ويقوم بإدخال لسانه شديد الطول ليخرج مغطى بأعداد هائلة من النمل .

أنواع آكل النمل الحرشفي

يوجد من حيوان آكل النمل الحرشفي أنواع عديدة ، إذ يوجد آكل النمل الحرشفي ذو البطن السوداء والذى يسكن على الأشجار ويمتلك ذيل طويل يصل إلى 4 أقدام وله نهاية يقبض بها ، كما يوجد أنواع أخرى تتواجد في القارة الأسيوية ويوجد نوع آخر يسمى بآكل النمل الحرشفي الصينى الذهبى.

معلومات عن آكل النمل الحرشفي

تغذية آكل النمل الحرشفي

بالنسبة لعادات آكل النمل الحرشفي الغذائية اليومية فهو يعتمد بصورة أساسية على النمل الأبيض وغيرها من الحشرات الأخرى كما يتغذى على أنواع مختلفة من النمل ، بالرغم من أن هذا الحيوان خلق بدون أسنان إلا أنه يحفر وديان النمل بمخالبه القوية ويلتهم الحشرات بلسانه الطويل .

حقائق عن آكل النمل الحرشفي

  • يقوم آكل النمل الحرشفي بحفر حفرة يقضى بها ساعات النهار من اليوم كما يستخدم مكامن بعض الحيوانات بعدما يتعامل معها بمخالبه الحادة وذلك بعد مايعد وليمة فاخرة من النمل قضى فيها طوال ليلته.
  • آكل النمل الحرشفي حيوان ينشط في فترات الليل ويتجول في الأدغال باحثا عن قرى النمل لكى يهدمها بضربات شديدة من كفيه ثم يدخل لسانه داخل الفتحات ويخرجه وقد امتلأ بالحشرات المتنوعة .
  • يتميز آكل النمل الحرشفي بأن له أعداء قليلة بالإضافة إلى البشر لكن الفهد الجوعان تجتذبها بشدة تلك الفريسة ووقتها يقوم بالدفاع عن نفسه من خلال أن يتكور على نفسه لكن يكون ذلك بلا فائدة .
  • تذهب الأمهات من آكل النمل الحرشفي حاملة صغيرها معها فهو ملتصق بذيلها لكى تبَحث عن الطعام وإذا وقع منها فهى تنتظره صابرة حتى يزحف قليلا ليعود إلى موضعه المناسب.
  • آكل النمل الحرشفي الضخم طوله يصل إلى 7 أقدام ويسكن غرب قارة إفريقيا ويتمتع بقوة شديدة إذ أن 10 رجال أقوياء ربطوا واحد من هذه المخلوقات شديدة القوة بحبل وسحبوه لمسافات طويلة قبل ما يتمكنوا من التغلب على قوته.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن آكل النمل الحرشفي)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.