التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن السعرات الحرارية في الجبن الرومي من خلال موقع فكرة ان الاجبان يأكلها الناس في جميع العالم وفي كل الوجبات وبجميع الطرق والأشكال سواء في سندوتشات أو تدخل في تكوين أطباق مثل البيتزا ولنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال .

السعر الحرارية في الجبنه الرومي

ماهي الجبنه الرومي

  • هي نوع من الجبن مصنوع من حليب البقر أو حليب الجاموس ويستغرق إعداد الجبن الرومي فترة زمنية طويلة جدا وغالبا ما يصنع في مصر وله طرق تخزين معينة لمنع تعفنها أو تلفه .

السعرات الحرارية في الجبن الرومي

  • من المعروف عن الجبنه الرومي أن تصنيعها ياخذ وقت طويل وكذلك لاحتوائها على الملح والحليب فهي لذلك تحتوي علي سعرات حرارية عالية جدا حيث تحتوي على 116 سعرة حرارية كما تحتوي ايضا على البروتينات ولكنها لا تحتوي على أي من الألياف والكربوهيدرات .

فوائد تناول الجبنة الرومي

  • تحتوي على الكثير من الفوائد التي تساعد في بناء جسم الانسان مثلا تحتوي على الكالسيوم وهو مفيد جدا للعظام وتحتوي أيضا على البروتينات والفوسفور وتكون خالية من الجلوتين .
  • الذي قد يصيب الإنسان ببعض المشاكل الصحية تساعد على الهضم لاحتوائها على الملح والانزيمات والحليب ولكن هناك جانب سلبي احيانا ماترتفع نسبة الصوديوم في الجبنه لذلك يجب النظر لعدم حدوث مشاكل صحية مثل ارتفاع في ضغط الدم وحماية المعدة من التقرحات والالتهابات وحماية الجهاز الهضمي وكذلك الحماية من هشاشة العظام .

القيمة الغذائية في الجبنه الرومي

تحتوي الجبنة الرومي على قيمه غذائيه عاليه مثل احتوائها علي :

  • 110 سعره حرارية و69 سعرة حرارية من الدهون والدهون 7.6جرام وتحتوي على الدهون المشبعة بنسبة 4.8 ودهون غير مشبعة أيضا بنسبة 0,2 ونسبه من الكوليسترول وهي 29مل جرام كربوهيدرات 1  جرام وتحتوي على الصوديوم بنسبة 340 وايضا للبروتين 9 جرام والفيتامين2 بالمائه وكذلك الكالسيوم 30 بالمائه والحديد 1بالمائه .

اضرار تناول الجبنة الرومي

  • بسبب احتوائها على كمية كبيرة على الكوليسترول فهي تؤدي الى اضرار وامراض كثيره جدا مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وكذلك الإصابة بمرض السكري كما تحتوي على مركبات مسرطنة نتيجة سوء تخزينها ويؤدي مباشرة للإصابة بمرض السرطان .

بدائل يمكن تناولها بدلا من الجبنه الرومي

  • يمكن تناول العديد من البدائل المفيدة التي لا تسبب أمراض للإنسان مثل الجبن القريش لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية والدهون كما أنها مفيدة لخسارة الوزن وتقوية العضلات والعظام وضبط معدل الأنسولين في الجسم .

الجبنه الرومي والريجيم

بالرغم من أنها ليست من الأطعمة المفيدة التي يمكن تناولها ولكن يمكن تناولها في الأنظمة الغذائية ولكن بكميات محدودة لحماية الجسم ومنع تعرضه للأمراض ولكن الجبن الرومي لا يمكن اختياره في النظام الغذائي أو الريجيم بسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية ونسبة كوليسترول عالية حيث ينصح الأطباء بتناول الاجبان الناعمة اللينة حيث تحتوي علي نسبة دهون وملح وسعرات حرارية قليلة تساعد على اتباع حمية مناسبة سليمه وصحية .

من لديه استفسار حول السعرات أو القيمة الغذائية أو فوائد واضرار الجبنه الرومي نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.